الديوك تلاقي الأزوري في النهائي

5 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 5 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

تأهل المنتخب الفرنسي لنهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد أن تفوق على نظيره البرتغالي بهدف دون مقابل سجله نجمه زين الدين زيدان من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة والثلاثين من اللقاء.
قدم الفرنسيون مباراة رائعة خاصة خط الدفاع الذي لم يسمح للاعبي البرتغال بتهديد مرمى الحارس فابيان بارتيز إلا في مرات قليلة. في المقابل لم يقدم لويس فيغو ورفاقه العرض المنتظر منهم وفشلوا في التأهل لنهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخهم.
وسيلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره الإيطالي في النهائي يوم الأحد 9/7/2006 سعياً للفوز باللقب للمرة الثانية، وإعادة أمجاد 1998.
بدأ الفريق الفرنسي المباراة بنفس التشكيلة التي لعب بها مباراتيه السابقتين، فابيان بارتيز في حراسة المرمى وأمامه قلبي الدفاع ليليان تورام وويليام غالاس وفي الناحية اليمنى ويلي سانيول واليسرى إريك أبيدال. أما خط الوسط الدفاعي فضم بارتيك فييرا وكلود ماكيليلي.
واعتمد المدرب ريمون دومينيك على تيري هنري كرأس حربة وحيد وخلفه لاعبي الوسط الهجومي، زين الدين زيدان وعلى يمينه فرانك ريبيري وعلى يساره فلوريان مالودا.
في المقابل، لعبت البرتغال بنفس التكتيك بالاعتماد على مهاجم واحد صريح هو باوليتا وخلفه ثلاثة لاعبي وسط هجومي ديكو في الوسط وعلى يمينه لويس فيغو ويساره رونالدو، وخلفهم مانيش وكوستينيا.
وفي الخلف، لعب كارفالهو وفرناندو مييرا كقلبي دفاع، ولويس ميغيل كمدافع أيمن ونونو فالينتي كمدافع أيسر، وفي حراسة المرمى ريكاردو بطل مباراة إنكلترا في ربع النهائي.
بدأت فرنسا المباراة بقوة، وأضاع مالودا فرصة افتتاح التسجيل لفريقه في الدقيقة الأولى من المباراة عندما توغل في منطقة الجزاء البرتغالية من الناحية اليسرى وسدد الكرة برعونة بجوار القائم الأيسر لريكاردو.
ورد ديكو بعدها بثلاث دقائق فقط عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها بارتيز بصعوبة. ثم سدد مانيش كرة أخرى قوية ي الدقيقة التاسعة مرت فوق العارضة الفرنسية بسنتيمترات قليلة.
وواصل الفريقان تبادل الهجمات ولكن عاب المنتخب البرتغالي اعتماد رونالدو وديكو على الأداء الفردي، في المقابل واصل القائد زيدان تقديم عروضه الرائعة للمباراة الثالثة على التوالي، وصنع العديد من الهجمات الخطرة لفريقه.
وفي الدقيقة 16 سدد فيغو بقوة من على بعد أكثر من 20 متراً، لكن الحارس بارتيز سيطر على الكرة بسهولة. وانحصر اللعب في الدقائق التالية في منتصف الملعب حتى الدقيقة 28 عندما قدم هنري فاصلاً رائعاً من المهارات ومر من ميغيل في الناحية اليمنى قبل أن يسدد كرة ماكرة صدها الحارس ريكاردو.
وتابع الفرنسيين زحفهم نحو المرمى البرتغالي، وفي الدقيقة 32 مرر مالودا كرة رائعة داخل المنطقة إلى هنري الذي مر بمهارة من المدافع كارفالهو، فعرقله الأخير بوضوح ليحتسب الحكم ضربة جزاء للفرنسيين، تصدى لها النجم زيدان وأودعها على يمين الحارس ريكاردو.
وضغط البرتغاليون بقوة من أجل تعويض الهدف في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ولكن الدفاع الفرنسي واصل تألقه بقيادة المخضرم ليليان تورام أحد نجوم اللقاء، وكانت أخطر الفرص البرتغالية في الدقيقة 36 عندما أرسل مانيش تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، سيطر عليها بارتيز بصعوبة.
وانطلق الشوط الثاني بنفس سيناريو الأول، فبادر الفرنسيون بالهجوم، وسدد هنري كرة قوية في الدقيقة 48، من زاوية ضيقة أبعدها الحارس ريكاردو إلى ركنية. ثم تصدى الأخير ببراعة لتسديدة صاروخية من ريبيري بعدها بدقيقة واحدة.
وسنحت فرصة أمام باوليتا لتحقيق التعادل في الدقيقة 53، عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء الفرنسية، لكنه سددها في الشباك الجانبية.
وفي الدقيقة 56، اخترق ريبيري الدفاع البرتغالي من الناحية اليسرى بطريقة رائعة ومرر كرة عرضية إلى زيدان الذي حاول تمريرها إلى هنري لكنه فشل.
وشهدت النصف ساعة الأخيرة من المباراة سيطرة واضحة للمنتخب البرتغالي ولكن الدفاع الفرنسي كانت له اليد العلية في معظم المناسبات، ودفع مدرب البرتغال لويس فيليبي سكولاري بثلاث لاعبين خلال عشرة دقائق، فدفع بباولو فيريرا بدلاً من ميغيل لإصابة الأخير في الدقيقة 63، ثم بسيماو بدلاً من باوليتا في الدقيقة 69، ثم بالمهاجم هيلدر بوستيغا بدلاً من كوستينيا في الدقيقة 74.
وفي الدقيقة 77، سدد رونالدو كرة صاروخية من ركلة حرة مباشرة، ردها الحارس بارتيز بشكل غريب إلى فيغو الذي وضعها برأسه فوق العارضة، ليضيع أخطر فرص البرتغال في المباراة.
واستمرت البرتغال في الضغط حتى اللحظات الأخيرة، وأضاع فرناندو مييرا أخر فرصهم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما سنحت له فرصة جيدة للتسديد من خارج المنطقة فسددها برعونة فوق المرمى.
وبهذا الفوز تلقى المنتخب البرتغالي خسارته الأولى بقيادة سكولاري في 13 مباراة خاضها معه، وفشلت البرتغال في تحقيق فوزها الأول على فرنسا منذ 31 عاماً وتحديداً منذ عام 1975، كما تلقت خسارتها الأولى منذ هزيمتها أمام اليونان في نهائي بطولة أمم أوروبا عام 2004.
تصريحات ما بعد المباراة
ليليان تورام
أنها لحظات رائعة. أسعدنا أنفسنا وجماهيرنا، وأعتقد انه عندما تتاح أمامنا الفرصة لذلك يجب أن نستمتع بها. أتمنى أن تستمر الاحتفالات هكذا وان نحرز اللقب العالمي. قبل انطلاق المونديال وضعنا هدفا هو بلوغ المباراة النهائية وقد نجحنا في ذلك. خضنا مباراة صعبة ضد البرتغال، وسيكون الأمر أصعب بكثير ضد ايطاليا.
باتريك فييرا
قاتلنا طيلة المباراة ولم نستسلم. فريقنا جيد وما حققناه حتى الآن انجاز رائع، نتمنى أن نتوج جهودنا بإحراز لقب عالمي ثان.
ريمون دومينيك - مدرب فرنسا
تحدثت دائما عن 9 تموز/يوليو (موعد المباراة النهائية) وكنت واثقا من بلوغها. لكن المهم الآن هو إحراز اللقب. يجب أن نرتاح ثم نركز ونستعد للمباراة النهائية التي ستكون قوية ومثيرة وذلك حتى نكون جاهزين لمواجهة الإيطاليين.
لويس فيليبي سكولاري - مدرب البرتغال
بذلنا كل ما في وسعنا وحاولنا بشتى الطرق لكننا لم ننجح وفرنسا تستحق الفوز. لم نخسر أمام فريق ضعيف إنها فرنسا. مشكلتنا كانت هي فشلنا في تسجيل الأهداف. أهنيء الفرنسيين على الفوز.
باوليتا
أنا مستاء جدا للاعبي منتخبنا وجهازنا وشعبنا. أعتقد أننا قدمنا عروضا جيدا في كأس العالم حتى الآن. مرة أخرى خسرنا بركلة جزاء (في إشارة إلى الخسارة أمام فرنسا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا بركلة جزاء سجلها زين الدين زيدان في الوقت الإضافي). نتمنى حظا سعيدا لفرنسا.
الرئيس الفرنسي جاك شيراك
أقدم التهاني الحارة إلى المنتخب الفرنسي لبلوغه المباراة النهائية. برافو للجميع. المنتخب الفرنسي أكد قوته وتلاحمه ضد البرتغال. لقد ساهمت عزيمته القوية في تحقيق هذا الفوز الرائع. فرنسا فخورة بكم هذا المساء وتشارككم الفرحة بهذا الانجاز الرائع. أبواب المباراة النهائية أمامنا. سأكون في برلين يوم الأحد المقبل لأقدم لكم دعم جميع الفرنسيين.

أرقام وإحصاءات
أرقام وإحصاءات المباراة تظهر تفوق تفوق المنتخب البرتغالي في معظم النواحي الهجومية وهو ما يدل على أن خبرة لاعبي المنتخب الفرنسي كانت عامل الحسم في اللقاء كما يوضح أن المنتخب البرتغالي دفع ثمن رعونة مهاجميه في إنهاء الهجمات على المرمى الفرنسي .

فرنسا الإحصاءات البرتغال
1 الأهداف 0
4 تصويبات في محيط المرمى 2
1 تصويبات خارج المرمى 8
3 ضربات ركنية 8
3 الكرات الثابتة في محيط المرمى 2
252 تمريرات صحيحة 348
52 تمريرات خاطئة 52
9 الكرات العرضية 22
6 تمريرات أدت لهجمات خطرة 3
4 تسلل 0
1 البطاقات الصفراء 1
0 البطاقات الحمراء 0
16 الأخطاء المحتسبة 11
45 نسبة الاستحواذ 55

User offline. Last seen 16 سنة 44 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 20/06/2006

شكورا شيركو على هل المعلومات الطازجة :)
ان شاالله الكاس ايطالي مع اني بكره ايطاليا :x
لانو خسرت المانيا بس شو بدي ساوي احسن ما تربح فرنسا :wink:

User offline. Last seen 13 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/05/2006

الكاس ايطالي أكييييييييييييييد :D

مو هيك كابتن :wink:

بس ليش ما تكرمت وحطيتلي صورة لأيطاليا :cry:
:!:

User offline. Last seen 17 سنة 37 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/06/2006

انشاء الله يصير خراب بالملعب وينلغى البطولة
انا ما بحب التنين بس اريد فرنسا تربح

User offline. Last seen 17 سنة 32 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/02/2005

لك على عيني نسرين هاي صرنا نتفق بشغلة تانية كمان
اكيد الكأس لايطاليا و بنتشارط على كيلو مشبك يا زارا شو رأيك

مشبك الكتروني على النيت يعني

User offline. Last seen 12 سنة 5 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

شكراً لمروركم جميعاً
كولاف ... أمران أحلاهما مر بس شو بدنا نساوي ...خلينا مع إيطاليا أحسن
نسرين ...انشالله الكأس لأيطاليا بتعرفي ليش .. راجعي موضوعك تبع الجائزة
مشان تعرفي ههههههههههه وبعدين أنا حطيت صورة بس إذا انتي فايتة
على حساب كوليلك ما راح تشوفيها
زارا ... طول بالك خيو خيرها بغيرها
كوركين ...ساويهون كيلوين يا زلمة شو نسيتنا