الأزوري يتفوق على الماكينات الألمانية

5 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 5 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

تأهل المنتخب الإيطالي للمباراة النهائية في المونديال بعد تغلبه في الوقت القاتل على الماكينات الألمانية بهدفين مقابل لا شيء. أحرز الهدف الأول المدافع فابيو غروسو في الدقيقة 119 بينما أضاف أليساندرو ديل بييرو الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

جاء اللقاء متوسط المستوى في الوقت الأصلي للمباراة، وغلب الحذر الدفاعي والانكماش على أداء الفريقين مع فقدان الكرة من الجانبين. واختفت مفاتيح اللعب من كلا الفريقين، حيث لم يشعر المشاهد بوجود توتي أو بيرلو من الجانب الإيطالي، كما غابت خطورة وفاعلية مايكل بالاك وميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي من الجانب الألماني.

ومع بداية الوقت الإضافي تغير الحال تماما وتهدد مرمى الفريقين أكثر من مرة وتصدت العارضة والقائم لهدفين محققين للمنتخب الإيطالي، في الوقت الذي أنقذ بوفون كرة خطرة من إنفراد كامل للمهاجم الألماني بودولسكي.

وفي النهاية استطاع المنتخب الإيطالي حسم المباراة بفضل تغييرات المدير الفني مارشيلو ليبي الذي دفع بلاعب الوسط المهاجم ديل بييرو إضافة إلى المهاجم جيلاردينو ، مما أدى إلى زيادة الخطورة والفاعلية على المرمى الألماني.

والطريف أن هذين اللاعبين هما من صنعا الهدف الثاني، حيث مرر جيلاردينو تمريرة ذكية لديل بييرو الذي وضعها رائعة على يسار ليمان محرزا أغلى الأهداف الإيطالية في البطولة حتى الآن.

ومجمل القول أنه وبرغم هزيمة الماكينات الألمانية إلا أن الكرة الألمانية أصبحت تمتلك منتخبا شابا سيكون له باعاً كبيرا في البطولات القادمة.

وكانت المحاولة الأولى ايطالية من ركلة حرة نفذها فرنشسكو توتي من نحو ثلاثين مترا سيطر عليها الحارس ينز ليمان في الدقيقة 4.

وانتظر المنتخب الألماني حتى الدقيقة الخامسة عشرة لاختراق المنطقة الايطالية اثر كرة عالية من الجهة اليسرى حضرها ميروسلاف كلوزه برأسه إلى لوكاس بودولسكي لكن المدافع فابيو كانافارو أبعدها قبل أن تصل إلى الأخير.

وأنقذ ليمان فرصة هدف ايطالي بعد ثوان قليلة عندما خرج للتصدي لسيموني بيروتا اثر تمريرة من توتي. وسيطر المنتخب الايطالي على المجريات وكان الأكثر مبادرة إلى الهجوم بتمريرات متقنة من العمق أوقف الدفاع مفعولها فيما اعتمد أصحاب الأرض على المرتدات.

وسنحت اخطر فرصة للمنتخب الألماني في الدقيقة 34 اثر هجمة مرتدة مرر منها كلوزه كرة متقنة إلى بيرند شنايدر في الجهة اليمنى فأطلقها قوية علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

ورغم الأفضلية الايطالية، فان ليمان لم يختبر بشكل جدي لغياب الفرص الخطرة عن مرماه، أفضلها كانت قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط عندما انبرى بيرلو لركلة حرة من الجهة اليمنى وتابعها كامورانيزي برأسه فوق المرمى.

بدأ المنتخب الألماني الشوط الثاني مهاجما فسنحت له فرصة أولى للتسجيل بعد مرور خمس دقائق عندما مرر بودولسكي كرة إلى كلوزه في منتصف الملعب تقريبا فسار الأخير بالكرة واخترق المنطقة قبل أن يتصدى له جانلويجي بوفون.

وشهدت الدقيقة 62 أفضل هجمة ألمانية منذ انطلاق المباراة حيث تنقلت الكرة بين خمسة لاعبين قبل أن تصل إلى بودولسكي داخل المنطقة فاستدار وتابعها باتجاه المرمى لكن بوفون كان في المكان المناسب.

ودفع كلينسمان بشفاينستايغر بدلا من بوروفسكي، رد عليه ليبي بإشراك البرتو جيلاردينيو مكان لوكاتوني، حيث سعى كل مدرب إلى تفعيل أداء منتخبه في الدقائق الأخيرة أملا في خطف هدف في الوقت الأصلي للمباراة.

وسدد بيرلو أفضل لاعبي ايطاليا في المباراة كرة سهلة في متناول ليمان في الدقيقة 78، وسدد مايكل بالاك الغائب عن المجريات كرة من ركلة حرة فوق المرمى في الدقيقة 83.

ولم تتغير النتيجة في الوقت الأصلي، فخاض المنتخبان وقتا إضافيا بدأه الايطاليون بقوة وكادوا يهزون الشباك مرتين في وقت مبكر.

واخترق جيلاردينو المنطقة الألمانية من الجهة اليمنى وتخطى بالاك ثم سدد كرة بيسراه من زاوية ضيقة اجتازت الحارس ليمان واصطدمت بالقائم الأيسر لمرماه في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول. وبعد ثوان قليلة فقط، أبعدت العارضة الألمانية هدفا اثر قذيفة لزامبروتا.

وأنهى المنتخب الألماني الشوط الإضافي الأول كما بدأه نظيره الايطالي عندما مرر اودونكور كرة من الجهة اليمنى تابعها بودولسكي برأسه من دون رقابة على يسار المرمى مباشرة في الدقيقة 105.

وتبادل الطرفان الفرص في الشوط الإضافي الثاني وكانت اخطر المحاولات من هجمة ألمانية مرتدة وصلت على أثرها الكرة إلى بودولسكي في الجهة اليسرى فسددها بقوة أبعدها بوفون ببراعة في الدقيقة 112، ثم تهيأت كرة أمام دل بييرو فتابعها برعونة على يمين المرمى في الدقيقة 114، وجاء دور ليمان لإبعاد كرة قوية من بيرلو قبل دقيقتين من النهاية.

وخطف المنتخب الايطالي هدفا قاتلا اثر دربكة أمام المرمى وصلت على أثرها الكرة إلى بيرلو الذي مررها إلى غروسو فتابعها رائعة بيسراه في الزاوية البعيدة عن الحارس في الدقيقة 119.

وبعد دقيقة واحدة فقط، أضافت ايطاليا الهدف الثاني من هجمة مرتدة مرر منها جيلاردينو كرة إلى اليساندرو دل بييرو بديل بيروتا فتابعها لولبية أيضا في الزاوية البعيدة عن الحارس.

وعقب انتهاء اللقاء كانت التصريحات التالية:

مارشيلو ليبي
إذا كان هناك من يستحق الفوز في هذه المباراة فهو نحن.نعم لم تكن لنا هجمات كثيرة على المرمى ولكننا سيطرنا على مجريات اللعب.

فرانس بيكنباور
الإيطاليون كانوا أكثر حظا ومهارة، والمنتخبان يستحقان الصعود. أما ألمانيا فقد أدت ماعليها من أجل تحقيق الفوز، فكلينسمان دفع بمهاجمين اثنين من أجل تكثيف الخطة الهجومية.

ميروسلاف كلوزه
الفريقان لعبا بندية. وكل التقدير للمنتخب الإيطالي الذي أدى مباراة طيبة. نحن أيضا لعبنا بصورة جيدة للغاية، ومكسبنا أننا لدينا الآن منتخبا من الشباب.

أرقام وإحصاءات
أرقام وإحصاءات المباراة تظهر تفوق للمنتخب الإيطالي في التصويب في محيط المرمى وفي الضربات الركنية بينما تفوق المنتخب الألماني في الكرات العرضية الناجحة على المرمى الإيطالي .

إيطاليا الإحصاءات ألمانيا

2 الأهداف 0

8 تصويبات في محيط المرمى2

5 تصويبات خارج المرمى 11

12 ضربات ركنية 4

4 الكرات الثابتة في محيط المرمى 5

397 تمريرات صحيحة 280

53 تمريرات خاطئة 63

7 الكرات العرضية 13

10 تمريرات أدت لهجمات خطرة 11

11 تسلل 1

1 البطاقات الصفراء 2

0 البطاقات الحمراء 0

19 الأخطاء المحتسبة 21

52 نسبة الاستحواذ 48

User offline. Last seen 13 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/05/2006

قصيدتي اليك ..... ايطاليا :

ها هي روما

ترتدي ثوبَ زفافها .. وتعلنُ حبها

ها هي الكنائسُ اليوم

تدقُ اجراسها فرحاً بالعرس

وتدعو الى الرقص .. لاللصلاة !

فكلُ شيءٍ اليومَ على غير طقوسه .

وها هي ايطاليا

سيدةُ الجمال .... وموطنُ الألهة والعشاق

تحلقُ في السماءِ والطرقات .. تعلنُ مجيئها !

وها هو الأزرق ....

يلونُ الأرض والسماء معاً ..

فأيةُ عظمةٍ هذه !!

...
كل الشكر لك كابتن Shergo

وأهنىء كل عشاق ايطاليا

وأعتذر من هفند الذي كان يخيفنا ب أصحاب السامبا !

:wink:

User offline. Last seen 12 سنة 5 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

بصراحة نسرين هاي أول مباراة حلوة للفريق الإيطالي وانشالله بياخدو الكأس
مو لأنو بحبون لا ... بس لسببين : الأول أنو أنا ما بطيق فرنسا
والتاني أنو في جائزة للي بيعرف مين راح ياخد الكأس وبظن أنا الوحيد اللي حطيت إسم إيطاليا مع البرازيل ... هو في انتي وa97 بس انتو اقترحتوا 3 منتخبات وأنا اقترحت بس تنين يعني الأفضلية إلي والترضية الكون مو مشكلة هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه

User offline. Last seen 13 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/05/2006


Ok كابتن والله بتستاهل :D ومعليش نحنا ناخد الترضية :cry:

المهم ربحت ايطاليا .. وبعدين شو نحنا بدنا العنب ولا الناطووووور :!: :wink:

بس ما بعرف الادارة شو قرروا تكون الجائزة :!: 8O مشان هيك طلبك عندن مو عندي :D :wink:

ومبروووووووووووووك سلفاً :wink:

:lol:

User offline. Last seen 17 سنة 37 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/06/2006

سباس شيركو
والله ما اريد ايطاليا ياخدو الكاس
يا سيدي الف مبروك لايطاليا
كنت اريد بعد الالمان البرتغال
بس الظاهر هي كمان طارت

User offline. Last seen 12 سنة 5 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

يسلموا نسرين كلك زوء أنا بس حبيت ساعدك بإثارة بعض الحماس بين الشباب وشكراً مرة تانية
والله يا زارا إيطاليا مو محظوظة مع فرنسا وأنا خايف كتير انو تربح ما بتتذكروا يورو 2000