إيطالياvs أوكرانيا

رد واحد [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 6 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

تأهل المنتخب الإيطالي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد أن حقق فوزاً كبيراً على نظيره الأوكراني بثلاثة أهداف دون مقابل في الدور ربع النهائي.
افتتح مدافع اليوفنتوس جيانلوكا زامبروتا التسجيل للأزوري في الدقيقة السادسة من المباراة بتسديدة قوية من خارج المنطقة، ثم أضاف لوكا توني هداف الدوري الإيطالي الهدف الثاني في الدقيقة 59 برأسية قوية، مسجلاً أول أهدافه في المونديال. وأختتم توني أهداف فريقه في الدقيقة 69، بعد أن قابل تمريرة من الناحية اليسرى لعبها له نجم اللقاء زامبروتا.
وبهذه النتيجة سيواجه المنتخب الإيطالي اختباراً صعباً ضد نظيره الألماني صاحب الأرض في الدور نصف النهائي، وسيحاول الألمان الثأر من الإيطاليين الذين تغلبوا عليهم في مباراة ودية بمدينة فلورنسا الإيطالية قبل المونديال بنتيجة 4-1.
وكانت المحاولة الأولى في اللقاء ايطالية اثر انطلاقة لماورو كامورانيزي بالكرة من منتصف الملعب تقريبا قبل أن يسددها من مشارف المنطقة على يمين المرمى في الدقيقة الرابعة.
ولم تستمر محاولات الإيطاليين كثيرا ففي الدقيقة 6 جاء هدف زمبروتا حين سدد كرة قوية بيسراه من نحو عشرين مترا استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الكسندر شوفكوفسكيي الذي لمسها من دون أن يتمكن من إبعادها.
وسيطرت الخشونة والكرات العشوائية على أداء المنتخبين فغابت أي فرصة خطرة على المرمى حتى كان التهديد الأول للمنتخب الأوكراني لمرمى الحارس الايطالي بوفون في الدقيقة 33 حين سدد اناتولي تيموتشوك كرة قوية من مسافة بعيدة مرت قريبة من القائم الأيمن.
ووجد لاعبو أوكرانيا صعوبة كبيرة لاختراق الدفاع الايطالي الصلب لافتقادهم إلى السرعة، فيما انطلق الايطاليون ببعض الهجمات المنظمة لكن اللمسة الأخيرة لم تكن في المستوى المطلوب.
وحاول المنتخب الأوكراني إدراك التعادل من خلال سيطرته على المجريات في الدقائق الخمس الأخيرة، فأرسل أندري شفتشنكو كرة سهلة سيطر عليها بوفون في الدقيقة 41، ثم أطلق اوليغ شيلاييف كرة بعيده عن المرمى في الدقيقة 44.
وبدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع من الطرفين، فكانت فرصة أولى للوكا توني بعد بداية الشوط مباشرة لكن كرته مرت على يسار المرمى. وظهر تصميم المنتخب الأوكراني على التسجيل، فحصل على فرصة خطرة حين تلقى أندري غوسين كرة من الجهة اليمنى فتابعها برأسه لكن بوفون أبعدها ببراعة إلى ركنية قبل أن يصدم رأسه بالقائم الأيمن في الدقيقة 50.
وافلت مرمى ايطاليا من هدف في الدقيقة 58 حيث تمكن بوفون من إفشال فرصة أوكرانية على دفعتين بتصديه لكرتين، الأولى من اوليغ غوسيف والثانية من ماكسيم كالينيتشنكو.
وبعد دقيقة واحدة فقط، جاء الهدف في الجهة المقابلة عبر لوكا توني الذي ارتقى برأسه لكرة من الجهة اليمنى للمرمى الأوكراني أرسلها فرانشيسكا توتي ووضعها في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس شوفكوفسكيي مسجلا أول أهدافه في البطولة في الدقيقة 59.
وأبعدت العارضة الايطالية كرة من رأس غوسين قبل أن يشتتها زامبروتا في الدقيقة 62 . وأضاف توني هدفه الشخصي الثاني والثالث لايطاليا بعد عشر دقائق على هدفه الأول حين قام زامبروتا بمجهود فردي من الجهة اليسرى واخترق المنطقة الأوكرانية قبل أن يمرر له كرة على طبق من فضة وضعها بسهولة داخل الشباك.
يذكر أن توني هو هداف الدوري الايطالي في الموسم المنصرم برصيد 31 هدفا. وكان من الطبيعي أن يعمد المدرب فرانشيسكو ليبي إلى الطريقة التي تناسب المنتخب الايطالي أي بالتراجع للدفاع عن منطقته عندما يكون متقدما.
فاخرج ماورو كامورانيزي واندريا بيرلو وادخل ماسيمو اودو وسيموني باروني بدلا منهما على التوالي بعد الهدف مباشرة، ثم أراح جينارو غاتوزو الذي تعرض إلى إصابة في يده اليمنى بإشراك كريستيان زاكاردو مكانه.
وحاول شفتشنكو ورفاقه تسجيل هدف الشرف على الأقل في الدقائق الأخيرة فسنحت لهم بعض الفرص أخطرها من كرة سددها بنفسه اثر ركلة حرة أبعدها بوفون في الدقيقة 80.
بعد هذه الكرة هدأ إيقاع اللعب تماما من الجانبين بعد أن شعر كلا الفريقان بان النتيجة النهائية قد حسمت وبالفعل أطلق الحكم صافرته بعد احتساب دقيقتين وقتا بدل ضائع لتصل إيطاليا إلى الدور نصف النهائي لملاقاة المنتخب الألماني يوم الثلاثاء القادم.

أرقام وإحصاءات
أرقام وإحصاءات المباراة تظهر أن خبرة المنتخب الإيطالي جعلته يتفوق باكتساح فبالرغم من أن المنتخب الإيطالي يعتبر من أقل المنتخبات التي وصلت للأدوار النهائية وصولا لمرمى الخصم, إلا أنه من أفضل الفرق استغلالا للفرص التي تسنح له.
وأكبر دليل على ذلك إحصائيات الكرات العرضية الناجحة فالمنتخب الأوكراني لعب 18 كرة عرضية على مرمى إيطاليا لم يستغل منها أي كرة, بينما لعب المنتخب الإيطالي ثلاث كرات عرضية فقط طوال اللقاء استغل منها كرتين في إحراز الهدفين الثاني والثالث.

أوكرانيا الإحصاءات إيطاليا
0 الأهداف 3
6 تصويبات في محيط المرمى 5
6 تصويبات خارج المرمى 3
3 ضربات ركنية 1
3 الكرات الثابتة في محيط المرمى 6
252 تمريرات صحيحة 153
39 تمريرات خاطئة 52
18 الكرات العرضية 3
8 تمريرات أدت لهجمات خطرة 5
2 تسلل 2
3 البطاقات الصفراء 0
0 البطاقات الحمراء 0
30 الأخطاء المحتسبة 15
50 نسبة الاستحواذ 50

المصدر:الجزيرة الرياضية

User offline. Last seen 13 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/05/2006



لحد هلا مستووووووووورة مع ايطاليا .. :lol:

مبرووووووووووك الفوز ..

وان شاء الله تلعب المبارااااة النهائييييييييية ... :wink:

تووووووووووووووووتي .. صانع الأهداف

بوفووووووووووووووون .. صانع الفوز :wink:

......