كأس العالم أحداث ونتائج اليوم الـــ19

4 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 6 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

إسبانياvs فرنسا (1-3)

حول المنتخب الفرنسي تأخره بهدف أمام نظيره الإسباني إلى فوز بثلاثية، في المباراة التي جمعتهم في الدور الثاني للمونديال على ملعب إيه دبليو دي أرينا بمدينة هانوفر، بحضور أكثر من 43 ألف متفرج.
قدم الفريقان عرضاً قويأً، لكن خبرة لاعبي المنتخب الفرنسي خاصة زين الدين زيدان وباتريك فييرا، منحتهم الفوز في الشوط الثاني. تقدم المنتخب الإسباني في الدقيقة 28 عن طريق دافيد فيا من ركلة جزاء. وعادل فرانك ريبيري النتيجة للفرنسيين قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.
ثم سجل فييرا هدف فرنسا الثاني قبل نهاية المباراة بسبع دقائق بكرة رأسية قوية، وأضاف زيدان الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد أن تلقى تمريرة ممتازة من ويلتورد، ومر بمهارة من المدافع بويول، ثم سدد كرة في شباك الحارس كاسياس.
بدأ الفريقان المباراة بحذر شديد، وكان المدافع الإسباني برنيا هو أول من بادر بالهجوم في الدقيقة التاسعة، عندما سدد ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة مرت فوق العارضة الفرنسية.
ورد الفرنسيون بقوة، فمر تيري هنري بمهارة عالية في الناحية اليسرى وسدد كرة زاحفة من على أطراف منطقة الجزاء سيطر عليها الحارس كاسياس ببراعة.
ثم بدأ النجم زيدان في الدخول لأجواء المباراة، ففي الدقيقة16 سدد كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الدفاع الإسباني في اللحظات الأخيرة، وفي الدقيقة 23 أرسل تمريرة سحرية لهنري في الناحية اليسرى الذي مرر كرة عرضية ممتازة فشل ريبيري في الوصول لها.
ثم جاءت الدقيقة 27 لتشهد احتساب الحكم الإيطالي روبرتو روسيتي لضربة جزاء لصالح إسبانيا بعد عرقلة ليليان تورام للمدافع الإسباني بابلو داخل المنطقة، وسدد دافيد فيا ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس بارثيز، ليسجل هدف التقدم للماتادور الإسباني.
وتبادل الفريقان السيطرة بعد هذا الهدف، حتى الدقيقة 41، عندما تلقى ريبيري تمريرة متقنة من باتريك فييرا، انفرد على إثرها بالحارس كاسياس، ومر منه ببراعة قبل أن يسجل هدف التعادل لفرنسا.
وفي الشوط الثاني، أصبح من الواضح فارق الخبرة بين المنتخب الفرنسي الذي يضم بين صفوفه عدة لاعبين من الفريق الفائز بكأس العالم عام 1998 مثل زيدان وفييرا وهنري وتورام. فسيطر الفرنسيون على منتصف الملعب وأبعد الحارس كاسياس بأطراف أصابعه تسديدة ماكرة من فلوريان مالودا في الدقيقة 52.
بعدها بسبع دقائق، قدم ريبيري فاصلاً من المراوغات في الناحية اليمنى ثم أرسل كرة عرضية جميلة، أبعدها المدافع بويول خارج المنطقة.
وأحس الإسبان بالخطورة، وحاولوا الضغط على الدفاع الفرنسي. ففي الدقيقة 69، سدد خافي كرة قوية أبعدها بارثيز ببراعة إلى ضربة ركنية. ثم مر البديل خواكين ببراعة من الدفاع الفرنسي في الناحية اليمنى، ثم سدد الكرة في الشباك الجانبية في الدقيقة 79.
وقبل نهاية المباراة، قدم المنتخب الفرنسي أفضل عشر دقائق له خلال هذا المونديال، ففي الدقيقة 81 مرر ربيري الكرة للبديل سيدني غوفو على أطراف منطقة الجزاء، الذي سدد الكرة فوق العارضة الإسبانية.
وفي الدقيقة 83، أرسل زيدان كرة عرضية قوية من ركلة حرة مباشرة، فشل الدفاع الإسباني في إبعادها، لتصل لفييرا الذي أرسل رأسية قوية من مسافة قريبة إلى داخل الشباك، مسجلاً الهدف الثاني لفرنسا.
واندفع الإسبان للهجوم بكل الصفوف من أجل التعويض، حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتشهد قضاء زيدان لاعب نادي ريال مدريد (حتى الموسم الأخير) على الآمال الإسبانية، عندما تلقى تمريرة رائعة في الناحية اليسرى من البديل سلفيان ويلتورد، فسيطر على الكرة ببراعة ثم راوغ بويول مدافع نادي برشلونة ببراعة، قبل أن يسجل هدفاً رائعاً في مرمى الحارس كاسياس زميله في النادي الملكي الإسباني.
وبهذه النتيجة، فشل إسبانيا في رد اعتبارها أمام فرنسا التي أطاحت بهم في الدور الثاني لبطولة أمم أوروبا عام 2000. وسيلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره البرازيلي في الدور ربع النهائي، في إعادة للمباراة النهائية لكاس العالم 1998، التي فاز فيها المنتخب الفرنسي بنتيجة 3-صفر.

البرازيلvs غانا (3-0)
تأهل المنتخب البرازيلي للدور ربع النهائي في المونديال بعد أن فاز على المنتخب الغاني بثلاثة أهداف مقابل لاشئ, أحرز الهدف الأول رونالدو في الدقيقة 6 من الشوط الأول بعد أن تلقى تمريرة كاكا الساحرة وانفرد بالمرمى ووضعها بسهولة محرزا أول الأهداف البرازيلية.
وقبل نهاية الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تسلم أدريانو تمريرة كافو العرضية وأحرز منها الهدف الثاني الذي جاء كالصدمة للمنتخب الغاني حيث إنه جاء في وقت كان فيه الغانيون هم الأكثر سيطرة والأخطر على المرمى.
وفي الدقيقة 85 أجهز زي روبيرتو على أحلام النجوم السوداء بإحرازه الهدف الثالث للمنتخب البرازيلي بعد أن انفرد من منتصف الملعب وراوغ الحارس الغاني كنغستون ووضعها بثقة داخل المرمى معلنا تأهل البرازيليين رسميا للدور ربع النهائي.
شهد هذا اللقاء أربعة أرقام قياسية حيث أحرز رونالدو الهدف الخامس عشر له في جميع المونديالات التي شارك فيها, كما أحرز أدريانو الهدف رقم 200 للمنتخب البرازيلي في تاريخ مشاركتهم في كأس العالم منذ أول مشاركه في مونديال 1934.
كما أصبح كافو أكثر لاعب يلعب مباريات في نهائيات كأس العالم حيث كان هذا اللقاء هو رقم 19 له في النهائيات, كما أنه حقق الفوز السادس عشر له مع المنتخب البرازيلي, وهو بذلك أكثر لاعب في تاريخ المونديال يحقق انتصارات مع منتخب بلاده.
وبعد هدف البرازيل الأول كانت المحاولة الأولى لغانا من كرة بعيدة المدى أطلقها حامينو درامانو أبعدها ديدا إلى ركلة ركنية في الدقيقة 19 وتلقى ماثيو اسامواه كرة على حافة المنطقة فاستقبلها جيدا وسددها بيسراه من بين المدافعين في متناول ديدا في الدقيقة 24.
وكان امواه مصدر قلق على المرمى البرازيلي حيث تلقى كرة في الجهة اليسرى وسددها مباشرة بين يدي الحارس في الدقيقة 28، ثم وصلته واحدة من الجهة اليمنى فتابعها قريبة جدا من المرمى رغم مضايقة جوان له في الدقيقة 36.
وافلت مرمى البرازيل من هدف قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عندما طار جون مينساه لمتابعة كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى للمرمى فأرسلها برأسه لكن ديدا كان محظوظا في إبعادها بقدمه اليمنى.
وجاء الهدف البرازيلي الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر هجمة مرتدة سريعة إذ خطف لوسيو الكرة وانطلق بها قبل أن يمررها من منتصف الملعب إلى كاكا في الجهة اليمنى فحولها بدوره إلى كافو الذي مررها أمام المرمى مباشرة حيث ادريانو المتابع فوضعها في سقف الشباك.
انطلق الغانيون نحو الهجوم في بداية الشوط الثاني من دون خطورة فعلية على مرمى ديدا، فيما استمر أداء البرازيليين على المنوال ذاته رغم إشراك باريرا لجيلبرتو سيلفا وجونينيو بدلا من ايمرسون وادريانو على التوالي.
وسنحت فرصة ثمينة للبرازيل لإضافة الهدف الثالث عندما مرر رونالدينيو كرة متقنة إلى روبرتو كارلوس في الجهة اليمنى للمنطقة فسددها زاحفة سيطر عليها الحارس في الدقيقة 65.
وأبعد ديدا فرصة هدف غاني بعد كرة لولبية من جيان فالتقطها على دفعتين في الدقيقة 69, وسدد مونتاري كرة بيسراه عالية عن المرمى البرازيلي في الدقيقة 78، ووصلت واحدة من هجمة مرتدة إلى جيان فسددها قوية بين يدي ديدا في الدقيقة 80.
وودع جيان المونديال قبل زملائه حيث نال الإنذار الثاني قبل تسع دقائق من نهاية الوقت الأصلي وطرد من الملعب لوقوعه داخل المنطقة مدعيا تعرضه إلى خطأ للحصول على ركلة جزاء.
وجاء الهدف الثالث قبل أربع دقائق من نهاية المباراة عندما مرر ريكاردينيو بديل كاكا كرة فوق المدافعين إلى زي روبرتو الذي مررها لنفسه من فوق الحارس ووضعها في المرمى الخالي.
وكاد رونالدو يسجل الهدف الرابع عندما تلقى كرة فانطلق بها بسرعة وسددها قوية لكن الحارس نجح في إبعادها في الدقيقة 88، وأوقف الحارس الغاني بعد دقيقة مفعول كرة من كافو أمام المرمى مباشرة، ثم تصدى ببراعة لكرة جوان على باب المرمى في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

أرقام وإحصاءات
أرقام وإحصاءات المباراة تظهر أن الخبرة والمهارة تفوقت على السرعة والقوة فقد كان المنتخب الغاني هو الأكثر استحواذا والأكثر خطورة على المرمى البرازيلي ولكنه وبرغم ذلك خسر المباراة بنتيجة كبيرة نظرا لقدرة لاعبي المنتخب البرازيلي على استغلال أقل الفرص وتحويلها لأهداف في مرمى الفريق المنافس.

غانا الإحصاءات البرازيل
0 الأهداف 3
7 تصويبات في محيط المرمى 10
12 تصويبات خارج المرمى 1
4 ضربات ركنية 3
2 الكرات الثابتة في محيط المرمى 1
294 تمريرات صحيحة 261
30 تمريرات خاطئة 35
5 الكرات العرضية 3
10 تمريرات أدت لهجمات خطرة 10
4 تسلل 5
5 البطاقات الصفراء 2
1 البطاقات الحمراء 0
22 الأخطاء المحتسبة 14
51 نسبة الاستحواذ 49

المصدر:الجزيرة الرياضية

User offline. Last seen 17 سنة 37 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/06/2006

سباس اخ شيركو
فعلا الغانيين قدمو مباراة رائعة امام السامبا

User offline. Last seen 14 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 01/04/2006

شكرا جزيلا شيركو

كنت حابب تفوز غانا

بس متل ما بيقولو في منطق للحياة يعني مع البرازيل مافي مزح

بس راح تشوفونا مع الارجنتين اذا ما طالعناهن من المونديال

المانيا المانيا المانيا :wink: :wink: :wink:

User offline. Last seen 4 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/11/2005

laistan wrote:
شكرا جزيلا شيركو

كنت حابب تفوز غانا

:wink: :wink: :wink:
8O 8O 8O 8O 8O 8O 8O 8O 8O

اي ماحزرت لايستان وانشاء الله تخسرو مع المانيا :wink: :wink:

والايام بيناتنا هههههههه

سامبا .... سامبا ..... سامبا . 8) 8) :wink: :lol:

User offline. Last seen 12 سنة 6 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

شكراً لمروركم يا شباب

بس طولوا بالكون هلا بيدوب التلج وبيبان المرج

وبتشوفوا السامبا

إلا إذا الحكام تعاطفوا مع أصحاب الأرض