ستار ... صغار

10 ردود [اخر رد]
صورة  ronyda's
User offline. Last seen سنة واحدة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 03/09/2009

بسم الله الرحمن الرحيم
منذ عدة سنوات بدأ عرض برنامج اسمه سوبر ستار في الفضائية اللبنانية ,
اعتقد انه كان هناك مجموعة من الشباب والفتيات يتنافسون على المرتبة الاولى في سباق الاغاني ,
وقد ساهم هذا البرنامج في افسادعدد لا بأس به من الشباب والشابات في الوطن العربي وحتى في مجتمعنا الكردي .
ثم جاء بعده برنامج ستار اكاديمي , وقد تابعت بعض حلقاته للاطلاع فقط ,
وهذا اسوأ بكثير من سوبر ستار , حيث الاقامة في مدرسة داخلية مختلطة والتدريبات ووجبات الطعام وووووووووو ......... ولا يخلو الامر من المعانقات والقبلات بين الشباب والفتيات على اعتبار انهم اخوة و....اعتقد انه اثرسلبيا و بشكل كبير على عقول الكثير من الشباب وسلوكياتهم وكذلك الفتيات ............
واعتقد ان هذا البرنامج يعرض بشكل دوري..

فبعض القنوات الفضائية لم تكتف بالوقوف على جيل الشباب بل لا بد من البدء من مرحلة ابكر بكثير .... مرحلة الطفولة

برنامج اسمه ستار صغار

يعرض على قناة ابو ظبي يتسابق فيه الاطفال على احراز المرتبة الاولى في الغناء وفي كل حلقة يكون هناك ضيف من المطربين او المطربات حيث يقدمون بعض الارشادات في الغناء لهؤلاء الاطفال ويغنون معهم .
وترى اهاليهم يشجعونهم ويتمايلون على نغمات اغاني هؤلاء الاطفال .

فأقول عن المسؤولين عن مثل هذه البرامج الا يتقون الله في هذا الجيل من الشباب والفتيات , الا يتقون الله في الاطفال ؟؟؟

وكذلك الاهل .... الا يتقون الله في اولادهم وفي انفسهم .... الا يفكرون في مصيرهم ومصير ابناءهم عندما ينشؤونهم بهذ الشكل ؟؟

الحديث يطول عن هذه البرامج ولكني اردت ان اعرض بشكل مختصر .
تحياتي لكم
.

User offline. Last seen 9 سنة 32 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/01/2007

عزيزتي رونيدا,

لا أتفق معك بالهجوم على هكذا برنامج أبدا, فأنا من متابعيه واحاول أن استمتع بكل حلقاته, بالرغم من أني لست من متابعي التلفاز

لو لاحظت عندما يُسأل الطفل عما يريد أن يصبح في المستقبل, فـ نادرا ما تكون الإجابات فنان,,,

أي أن هكذا مشاركة وبهكذا عمر لا تعني أن مستقبلهم قد رسم وتحدد

ثم إنهم اطفال يستمتعون ويمتعوننا في برنامج أراه محترم جدا :wink: ربما هذه هي وجهة نظري ولا يتفق معي أحد

لكن أفضّل أن ننقد أشياء بحاجة للنقد ولتنفيذ ما يتفق عليه ولنترك القنوات الفضائية تذيع ما تشاء فليس بإمكاننا منعها, إنما بإمكاننا اختيار ما يناسبنا ومتابعته :wink:

تحياتي لك

صورة  ronyda's
User offline. Last seen سنة واحدة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 03/09/2009

بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتي للغالية بيلسان

اشكرك على تعليقك

اريد ان انوه بان هناك خطأ شائع يدمر الاجيال المسلمة ويجعلها ضائعة........... وهو توهمنا بان الاولاد مازالوا صغارا ولا ينبغي اثقالهم بشيء من التربية والتعليم ........................ ولهم ان يلعبوا ويستمتعوا بسنوات الطفولة قبل ان تثقلها الحياة بمشاغلها وهمومها ,...................... مع ان سنوات الطفولة هذه هي المرحلة الذهبية للتربية وهي مصنع المستقبل .
وان ما يتربى عليه الطفل يثبت معه على مدى حياته،....... وما يحدث له في الطفولة المبكرة يرسم الملامح الأساسية لشخصيته المقبلة،........ فيصبح من الصعوبة إزاحة بعض هذه الملامح مستقبلاً سواء كانت سوية أو غير سوية.

وانا بقناعتي مثل هذه البرامج تترسخ في عقول الاطفال وثؤثر في سلوكياتهم ..........حيث يصبح المطربون قدوة لهم

.وانا لم اطرح الموضوع لاناقش ما هو ( غير مفيد ) او اطرح موضوع منع الفضائيات من عرض برامجها ولكن طرحت الموضوع بهدف.................. التذكير بتقوى الله........ في تربية الابناء وابعادهم قدر الامكان عن مثل هذه البرامج , لاننا مسؤولون عنهم .
فاذا استطعنا ان نربي ابناءنا تربية إيمانية عالية ،....وربيناهم على طاعة الله ،...... وعلى محبة الله ورسوله...... وربيناهم على الاستقامة والعمل الصالح ،........ وحب الخير ، فكل أعمال هؤلاء الأولاد وذريتهم إلى يوم القيامة في صحيفتنا من دون أن ينقص من أعمالهم من شيء
. ﴿ وَالَّذِينَ ءَامَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ ﴾

أما اذا كان العكس من ذلك فبالتأكيد سنخسرهم وسيصلون لمرحلة لا نستطيع ارجاعهم عما وصلوا اليه وبذلك نكون قد حملنا وزرهم ووزر ذريتهم
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ ﴾

تحياتي لكم
.

User offline. Last seen 13 سنة 31 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 16/07/2006

يكتسب الحديث عن هذا الموضوع أهمية خاصة ... فعلماء النفس يقولون بأن شخصية الطفل تتكون في السنوات الخمس الأولى (أو بمعنى أدق: 80 % من شخصيته وميوله واتجاهاته) لا سيما وأن الكثير من الأمهات والآباء لم يؤهلوا تربوياً لكيفية التعامل مع أولادهم فى تلك السنوات الحرجة، يغمرونهم بالحب والتدليل أحياناً بالتأديب والتأنيب القاسى أحياناً اخرى..
ولا شك أن تربية الطفل هى أهم وأخطر مسئولية، إذ يكون المولود مثل عجينة جاهزة للتشكيل، طيعة بين أيدي المسئولين عنها ...

المشكلة ليست في غناء الطفل فليغني قدر ما يشاء ولكن الذي قد يحدث أن الطفل يتخذ الآخرين قدة ونموذجاً له دون أن يعوا جيداً ، فهم صغار .. لأن المطرب الذي يقلده الطفل يصبح نموذجاً ومثلاً له وذلك كله على عينك يا تاجر والأهل يصفقون لهذه الموهبة ..
والعتب على القناة المهندسة لبرامج غير مدروسة لصالح الطفل ومستقبله..
وعلى الأهل للأسباب سابقة الذكر ..

شكراً على الموضوع ..

مشترك منذ تاريخ: 17/12/2008

لا بد من التذكير هنا أن أسلوب التلقين وحشو المعلومات في رأس الطفل يضره ولا يفيده... اللعب مع التوجيه الأبوي الرشيد وتوضيح الحدود بمحبة هو المطلوب...أما الدلال و التسلط فهما قطبان متطرفان لكن المؤسف أن معظم الناس يقعون في أحدهما بشكل أو بآخر... التربية علم وعلى الآباء أن يتعلموه ويحسنوا استعماله إن كان يهمهم أن يربوا ابناء ناجحين...

User offline. Last seen 9 سنة 32 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/01/2007

السلام عليكم مجدداً

أحترم آرائكم جميعا إلا أني لم أقتنع أن هكذا نشاط يسيء للطفل في مستقبله من ناحية الأخلاق والدين وإلى ما هنالك

فالنصغّر المثال المطروح ولنعد لأيام الطفولة والمدرسة,, من منا لم يشارك في إحتفال من إحتفالات المدرسة أو حتى الروضة؟ من منا لم يقدم دبكة أو حتى فقرة فنية بسيطة على خشبة مسرح المدرسة أو المركز الثقافي أو ما شابه؟

بالنسبة لي قدمت عدة فقرات في مجموعات في المركز الثقافي وكانت إحداهم لوحة فنية وطنية بالإضافة لمسرحية على الأقل.. (كنت نسيانة كل هالأيام)

لا أجدها تؤثر سلبا بل ربما لها تأثير في بناء الشخصية وقوتها في كسر بعض الحواجز وأولها الخجل

ربما لكلٍ منا زاوية ينظر من خلالها إلى الموضوع إلا أن للطفولة حق وعلينا إعطاء الطفل الفرصة مع مراعات ما يتماشى والواقع, ولم اجد مخالفات حتى الآن

الموضوع أكبر من مجرد برنامج تلفزيوني

تحياتي للجميع

User offline. Last seen 7 سنة 32 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

تحياتي رونيدا العزيزة ..

وتحية لجميع الغوالي المشاركين ..

قرأت الموضوع من اليوم الأول ولكني لم أعلّق عليه لأني لم أكن مطلعًا على هذا البرنامج .. وبعد أن اطلعت عليه من خلال اليوتيوب وشاهدت عدة مقاطع تبيّن أن فيها مفسدة كبيرة جدًا جدًا على مستقبل الأطفال .. ألا وهي:

القدوة السيئة.. (كما ذكرها أخي باتيار) ..

جميعنا نعلم أجواء الفنانين والفنانات والمغنين والمغنيات في العالم العربي .. أجواء فاسدة جدًا .. لا سيما الجانب الأخلاقي .. فمعظم هؤلاء ليست عندهم خطوط حمراء في حياتهم.. ولا يمشون على ضوابط واضحة في مجال عملهم.. وإنما الهمّ الأساسي عندهم الشهرة والثراء.. وإن كانت على حساب القيم والمبادئ والأخلاق .. فضلاً عما نعلمه جميعًا (لدى معظمهم وليس الكل) السكر والعربدة والمخدرات وووو... والأمثلة كثيرة جدًا ..

فإذا صار مثل هؤلاء قدوات لأطفالنا .. فكيف سنبني الحياة ونصنع الرجال ونحقق الأهداف السامية ونصل إلى المعالي في ميادين الحياة المختلفة ؟؟!!!! لا سيما إذا كان هناك تشجيع من البيت ومن الوالدين على الاقتداء بهذه الشخصيات والحديث عنهم وعن مناقبهم أمام الأطفال .. فستكون الطامة حينها أكبر ..

إن بوابة الوصول إلى تحرير الإنسان وسعادته وإلى التقدم التقني والمعرفي لا تكون إلا بالعلم الذي يتوّجه الأخلاق والمبادئ..

أما ما قالته أختي الفاضلة بيلسان عن أيام الطفولة وكيف كنا نقوم بأدوار غنائية أو فنية .. فإن الأمر هنا مختلف تمامًا .. حيث كانت تلك الأحداث آنية لوقتها ولم يكن لها رواجًا بهذا الشكل المهول الذي نشاهده اليوم.. إذ تبث مثل هذه البرامج بشكل أسبوعي على قناة واحدة ويشاهدها ملايين الأطفال .. بالإضافة إلى ما تبثه عشرات القنوات الأخرى لترسيخ مثل هذه المفاهيم في أذهان الأطفال .. أما في الماضي فكانت مشاركات بريئة وبدائية تنتهي مع انتهاء المناسبة التي أقيمت من أجلها..

وتقبلوا جميعًا أطيب التحايا .. والسلام عليكم

صورة  ronyda's
User offline. Last seen سنة واحدة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 03/09/2009

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر الاخت بيلسان

واشكر الاخوة patyar - Ehmed-s- siwar07 على المشاركة

تحياتي لكم جميعا

.

صورة  به روه ر's
User offline. Last seen 7 سنة 18 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/09/2006

باختصار ..

انا مع موهبة الطفل مهما تكن الغناء او سواها

فالغناء يجب الا تنظر من ناحية سلبية

فالمغني يقدم شيئا تعبر عن شخصيته

اما بالنسبة للمغنيين العرب انا مع النقطة التي ذكرها الاخ siwar07,

User offline. Last seen 13 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/08/2009

سلامي للجميع ووجهات النظر المختلفة في مثل هكذا موضوع شيء طبيعي ..
لكن مثل هكذا برامج تزيد من الضغوطات على دماغ الطفل كل هذا الكم الهائل من الاضاءة والكاميرات والصخب والتصفيق والالوان ستشكل للطفل ذاكرة حادة وتصرف قاسي والا لماذا نطلب للانسان دوما الهدوء ولماذا الموسيقى الهادئه تهدئ النفس وحتى النفس النباتية واذا وضعت علبة سجائر في جيبك من ناحية القلب ووضع زميلك تفاحة في جيبه فمن منكم هو الاقوى جسديا ونفسيا دون ان يدري,طبعا حامل التفاحة ولو كنت بجانبكم لاثبت لكم صدق ذلك...ثم نحن لا نختلف أبدا ان العلم في الصغر كالنقش على الحجر وهذا القول ومعظم الاقوال والحكم والامثال لم تأتي من الفراغ ..فالعمل الذي يمارسه الطفل في سنوات عمره الاولى سوف يتقنها في الكبر لذلك نجد اغلب العظماء ان موهبتهم التي اشتهروا بها ظهرت في بداية حياتهم..ونفس الامر اذا مارس المرء افعال سلبية سوف تترسخ في ذاكرته ..اين البراءة اين الحنان اين الحب اين العطف اين التعلم اين الرسم اين الموسيقيا اين الكتابة واين القراءة اين التعلم اين الصدق اين الطفولة اين الجدية اين الطموح في مثل هكذا برامج ...الطموح نحو الخلف نحو تكوين جيل يغني في النهار ويرقص في الليل..ثم هذا الصغير الذي ادخلتموه الحرب قسرا من يقلد ؟!أليس غناء الكبار اللذين بالاساس اغلبنا لا يسمعهم الا صدفة ولكي لا اظلم أحد فانا شخصيا لا اسمعهم الا صدفة في مكان عام ...وكما اسلفت ان الامثال لا تأتي من الفراغ سأختم بقول "الخط الأعوج من ....؟....الكبير"

 

جربت ساعات العالم كلها ..لكن لم اجد اجمل من تلك الساعة التي كانت ترسمها لي امي بأسنانها على معصمي.

 

صورة  ronyda's
User offline. Last seen سنة واحدة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 03/09/2009

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك به روه ر لمرورك ... موهبة الطفل يجب ان نساعد على تنميتها اذا كانت ستحقق له في المستقبل مزيدا من الرقي اما اذا كان الطرب والموسيقى فاعتقد اذا ساعدنا الطفل على تنميتها فاننا ندفعه الى الهاوية

baranstan اشكرك على هذه الاضافة

تحياتي لكم

.