مواقف علماء الدين من الكورد

26 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 4 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

معاناة الشعب الكوردي عامة وكوردستان العراق على وجه الخصوص كانت كبيرة ولا يزال، فعشرات الآلاف لا يعرف مصيرهم إلى الآن أخذوا باسم حملة الأنفال 182ألف كوردي، ومشاكل المهجرين قسرا، وإحياء أربعة آلاف قرية أحرقت من قبل النظام البائد، وغيرها من المشاكل العظام التي يأن هذا الشعب المظلوم منها، وتثقل كاهله.

فالقضية الكوردية قضية شعب مظلوم تستوجب الاهتمام والمناصرة من إخوانه، بإيضاح مآسي هذا الشعب، بكل الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية وهذا برأيي أضعف الإيمان، وله إيجابية انقشاع الشبهات والتهم عن هذا الشعب.

وفيما يلي أسرد موقف بعض الرموز والشخصيات والكتاب في العالم الإسلامي وما قالوه عن الكورد، وأقول بان هذا السرد هو ما وقع عليه عيني من إخوة الدين والعقيدة، ولا أذكر موقف الأوروبيين هنا فكان لكثير منهم مواقف إنسانية مشجعة، والتأييد السياسي والموقف الإيجابي في كثير من الأحيان أنفع للكورد من أي شيءٍ آخر:

_مصطفى مشهور ا قال: (تقسيم كوردستان إلى خمسة أجزاء كان رد فعل لما فعله صلاح الدين الأيوبي بالصليبيين، وقد ظُلم الكورد في الأجزاء الخمسة... ولا بد من العمل لرفع الظلم عنهم ومساعدتهم).

_الشيخ راشد الغنوشي المفكر الإسلامي ورئيس حركة النهضة التونسية قال: (أعلم أن الكورد ظلموا كثيرا، لأنهم شعب محافظ ومنتفض، وهذا شرف كبير لهم... والإسلاميون في العالم يكنون للكورد حباً عظيماً، لأنهم يذكروننا بالقائد البطل صلاح الدين ، ومن هنا يتجلى عظمة هذا الشعب).

_د. محمد سعيد رمضان البوطي العالم والمفكر الإسلامي" الكوردي"، رئيس قسم العقيدة وتاريخ الأديان بجامعة دمشق في مقابلة مع مجلة "NUBIHAR" الكوردية قال: (لابد للكورد من وحدة داخلية تقوي كلمتهم كي تحترمهم الدول التي يعيشون فيها، وهذه الوحدة لا تتم إلا عن طريق الإسلام).

_ الأستاذ فهمي هويدي المفكر الإسلامي المعروف، بجانب مقالاته الرائعة عن الكورد "الكورد شعب الله المحتار"، "الكورد يريدون حلاً" و"المسألة الكوردية" قال في خطاب طويل تحت اسم "الكوردي أصبح تهمة": ( يحق للعرب والترك والفرس إظهار هويته ولا يوصف بالمتعصب والقومي، ولكن إذا قال كوردي أنا كوردي اتهم بالانفصالي والشعوبي والخائن، وفي بعض الأحيان يخرج من الملة... وأردف قائلاً : أنا كعربي اعتذرت للكورد بأننا لم ننصفهم، بل في بعض الأوقات شددنا أزر من ظلمهم).

_ محفوظ نحناح رئيس حركة مجتمع السلم الجزائريةرحمه الله ، قال: (الشعب الوحيد الذي عانى مرارة التقسيم، والتهجير ، والاستعمار، والإبادة الجماعية هو الشعب الكوردي... وأظن أن ما يمر به الإخوة الكورد والإخوة الفلسطينيين هو مخاض جديد للحضارة المدنية).

_د. يوسف القرضاوي العالم والمفكر الإسلامي المعروف، قال: (عانى الكورد في الجزء العراقي أشد المعاناة من التهجير والتجويع والإبادة الجماعية، وتدمير القرى والمساجد والمدارس في مناطقهم، ومع كل هذا فالصحوة الإسلامية في رقي ملحوظ بينهم).

_ الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله العالم الإسلامي الكبير شجع الإخوة الخليجيين للتعرف على أحوال الكورد ومساعدتهم ومناصرتهم.

_( البروفسور نجم الدين أربكان رئيس حزب الرفاه الملغي قال: (أعرف جزءا من خطة الدول العظمى والصهيونية العلمية تجاه الكورد...ولابد من حفظ حقوق إخواننا الكورد، وكلي يقين بان الإسلام لم يهمل حقوق أحد).

_الشيخ قاضي حسين أمير الجماعة الإسلامية الباكستانية قال: (إن الله شرّف الإخوة الكورد بأنه جعلهم من الأمة الإسلامية، ولا فرق في الإسلام بين الكورد والعرب والفرس والبلوج، والأتقى هو الأكرم عند الله... وقد ظلم الكورد ظلما بالغا فلابد من العمل لرفع الظلم عنهم وتحقيق أهدافهم).

_ الشيخ إبراهيم السنوسي أحد رموز الحركة الإسلامية السودانية قال: (التحية لإخواني في شمال العراق، الإخوة الكورد جزء منا ونحن جزء منهم، ونعاني مثلهم مشكلة عويصة.. ولاشك بأننا لم نستطع الاطلاع عليهم بسبب مشاكلنا الداخلية، ولكننا لم ننساهم ونحاول مساعدتهم بما نستطيع، وأحمل لهم تحيات الدكتور حسن الترابي والرئيس عمر البشير).

_السيدة الداعية زينب الغزالي، قالت: (همٌ جديد، لا أعرف الذين فعلوا بالكورد ما فعلوا، كيف يعيشون؟ وكيف يأكلون ويشربون؟ وكيف ينظرون إلى أولادهم، في حين يئن الناس تحت ظلمهم وجورهم... يجب مساعدة الكورد لكي يقدموا للإسلام صلاح الدين الجديد).

_ وصال المهدي "عقيلة الدكتور الترابي" أرسلت رسالة إلى أخواتها في كوردستان تحييهن وتطلب من الله الخير والفلاح لهن وتقول لأخواتها: قلوبنا معكم.

_الشيخ عبد الله جاب الله رئيس حزب النهضة الإسلامي الجزائري قال في رسالة مطولة إلى إخوانه في كوردستان : ( نيابة عن إخوانكم في حركة النهضة الإسلامية أرسل التحية إلى الشعب الكوردي المسلم الغيور، وأتمنى من الله أن يرجع الكورد تاريخهم المشرق وينصرون الإسلام وينتصرون به).

_ الأستاذ فهمي شناوي الكاتب الإسلامي المعروف، له كتاب شهير بعنوان "الكورد يتامى المسلمين" نقتطف من كتابه بعض المقتطفات، يقول: ( أعتقد بأن الكورد هم الأساس والنواة للدولة الإسلامية العالمية الموحدة... الكورد حاليا هم أيتام الأمة الإسلامية... وإن لهم حقوقا يجب أن ترد إليهم، وأما اليتيم فلا تقهر، وما قهر أحد كما يقهر حاليا الكورد في كل مكان فهم يسلبون حقوق المواطنة في كل مكان، لا تعليم ولا توظيف لا خدمات إلا من الدرجة الثانية..

وليس خافيا أن صلاح الدين الأيوبي كان كورديا وأن الكورد هم الذين كسروا سيف الصليبية في وقت خضع فيه وانحنى العرب وتحالف كثير منهم مع أمراء الصليبية، فالصليبية المعاصرة تنتقم من أحفاد صلاح الدين.

كوردستان مستحيل أن تكون إلا رأس الحربة للإسلام، رأس الحرية القادرة على الاختراق والتقدم والغزو والقتال، فمواهب هذا الشعب وقدره المكتوب عليه أن يكون هو سيف الإسلام.

فالكورد هم القومية الوحيدة بين شعوب المسلمين الذين لا توجد بينهم أقلية غير إسلامية، كلهم مسلمون عن بكرة أبيهم، وكلهم مقاتلون منذ أن دخلوا الإسلام ).

_ الأستاذ كمال الهلباوي المفكر الإسلامي الكبير قال عنالقضية الكوردية : ( أما موقف الحركة الإسلامية "" من القضية الكوردية، فهو موقف واضح متميز منذ نشأة هذه القضية، فالإخوان المسلمون يعتبرون قضية الكورد مثل بقية القضايا الإسلامية الأخرى، وبقية قضايا الشعوب الإسلامية المضطهدة التي لها الحق في تراثها ولها الحق في الاستمتاع بثقافتها، ولها الحق كذلك بإثراء ما لدى بقية الشعوب، والتفاعل مع الأمة الإسلامية والأمة العربية بوجه خاص.... والإخوان المسلمون يذكرون للشعب الكوردي أمجادا وأفضالاً كبيرة، وخاصة الحركة في مصر، لان أمير الشعراء أحمد شوقي الذي أثرى الأدب العربي والإسلامي وخدم العديد من القضايا الإسلامية كان من بيت كوردي...).

_ الأستاذ برهان الدين الرباني الرئيس الأفغاني الأسبق قال: (إن الشعب الكوردي شعب غيور على دينه، ومحافظ على تقاليده وهويته الإسلامية، ورث الأنفة والإباء وحب الحرية والكبرياء كابرا عن كابر، كانوا جنودا أوفياء في خدمة الإسلام ونشر دعوته، وحفظ بيضته، وقبل هدم الخلافة الإسلامية باسطنبول قاموا بتقديم خدمات جليلة للإسلام والمسلمين وما كانوا يعرفون قومية عدا الإسلام).

_ الأستاذ عصام العطار مفكر إسلامي سوري قال: ( إن دول المنطقة تتلاعب بالمصالح الكوردية ويستغلون المواقف والأوضاع..... أن الثورات التي تندلع من قبل الكورد هي رد فعل لواقع فاسد وظالم من قبل الأنظمة المستبدة...... ليس هناك عدالة اجتماعية تشمل الكورد، مثلا في الحالة الاقتصادية نجد الكورد برغم ثروتهم الهائلة على أرضهم محرومون من حصتهم الكبيرة، مثلا إن أكبر آبار النفط العراقي في كركوك....).

_ الأستاذ متولي موسى المفكر الإسلامي قال: (التقسيم مقصود لأنه لو كان الشعب الكوردي وحدة واحدة لم تكن هذه الأنظمة تستطيع أن تهين الشعب الكوردي كما يهان الآن..... فان الكورد مصيبتهم كبيرة من ناحية الظلم ومن ناحية التقسيم ، وإن المصيبة الكبيرة هي عدم إدراك المخططات التي تمارس ضد الشعوب الإسلامية ومنهم الشعب الكوردي).

ما سلف ذكره شهادات لبعض الرموز والقادة والعلماء والمفكرين الإسلاميين حول القضية الكوردية، وهذه التصريحات أدلى بها في التسعينيات حول أحداث مختلفة، ولكن كلها توضح أصالة هذا الشعب، والتزامه بالدين الحنيف، ختمت هذا المقال بذكر هؤلاء الجحافل وشهاداتهم من شتى بلدان عالمنا الإسلامي لتتضح الرؤية حول هذا الشعب المنكوب.

وتم الاستفادة من المراجع التالية:
(1) http://www.kurdiu.org
(2) http://www.imk.com

صورة  به روه ر's
User offline. Last seen 7 سنة 20 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/09/2006

جزاك الله خير ما كتبت

الاكراد مازالو مخلصين لدينهم كما كانوا

صورة  rojava's
User offline. Last seen 8 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/08/2006

رسالة من الأمير صلاح الدين الأيوبي :

((أبنائي الكورد وأخواني الصليبيين ....أعتذر عمّا فعلت بكم ....فلم أكن أدري بأن الكورد سوف يلجؤون يوماً ما للصليبيين الذين هزمتهم في سبيل نصرة أخواني العرب والأمة الإسلامية...

الصليبيون الذين حاربتهم بالأمس اليوم يمدّون لكم يد العون كالمأمن والمسكن والجنسية والحياة الكريمة التي تليق بأي شعب على وجه البسيطة
الصليبيون الذين يحمونكم من الظلم الذي يقع عليكم من المسلمين الذين دافعت وحاربت في سبيلهم بكل أخواني وذريّتي .....

لقدّ عذبكم المسلمون يا أبنائي....لقد هلكتم في سجونهم ...لقد جرّدتم من أبسط حقوقم...لقد همّشتم وصار أعدائكم في السابق أول الشعوب التي تحميكم من الظلم الذي يقع عليكم....

ليس لشيء....فقط من مبدأ إنساني ....والإنسانية هيّ غاية البشرية جمعاء....

و أدعو أخواني بالدين إلى قراءة التاريخ جيداً .....وأدعو الصليبيين الحاليين أن ينسو ويغفروا لي و لأبناء شعبي على ما جرى لهم سابقاً في عهدي ...الآن أكتشفت مدى الخطأ الذي أرتكبته تجاهكم ولم أكن أدري بأن الذين دافعت عنهم اليوم سيخونوني غداً وسيمحون أثر ملّتي و ذريّتي وهويّتي .....

التوقيع: مير صلاح الدين الأيوبي......)).

أصدقائي هذا ما قاله لي صلاح الدين عندما زرته في قبره وسألته أين أنت!!؟؟... ماذا فعلت بناااااااااا!!!؟؟؟...
أنهض وأنظر كيف نقتل ونسجن ونضطهّد على الهوية ونتّهم بشتى الإتهامات التي غايتها معروفة....

أنهض....!!!؟؟؟....ولم أتمالك نفسي عن البكاء عندها سمعته يقول لي هذه الكلمات وقال أنقلها للجميع على شكل رسالة من الأمير إلى كل شعوب العالم .........

تحياتي للجميع والشكر لكل صاحب فكر حرّ إنساني بعيد عن التشرزم والضغينة تجاه أي شعب كان....

الرسالة هيّ إنسانية ..فالإنسانية غايتي وغايتك وغاية كل صاحب شرف .....(غاية كل إنسان)....

تحياتي للجميع ...

Rojava_music

رغم تعاستنا مازلنا نملك إبتسامة تخفي آلامنا..جراح قلوبنا..تشّرد أرواحنا..
 http://www.facebook.com/hesen.rojava

gul
صورة  gul's
User offline. Last seen 5 سنة 29 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 21/10/2009

حاشا لواحد مثل سيدي صلاح الدين ان يخطئ او انه يستسمح من امة الكفر ............ !!
............................ و ما يجري الان من اضطهاد و تعدي او حتى قبلها بكثير
ليس للامير يد فيها ... كان جل همه إعلاء كلمة الله بصرف النظر عن التفرقة
و ما نناله الان من تعسف و تشرذم ، للإسلام براء منه .....
.....................................................................................لو صلنا الى مستوى و قدر تفكيره لم نكن نتصرف إلا كما كان حينها من تعاضدد و من مد اواصر نقاط الالتقاء و من عدل ما بين ملل شتى و احقاق حقوق الكل فهم سواسيه تجمعهم كلمة سواء و يربطهم دين واحد و تلحمهم وشائج الرحمة
أنذاك لم نكن نعاني ما نعانيه الان..............
لان الدولة كانت دولة الاسلام فقط و لا حدود تحدهم او بلاد تفصلهم .... !
و ما حصل الان لبديهي ان يحصل لطالما غاب الاسلام بشكل كلي عن اصحاب صناع القرار فضلاً عن اندثاره لدى قلوب كثيرة ........
فما ذنب الاسلام او رموزه من دفع ثمن تراخي مسلمي اليوم و ما جريرتهم
لو تقاعس انسان اليوم من نصرتهم و احقاق حقهم .......
.................................................................................. اهيب فيكم اخوتي ان تستخدموا عقولكم و لا تنطلي عليكم صفاء نية امة الكفر و هم يقومون بإيواءنا ............
و هم على يقين اننا احفاد ذاك الامير و اننا ننتسب للإسلام ......... !!
الهدف ابعد من ذلك بكثير ، و المغزى ان يضعفو شوكة المسلمين بالشرذم
و نحن الذين كنا قوة عظمة اوان إلتفاف الجمع و وقت ان كنا يد واحدة
علمو ا مجددا ان ان حرب صليبيه جديدة ستقوم لو لم يحدثو هذا الذي حدث من تدخل ايدي خفية تعيث وشاية و تخلق تشرذماً بين لحمة جسد الاسلام الذي لن ينصر إلا بتكاتف الكيان ككل .........
.................................................................. و الذي استجاب لهم و انقاد
و قد فقد بصيرته و انسلخ عن رحمة و عدل و رقة الاسلام لحري به ان يتصرف هكذا جور ...
................................. اذن الهدف من ايوائنا ان يحدث ما حدث من نزاع و صراع ما بين كيان المسلمين ...
و هذا الذي قلته ........ ، لهو الهدف منه : ( الصليبيون الذين حاربتهم بالامس
اليوم يمدون لكم يد العون ..... )
............................................... و صدق تكهنهم و حدث ما هم بشانه من ايداع اسباب الخلاف بينا .............
...................................................... اذن هل يعقل ان يكون العدو بهذا الكرم و ليس من وراء كرمه مرام ...... ؟!!!!!!!
كلا و الله و ألف كلا .............................. فملة الكفر لن تنسى ابدا حروبها
إلا بمزيد من التخطيط البعيد المدى و الاكثر من الدهاء الحليم الذي يعلم علم اليقين مآل نجاح خطته .............
و ما ارومه منا ان نكون اكثر وعي و اقل عصبية لنقع على اهداف الغرب منا
و هذا ليس دفاع عن افئدة ظالمة او نسيان ما فعلته الايدي الجبارة البعيدة عن مبادئ الاسلام بقدر ما هي قراءة واعية للتاريخ العظيم الذي ما شابها
اية شائبة مما يحصل اليوم ...........
......................................................... و حبذا لو كنا اكثر تأدباً ، و اكمل
فقهاً و اجل ادراكاً ........
لن يتاتى ذلك إلا بالرجوع الى ذاك الزمن و بعقلية نقية خاليه من امور تكدر صفوها
و ما حدث فيه من رخاء و عدل و نماء بعيداً عن هذا الذي نتعرض له .....
لم تكن هناك حدود و لا تفرقة و طغيان كان الكل اخوة الى ان جاء اوان ان يطبق مخطط الكفر في التنوع بشتى انواع توهان افكار و زوغان الروءى
و لكن بنمطيه حكيمة و اسلوب ذكي : مد يد المساعدة من بعد ان نزعو الرحمة من قلوب من نعيش معهم او هم من يعيشون معنا و احالوهم الى حلفاء يحققون لهم اغراضهم ... و هم من هم انسلاخ عن مبادئ الاسلام الرحيمه و انفصال عن
اسسه ............
.............................. و الله ان الاسلام و ما سيدي الامير إلا براء مما يحصل
او قد حصل
...................... اذن اهيب منا ان نكون اعمق فكرا و ابعد غورا مما نراه ظاهراً
و ما خفي اعظم لو وعينا ........... ؟؟ !!

User offline. Last seen 7 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

سلمت يداك إبراهيم المبدع على هذه الانتقاءات الفريدة لمجموعة من أهل العلم والفكر في العالم الإسلامي وأقوالهم في الكورد ..

وأخبركم أنني قرأتُ سيرة الناصر صلاح الدين رحمه الله .. وقمتُ بزيارة قبره الشريف، وسلمتُ عليه.. وكنتُ فخورًا به .. حيث تجمعنا عقيدة واحدة .. وعرقٌ واحد .. ولكنه أوصاني بعدة رسائل مخالفة لما نقله أخونا العزيز روج آفا.. فكأن لسان حاله يقول لي:

نعم أنا صلاح الدين الأيوبي.. الذي فتح الله تعالى على يديه العالم الإسلامي وطرد المحتلين الصليبيين .. فأنا ناصر السنة وقاهر الصليبيين .. كنتُ رحيمًا بالمسلمين وغير المسلمين لأن الله تعالى علّمني هذا المبدأ في كتابه المبين حين قال لنبيه صلى الله عليه وسلم: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ ) الأنبياء107.. وحين قال: (كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ ) آل عمران110 ..

وإنني فتحت هذه البلاد استجابة لأمر الله تعالى في دفع الظلم والجور في الأرض وإقامة العدل والمساواة فيها .. حيث كان الصليبيون من أشد الناس ظلمًا وعتوًا في الأرض .. فقد أسالوا أنهارًا من الدماء البريئة في أرجاء المعمورة وحرّقوا الأخضر واليابس .. وعاثوا في العباد والديار .. فكان لا بد من الصدّ لهذا الظلم والطغيان ..

وبلّغ المسلمين عني السلام وأنني غير راض عما جرى لهم من تناحر وتقاتل لا سيما بعد تركوا دينهم وانقادوا وراء العنصرية والقومية المقيتة التي فرّقت الأمة إلى كيانات متناحرة ومتحاربة .. فسكفوا دماء بعضهم لأنهم مختلفين في الأعراق واللغات .. فادعوهم إلى التعاون والمحبة والتآلف تحت مظلة لا إله إلا الله ..

وأوصيك أن تبلّغ قومي الكورد .. الذين ظُلُموا كثيرًا في الأرض وتداعت عليهم الأمم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها .. أنني أتفهم أحوالهم وأعلم مظلمتهم لا سيما أولها وأكبرها التي وقعت من الصليبيين حين قسّمتهم إلى خمسة أجزاء .. وما كان الصليبيون ليفعلوا ذلك لو أن الأمة كانت متماسكة بعقيدتها .. فحين تخلت عن هذه العقيدة استحل كل شيء فيها..

كما أوصيك أن تبلّغ أمتي الكورد .. أن لا يأمنوا للصليبيين أبدًا .. فلي تجارب كثيرة معهم.. إنهم لا يعترفون بإنسانية الشعوب الأخرى بل يظنون أن جميع الأقوام والشعوب خدم عندهم وخيراتهم حلال عليهم .. وإياهم أن ينخدعوا بسياساتهم الخبيثة التي دفعت أمتي الكورد من جرّائها مئات الألوف من أبنائها .. ألم تكن مذابح ديرسم وآكري والأنفال وحلبجة بدعم من هؤلاء الصليبيين .. ألم يكن الصليبيون الداعم الأول للنظام العراقي الذي أباد أمة الكورد بجميع أساليب القتل .. إياهم أن ينخدعوا ببعض المغازلات التي يرسلونها بين الحين والآخر إلى كردستان.. لأن مصالحهم الكبرى المعاصرة تتطلب هذه السياسات .. وإلا فلينظروا إلى مواقفهم من الكورد في المناطق الأخرى ..

وأخْبِر أمتي الكورد.. أنني لم أقدّم اعتذارًا لأي صليبي أقْدَم على قتل الأبرياء من الشيوخ والنساء والأطفال وهدم البيوت على رؤوس أهلها.. وهيهات أن أفعل ذلك لأني حينها أصبح شريكًا معهم .. ولا أعمّ الكلام على جميع الغربيين .. فكثير من الغربيين لا يريدون الظلم ولا يريدون الاعتداء على حقوق الآخرين .. وإنما الكلام على قادتهم وسياساتهم..

وأخيرًا أوصي أمتي الكورد .. أن يتجنبوا أسباب الفتن التي تفرّق بينهم وبين إخوانهم ا لعرب الذين هم أقرب الأعراق إليهم عقديًا وجغرافيًا.. وإن عَلَتْ بعض الأصوات العنصرية الحاقدة من العرب وغيرهم على الكورد، فإنما هي زبد يذهب جفاء أمام الحق القادم إن شاء الله.. وهي نتيجة لما خُطط له منذ مائة عام على أيدي الصليبيين أنفسهم الذين لا يريدون الوحدة والاستقرار والتآلف بين شعوب منطقتنا.
وأذّكرهم كما أذّكر العرب وجميع شعوب ا لعالم بقول الله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) الحجرات13

والسلام عليكم ..

User offline. Last seen 4 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

الحمد لله الذي نصر عبده وأعز جدنه.. الحمد لله الذي بعث فينا رسولاً من أنفسنا ..و خلصنا من ذل عبوديتنا للحجر والخشب والنار .. وأرشدنا إلى عز السجود لله العزيز الغفار..الحمد لله الذي جعل من الكورد نواة للدين وأخرج من اطهر الأرحام قائداً اسمه صلاح الدين..فأعز به الإسلام بعد ذل المسلمين.. وفتح به القدس بعد بطش الصليبين...

أذكر دموعك يا صلاح الدين والخبر يأتيك بأن قائداً صليبياً يريد ان يخرج جسد حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم..ويعلقه على الرماح.. فتبكي وتنادي لبيك رسول الله..

وأذكر يا سيدي دموعك وأنت تدخل القدس مهللاً مكبراً وتغسل المسجد بماء الورد..واذكر دموعك.. بعد الفتح وأنت على المنبر تبكي وتقول ان الصليبية تريد أن تعود.. لترفع صلبانه فهل من ناصر فيبكي المسلمون ويهتفون بل على جثثنا..

أذكر يا سيدي .. تريد أن تحج فيخرج ورائك المسلمون وينادوك.. إلى أين يا ناصر الدين إلى أين يا صلاح الدين أن الصليبية يرتقبون خروجك لينقضوا علينا إلى أين ولمن تتركنا ..هاهنا حجك ..وتبكي يا سيدي.. وترجع إلى الجهاد وتترك الحج خوفاً على المسلمين

نعم .. يا سيدي أنت صمام الأمان.. نعم يا سيدي.. ها قد عادوا.. اذكر حينما قلت .. في وصيتك.. للمسلمين الكورد .. وغيرهم.. أنهم لن يرجعوا إذا كنتم رجالاً

أذكر يا سيدي ذاك المجرم الصليبي الجديد . بعد أن دخل دمشق قصدك . ليركل قبرك.. بأقدامه النجسة ثم يقول .. ها قد عدنا.. يا صلاح الدين فأنهض وقاتل لو استطعت...

هناك البعض .. من الواضح أنهم لم يقرؤوا التاريخ القديم والحديث مطلقاً أو أنهم بعد ما عقلوه .. يحاولون أن يشوهوا معالمهم.... ليتاجروا بدماء الكورد .. فهل نسوا ؟؟

أن الصليبية هم أساس معاناة الكورد.. بعد ركل قبر صلاح الدين.. يتضح لنا أنهم يريدون الانتقام من أحفاده .. فقد ركلوا احفاده حينما ركلوا قبر جدهم صلاح الدين.. فقد ركلوا شعباً عظيماً في أعز ما يملكوه.. في أرضهم .. فقد نسي من يدافع عن الصليبية ويعتذر لهم .. أنهم قسموا كوردستان..

نسي هذا.. أنهم محوا وطن كاملاً اسمه كوردستان..ومحو شعباً كاملاً..اسمه الكورد..

سلطوا عليهم .. الرعاع.. والمنحرفون.. خلفوا عليهم أياديهم الباطشة يقتلونهم ويذبحونهم ويستحيون نسائهم .. وفي ذلكم بلاء عظيم..

نسي هذا.. الظلم الذي قامت به فرنسا وبريطانيا الصليبية على الكورد.. ونذكره ببياندور أول شرارة انتفاضة.. في سورية.. ونسي هذا المعتذر لهم قصف عامودا بالطائرات... ومن الواضح . انه نسي .. ابن بلده .. هنانو.. . فحري به أن يعتذر مما فعله هنانو. على الأقل يكون منصفاً. ..!!

خرجت الصليبية الحديثة مخلفة ورائها .. أذيالها.. ووصية مكتوبة بخط عريض.. (لا تنسوا الكورد.. لا تقيموا لهم وزنا..)

فقامت العلمانية القومجية العروبية والتوركية والفارسية.. ملحقات الصليبية وأذيالها بسحق الكورد أينما كانو. فهاهنا علمانية اتاتورك تسحق الكورد .. وهناك علمانية صدام تبيد الأكراد .. . القاسم المشترك.. علمانية قومجية.. مدعومة من الصلبية العالمية ..

ويأتي هذا.. ويتهم الدين.. هؤلاء ليسوا مسلمين ..اصلاً ليتهم الاسلام.. ويكفينا..فخراً ثورة الشيخ بيران.. حاربت العلمانية القومجية الاتاتوركية .. لإعادة الخلافة الاسلامية.. ونسي وصية القاضي محمد على حبل المشنقة

ويكفينا فخراً حلبجة الشهيدة قلعة الإسلام في وكردستان..ومركز للدين فيها

وما ضربها صدام المجرم بالإسلحة الكيماوية التي أعطته الصليبية إلا لأنها نواة الدين. ومسقط رأس صلاح الدين وأحفاده . في كوردستان .. ما هي إلا انتقاماً للصليبية بأيادي علمانية .. وليذكر من يعتذر أن الحقد المعجون في قلب الصليبة والنار الموقدة بعد الطرد من ارض الاسلام ما تزال قائمة في صدورهم .. بل حتى قريب كانوا يخوفون اولادهم بصلاح الدين... ويربوهم على الحقد والكراهية .. ممن نعتذر؟؟

إن العلمانية .. والقومية الوجهان لعملة الصليبية هي المتهمة في إبادة الكورد..وسحقهم..

إن الجاليات المسلمة في الغرب ومن بينهم الكورد هي ضريبة للغرب يتجرعون مرارتها جزاء ما اقترفت أيديهم في تسليط حكام طغاة مجرمون ..

فليس لهم فضل على الكورد أو غيرهم فلقد سبقت منا الحسنا عليهم بعد أن أكرمهم صلاح الدين حينما كانوا يجرون ورائهم ذيول الخيبة والهزيمة فلم يمسسهو سوء ولم ينخزوا بشوكة بل العكس فداهم بماله ..ولم ينتقص لهم من كرامة .. وماء الوجه.. وبعد هذا الكرم.. لا يستطيع أحد من المتاجرين بدماء الكورد أن يحسب علينا نحن احفاد صلاح الدين المنة من طرف الغرب فقد سبقناهم ورد الدين .. واجب عليهم.. .. ولكن أن كانوا حقاً قد ردوها.. فقد ردوها بشرذمة الشعب.. وضياع ارضهم..

فكفاكم متاجرة بدماء الكورد.. كفاكم سحقاً لإنتمائهم ..

أنا لم أشعر مطلقاً اني كوردي بالفعل إلا بعد أن وقفت امام قبر جدي صلاح الدين..

وهذه الخاطرة مهداة إلى الصليبية وأذيالها

أيوبي أنا ..وللإسلام انتسابي

و كوردي أنا وبصلاح الدين فخري

واعتزازي

أنصح كل حاقداً صليبيٍ

أن ينبح في أعقابي

فأني سأدق عنق

كل من يحاول أن

يدق بابي

__

,

gul
صورة  gul's
User offline. Last seen 5 سنة 29 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 21/10/2009

سلمت اخي : ابراهيم ، و لا فض فوك ، و حياك الله ، و جزيت خيراً عن الاسلام و المسلمين خير جزاء ......
........................................................ حقاً اتيت بكلمات لهي الحقيقه
الساطعة ، و هو البرهان الأكيد على عظمة قائد لمن الفخار ان ننتسب إليه
و قبلك الاخ القدير : سوار لا فتر له يراع و لا خابت له نخوة في سبيل احقاق الحق و نبذ الباطل ..............
............................................ و الحمد الله ان ثمة من يعول عليهم أخذوا
على عاتقهم مهمة إعلاء كلمة الله أولاً ، و من ثم لم يفت في عضدهم
حملات من شأنها الإنحياد عن سبيل الحقيقة التي لا بد لها ان تقال و على رؤوس الاشهاد ...........
و ليس أدل على ما قلت آنفاً سوى ان اردف قول رسول الله عليه الصلاة و السلام : لا تزال طائفة من أمتي قائمين على الحق لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله ................
صدقت سيدي ، فها هم أفئدةجبلوا على النقي من التوجه و ذنيك عقول
ساروا الى ما ترضاه لعبادك من ان يغدوا ألسنة حق ، و يتحولوا سيوف تقارع
الباطل ...............

User offline. Last seen 4 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

سلمت يداكِ kul وبارك الله بكِ.. وشكراً للعزيز سوار.. بارك الله بكم جميعاً..

إن الحق يعلو ولا يُعلى عليه.. والباطل زهوق في منبته.. ,

مشترك منذ تاريخ: 27/09/2007

جاء في كتاب ( الغزو الثقافي يمتد في فراغنا ) للشيخ محمد الغزالي : (( في حمى اعتزاز العرب بقوميتهم سمي البطل الكردي المسلم صلاح الدين بحامي القومية العربية , والبطل الضخم لا يعرف قومية عربية ولا كردية كان مسلما فقط )) . لا شك أن دراسة التاريخ والحكم على رموزه تتطلب وعيا و تعمقا في حركة التاريخ والصراعات , ولا شك أن هناك من يصر على هجر الإسلام و سحب ذيول الصمت على اسمه و وحيه و حقه و تشويه سمعة رموزه فيعمل الكثيرون على التفنن بشتى أسس الدعاية لإبعاد الأمة عن دينها وإظهار أن الدين سبب جل مشاكلها منبهرا ببعض مظاهر الترف في الغرب و ببعض المستشرقين الذين يتصيدون في المياه العكرة ناسين الحقد الصليبي الذي جسده غورو حين وصل إلى قبر صلاح الدين قائلا : ( عدنا يا صلاح الدين , الآن انتهت الحروب الصليبية ) ... أخيرا : أشكر الأخ ابراهيم على هذه اللفتة الرائعة حيث لا تخلو الأمة من علماء أنصفوا حقوق الشعوب في تقرير مصيرها وقد سمعت مؤخرا قولا للشيخ يوسف القرضاوي على قناة الجزيرة يناجي الشعوب المتاخمة للكورد على مساعدتهم لإنشاء دولتهم أسوة بغيرهم من القوميات , كما أدعو الأخ روج آفا إلى التأني في نقل ما كتبه الآخرون فما نقلته قرأته منذ زمن فعلينا أن نحذر من محاولات طمس معالمنا وألا تجرنا مشاعرنا إلى الأخذ بكل ما يقال عن الكورد دون النظر إلى أبعاد الموضوع و مراميه الخفية ... كل الشكر للجميع

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

علمتنا الحياة أن ندفع ثمن كل ابتسامة سيلا من الدموع

صورة  rojava's
User offline. Last seen 8 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/08/2006

أعجب من قوم يضع النير القديم

ويجتمع ليشكّل قطيعاً ل يساق إلى حتفه راضياً مرضياً يخشى أن يتنفّس ب رئتيه...

تديّنو كما شئم ولكن لا تضعو أنفسكم تحت رحمة أي أحد بحجّة الدين والخوف على الدين...

تخلّى الغرب عن صكوك الغفران وسيطرة الدين على الدولة لإن الدين دين والدولة دولة

سؤال واضح:
أتريدون ديناً أم دولة...!!؟؟
فإذا أردتم ديناً فأحتفظو به لأنفسكم ولاتجعلو من أنفسكم مقبض السكين في كل شي...

لا تكونو العربة التي تسبق الحصان...

تحياتي للجميع

Rojava_music

رغم تعاستنا مازلنا نملك إبتسامة تخفي آلامنا..جراح قلوبنا..تشّرد أرواحنا..
 http://www.facebook.com/hesen.rojava

User offline. Last seen 4 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

شكراً لك اخي عماد على المتابعةو التوضيح

.. الحمد الله الذي عافنا مما ابتلاهم به ,

gul
صورة  gul's
User offline. Last seen 5 سنة 29 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 21/10/2009

ياحبذا بذاك النير لنساق ليس الى حتفنا بل الى عهد لهو من اعظم الازمان عدلاً و رخاءً و سؤدداً و شموخاً .....
عهد من دانت له اعظم امبراطوريه , و رضخت له فلول جيوش علموا جلياً مقدار عظمة و نبل و رحمة هذا الفاتح الذي قال عنهم احد رموز الكفر : لم يشهد التاريخ ارحم فاتح من المسلمين ......... !!
......................................................................... عندما نخاف على الدين هي مدعاة ان نخاف على انفسنا ... ؟
فحقو قنا مصانه من خلاله و أمننا آتي لا محالة لو غدا واقع حال ، و مآسينا لمحلولة هذا ان تمت الى ترجمة ....
و ما البقية الباقية من الهيبة التي نتقلب بين اعطافها إلا من منشأ اننا ما زلنا متمسكين به و لو قليلاً ......... !!
........................................................ و لسيدي العمر فاروق قول يكتب بماء العيون و يوزن بالذهب مفاده : نحن امة اعزَّنا الله بالاسلام ، و مهما ابتغينا العزّة بغيره أذلنا الله .......
.................................................... عندما تنازل الغرب عن صكوكه او بتعبير أدق عن استبداد و جور معتنقه ، إلا من منطلق ان ينقذ جيده من نير العبودية و يطلق سراحة انسانيته من رق الكنيسة الحاكمة انذاك .....
و هناك قول بأن الغرب ما تقدم الى ما هو عليه الان إلا حينما فصل الدين عن الدوله ....... !! و ليس بخفي إلا على الجاهل ما عاناه من جراء تمكين قبضة مذهب حُرف و غدا منهاج يخدم اهوائهم ، من اعناقهم .........
و ما تراجع المسلمون و غدوا الى ما نحن عليه من خنوع و استبداد و جهل
و تقهقر الى درجات دُنيا نحو عصور لمن العار ان ننتسب اليه و نحن ننام على كنز ثر من المثل و الآداب و القيم التي استشهد بها علماء و رموز الفرب
إلا لأننا فصلنا الدين عن الدوله ....
.................................................. فشتان ما بين ذنيك الانفصالين
هم ارتقو ا لأن أس المبدأ عندهم هش لايطعم عدلاً و لايسمن آماناً
و نحن انزلقنا الحضيض بالتنازل عن دين لهي الحياة منهاجاً ، و واقع تعامل راقي دستوراً .................
.......................................... و لعلني أستشهد هنا بأقوال بعضهم في هذا المضمار : محمد نبي حقيقي بمعنى الكلمة و لا يمكننا بعد انكار ان محمد هو المرشد القائد الى طريق النجاة ..
عالم الاهوت السويسري د . هانز كونج .......... !
سوف تسود شريعة القران العالم لتوافقها و انسجامها مع العقل و الحكمة
لقد فهمت .. لقد ادركت .. ما تحتاج اليه البشرية هو شريعة سماويه تحق الحق و تزهق الباطل ..
ليو تولستوي ..
لقد درست محمد باعتباره رجلا مدهشا فرايته بعيدا عن مخاصمة المسيح بل يجب ان يدعى منقذ الانسانيه .. واوربا في العصر الراهن بدات تعشق عقيدة التوحيد و ربما ذهبت الى ابعد من ذلك فتعترف بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتها .. فبهذه الروح يجب ان تفهمو نبوءتي ..
جورج برناد شو ................!!
................................................ و لازالت أفئدة و ما دامت عقول يستقطبون الى حياض هذا الدين و يتخذونه منهاج حياة و مبدا معتنق و واقع تعامل و راحة بدن و غذاء لب و سِقاء عطش و أجوبة لشتى الاسئله التي تميس في معترك العقل العامل ، الواعي المدرك .......... !!
و ما الادله و الشواهد ببعيدة النوال ، فهي اسهل من أن تنال .....
هل ترى غزا الجنون عقولهم و غدو قطعاناً يساقون الى حتفهم ... ؟
و العدد اكثر من ان يصابوا جميعهم بالهذيان ....
...................................................................... لأن اصير الى قطيع
أيمم شطر ديني خير و احب و اصدق الي من ان اتحول امعة او ذرة غبار متساقطة من احدى النجوم التي لها سنوات ضوئيه ميتة ادور على اثرها
في فلك من هم سبب منشأ الخلاف و مصدر إملاء معتقداتهم على افئدة خاوية فلو كانت ممتلئه لما كان اي امر من شانه الاطاحة بما لديه من تفكير عظيم و مبدا ينام عليه .......... !!
......................................................و لأننا نريد دولة لا بد لنا من الامتثال للاسلام ؟؟ لانه دين يشمل العقل و العاطفة و يحتوي منهاج فيه حلول لجميع عذاباتنا ................
.............................................. لا شك انني خرجت عن لب النص و لكن من بعد ان تعديت انت حدود الموضوع .. ؟؟!!
لذلك اخذ منحى آخر و كله يصب في المحصلة الى خانة : القديم كما ذكرت
من دين و رموز و عظماء من الاجحاف ان نبخسهم حقهم ......... !
يا ليت لو وعينا ما نحن عليه من عظيم و راقي و رخيم مبدأ .... ؟؟
............................................................................................. و انا
ادافع عنهم دون تحديد او تعميم ، !! إنما اقوم بواجب منيط بنا نحن من نصرة الدين من خلالهم ........ !
فلقد قامت دعائم هذا الدين ، و إستطال شأوِا ان يعانق الذرا رافعاً هامته و بكل فخار الى ان يغدو مطلب الكثير من العقول الحائرة و منال الاكثر ممن تاهو في خضم الخواء العقلي و لجج نظام القوانين الوضعيه ......
ليس إلا ............ ؟!

مشترك منذ تاريخ: 17/12/2008

تحياتي لكم جميعا...

بداية اسجل تحفظي وعتبي الشديد على بعض عبارات الغمز واللمز التي وردت في طيات بعض الأفكار لأكثر من رد والتي لم تخدم النقاش في شيء..

المشكلة المنهجية التي يقع فيها الطرفان أنهم يربطون صلاح الدين بالإسلام فمن أراد أن ينتقد المشروع الإسلامي ينقدونه من خلال قناة صلاح الدين ومن أراد الدفاع عنه يدافعون بشراسة عن صلاح الدين...

ما استنتجته من خلال دراستي لهذا الرجل أن شخصيته احتوت عناصر قومية وعناصر اسلامية لم تطغ احداهما على الأخرى بوضوح...لذا أحبتي صلاح الدين لا يمثل الإسلام في تصرفاته هو رجل له أخطاؤه وحسناته... ولا أجد أي منطق في هذا الحماس للنيل منه أو للدفاع عنه...

رحمه الله... ولو كان حيا لقال لا تجعلوني عاملا آخر يعمق فرقتكم...

تمنياتي لكم بالحياة الطيبة..

User offline. Last seen 14 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 24/11/2009

بيجوز إتأخر ردي لأني جديدة بالموقع وكل يوم عم بقرا شوي من مواضيعكون
بالنسبة للموضوع اللي طرحتوه
ليش الشباب متمسكين بكم رأي إيجابي لأشخاص معروفين
وكأنو نسيانين الأراء السلبية لكتير من الشخصيات المعروفة أكتراسلامياوعربياوهون مارح إذكر أسماء تحفظا...
بالمقابل في أراء جميلة جدا لشخصياب عالمية
وهني بالنسبةلإلكون كفارمع إنو من خلال حكيكون إنوكل الأديان سماوية ومنزلة من عندالله...عم تحكو إنو الأسلحة مصدرها غربي وتقسيم كردستان إتفاقات غربية..
ماحدا بينكر هدا الشي
بس مين جاب الأسلحةومين استخدمها
ومين اللي ترك التقسيم على حالو بعد ما طلع
الإنسان الغربي من البلد؟
موضوع وطننا الضايع
متشابك كتير وما منقدربالحكي نشوفلو حل...بس منقدر نعمل شي أولي وهو نتعلم ونعلم إخواتنا واولادنا لغتنا الأم يقدرو يكتبو بها اللغة اللي تعتبر من أغنى لغات العالم من حيث المفردات والقواعد والتشابيه والصور...
بيكفي إذا حدامن رفقاتنا الجامعيين من إخوانناالعرب لماعم يسألونا..كيف شكل لغتكون وكيف بتنكتب
وشو تاريخها..؟
للأسف..في كتيرمن رفقاتنا بيسكتو ومابيعرفو يجاوبو..
وكلمة أخيرة..بتمنى تفصلو دينكون عن معاملتكون مع قضية وطننا..

gul
صورة  gul's
User offline. Last seen 5 سنة 29 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 21/10/2009

لا يسعني هنا إلا ان أقول : بأن ما دار هنا لحوار تواجد فيه عنصر العقل ، و حضرت اليه لغة سليمة و منطق فردي بحت له الحق ان يدلي برأيه لطالما لا يمس إله أو يطال نبي ............ !!
وهو خلاف على نقطة معينة لمن المنطق ان تثار في ظل موضوع بعينه دون التفرع الى أمور ، أو التطرق نحو تخبطات شتى ......
لعوامل عديدة أدت ان نصير الى ما نحن عليه ، لست الآن في معرض نقاشها بقدر ما أنا في صدد ان اقول لك اختي : نشتيمان
بأن ياحبذا لو تمتعت بما ينثر هنا من فكر منير ، و ادب عذب ، و أفكار غنيه ، و
خواطر رخيمة ، و بيان راقي ، و إنس دافئ ، و إلفة رقيقة ، و لمة حميميه ،
فضلاً عن إطروحات نقيه و نصوص باذخة و ردود تم فيها عنصر الادب و استجداء العقل ..........
........................................... دعك من إصطياد الثغرات ، و كوني في حل عن تعقب الوهنات ، و لا بأس من حضورك و انت تجنين عسل الكلمات و تقطفين عذوق الأفكار ، و تنهلين من سواقي الجمال ......
فاوالله لمنتدانا هذا رخي وادع ، و لصدفاته تغري ان يصنع منها عقد تطوقين بها جيد فراغك ............ !!
و زهوره لحري بها ان تستنشق ............
و عصافيره لتغرد نشوى فوق اغصان فروعها ....
أرهفي السمع اليها ؟!
و إستمتعي ، عله الله يحدث من أمرنا مخرجا ، و عساه يداوي الجرح ، فمن غيره ناصر الأفئدة المكلومة ، و هل سواه المخلص ...
...................................................................... ما ظنك بثلة تكاتفوا على الإرتقاء به شأوَ ان يضاهي غيره من المنتديات ، و لا يضرك نقاش يحصل هنا ماهو في المحصلة إلا عتاب إخوة ........... !!
و الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه ..!!
.................................................................. تحياتي للجميع ، و تقبلوا ولاءي و الكثير من محبتي ، إختكم : gul

User offline. Last seen 4 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

شكراً لك اخت كول للمداخلات المتميزة .. والردود الجميلة

ليعرف الجميع اننا لا نبخس الناس آرائهم فموقعنا المتحضر يستوعب كل الأفكار الهادفة .. ويستوعب كل الاشخاص الذين يحاولون جهدهم ان يساهموا في وضع اليد على مكان الخلل في المجمتع مهما كان رأيه .. فهو لا يُقيد بأي قيد فقط يجدر به أن يكون ملم بقوانين الموقع ومتطلبات المجتمع الصحي .. للكل مساحة من الحوار وحريته دائماً تقف بحدودها التي ضبطها لها الذي خلقها ..

ودائماً مع الفكر الصحيح المتجدد الراقي .. فلا يجدر بنا ان نعتدي على أقلام الناس .. ولا يجدر بهم او لا يحق لهم أن يتجاوزوا حدودهم ..

وشكراً للجميع..

آراء العلماء كموضوع بأختصار نحن اناس نعتقد اننا ايجابيين نلحق الفكر الايجابي للعلماء الأكثر شهرة في العالم الاسلامي .. أما الآراء السلبية .. لبعض العلماء.. فيكفي انها سلبية .. لماذا نشغل انفسنا بها وننظر للنصف الفارغ ؟؟ وهناك خزان من الإيجابية ..

القضية بيننا ليست عملية جر الحبل وعرض العضلات.. هذا ليس هدفنا.. وموضوعنا ليس موجه بالدرجة الأولى للكورد فقط . بل للذين قلتم عنهم سلبيين ..ليعرفوا ما احجامهم امام عظماء العلماء. ولندرك جميعاً اذا الملوك اتفقت على هذا الامر فما لنا بالخدم والحشم.. :wink: .,

User offline. Last seen 12 سنة 7 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/01/2006

no boby care about ur comments rojava so dont put ur self in these cases let´s see what thier islam can give us !!!!! nothinggggggggggg

مشترك منذ تاريخ: 27/09/2007

siwar wrote:
no boby care about ur comments rojava so dont put ur self in these cases let´s see what thier islam can give us !!!!! nothinggggggggggg
أخي سوار على الأقل نحن قدمنا أفكارا واقترحنا اطروحات وخاطبنا بها عقولا تفكر , أما انتم فقط عاديتم فكرة الاسلام بكلمات نابية , نرجوا بدل ذلك تقديم اطروحات بديلة ان وجدت عندكم ونحن في شوق لنمد يدنا لكل طرح يؤدي إلى الخلاص بأمتنا دون استفزاز معتقدات الناس ومراعات مصالحهم , وشكرا لكم

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

علمتنا الحياة أن ندفع ثمن كل ابتسامة سيلا من الدموع

مشترك منذ تاريخ: 27/09/2007

siwar wrote:
no boby care about ur comments rojava so dont put ur self in these cases let´s see what thier islam can give us !!!!! nothinggggggggggg
أخي سوار على الأقل نحن قدمنا أفكارا واقترحنا اطروحات وخاطبنا بها عقولا تفكر , أما انتم فقط عاديتم فكرة الاسلام بكلمات نابية , نرجوا بدل ذلك تقديم اطروحات بديلة ان وجدت عندكم ونحن في شوق لنمد يدنا لكل طرح يؤدي إلى الخلاص بأمتنا دون استفزاز معتقدات الناس ومراعات مصالحهم , وشكرا لكم

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

علمتنا الحياة أن ندفع ثمن كل ابتسامة سيلا من الدموع

User offline. Last seen 7 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

تحياتي ..

أنا لن أدافع عن الإسلام .. لأنه ليس بحاجة إلى دفاعنا فهو دين ناصع وساطع مثل الشمس .. وهو في انتشار وامتداد بفضل الله تعالى .. وقد تكفّل الله تعالى بحفظه وحمايته مهما عمل المتربصون والحاقدون والمعادون له .. وهو الدين الذي يتجدد وينتشر دائمًا منذ أربعة عشر قرنًا..

ولكني .. أسأل من يعادي هذا الدين من أبناء جلدتي من الكورد .. ماذا استفدتم من معاداتكم للإسلام منذ أن دخلت الشيوعية والاشتراكية إلى مجتعاتنا .. هل زادنا تبني الشيوعية والعلمانية من قوتنا ووحدتنا وتآلفنا وإحقاق حقوقنا .. أم أننا ازدنا سوءًا.. فضيّعنا الأخلاق .. وشتتنا الأسر .. وسفّهنا العقول.. وقلّدنا الغرب والشرق في القشور .. بل إننا تفرقنا إلى عشرين حزب أو أكثر .. وصرنا نعادي بعضنا البعض .. ونتهم بعضنا بالخيانات والعمالات ..

هاتوا ما لديكم من مشاريع وأطروحات لهذا الشعب المسكين البائس الذي يترنح ويتعذب من جراء وطأة هذه المذاهب والأفكار الدخيلة عليها من أقاصي الدنيا .. هاتوا ماذا قدمتم لفقراء الأكراد الذين يعدّون بمئات الألوف في أنحاء المعمورة .. هاتوا ماذا قدّمتم من الأموال والمساعدات لآلاف المعوزين من الكورد في جزيرتنا وسائر المناطق الكردية ..

إنكم لم تقدّموا ولن تقدّموا إلى هذا الشعب إلا مزيدًا من التخلف والجهل والفقر .. لأنكم (أصحاب المبادئ العلمانية والاشتراكية) لا تستطيعون أن تعيشوا وتستمروا في الحياة إلا على ظهور هؤلاء المساكين ببيع الوطنيات والشعارات الرنانة التي ملّت منها الأسماع ونبذتها البصائر والألباب ..

كما أريد أن أذكّر هؤلاء المتربصين والمستفزين .. أن العلمانية والاشتراكية التي تنادون بها اليوم كانت السبب في تقسيم شعبنا إلى أربعة أجزاء .. وإن جميع الجرائم التي قامت ضد الكورد في القرن العشرين كانت على أيدي العلمانيين سواء العرب أو الترك أو الفرس .. ولم تكن على أيدي المسلمين الصادقين .. (وإن حمل بعض هؤلاء المجرمين أسماء المسلمين) .. وآمل أن تتأملوا في هذه الحقيقة وتتوقفوا عندها قليلاً ..

.. إن الذي يستهزئ أو يسخر من الإسلام من غير علم أو دليل إنما يعلن عن إفلاسه في عالم الفكر .. لأنه يريد أن يحجب الشمس بالغربال ..

أطلتُ عليكم .. والسلام عليكم ..

User offline. Last seen 13 سنة 33 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 16/07/2006

السلام عليكم أخوتي في كليلك ...
بعجالة أريد أن أنوه .. من خلال ردودي القديمة على (siwar).. لا يزال يتبع أسلوبه الساخر والمستهزئ بمعتقد الآخر وهو يدعي الانسانية واحترام الآخر ..
على الأقل كان يجب أن يكون هناك احترام للموضوع والأعضاء ..
والكتابة بلغة الموضوع ..

User offline. Last seen 14 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 24/11/2009

Oui
PATYAR...
C'est la vérité..
صح
هيدا الواقع..

User offline. Last seen 13 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/04/2009

كل الناس خير وبركة ياجماعة

بعدين لاذم نعرف انو شغلتين هنن اساس الانسان من ولادته حتى موته

اولاً :ديانته
ثانياً :قوميته

وانا برأي بالنسبة للمسألة اللي عمتحكو فيها رح نضل نحكي لبرا ومارح نخلص ( طالما لكل قاعدة شواذ )

User offline. Last seen 12 سنة 7 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/01/2006

patyar,
ez azadim bi zimané ye ez di xwezim yazikim , ú egar tu ajizdibé ji ber ez bi arabí nanefsínim biborín ji ber zimané arabí cemin tuneye

I never laugh about any religion cause before everything Im moslem and i know my duty in front of god but let us think a little bit how to improve our kurds and think in stuff which make us go ahead , Islam has a lot of positive sides and I cant ignore it at the same time if we put just islam in our mind and dont look what´s gooing around cause as we know now its the age of tecnology and sciences .
And when I said that no one care about ur comments rojava I mean it cause all cooment ignore it and just no one could give answer to him , at alll how that islam could give kurds thier freedom . lets make Islamic kurdish parties maybe it will be better than democratic one and give women thier freedom .

Silav

User offline. Last seen 4 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

Why is this negative theory of Islam.What is the alternative? Is Science We want to see what you come to him, O Kurds, who do not like IslamSo you will be honest and believe your ideas
Is the problem with Islam, the Kurds are the women

Why are the women in the West European

Has become a cheap commodity .. Do you want to become a cheap commodity Kurdish Girls
This secular parties in Kurdistan, what has changed on the Kurds .. prisons, murder and torture
Poverty and hunger and a lot of things ..

We do not want you not keeping your tongues from Islam to cleanse it of secularism and fresher than that bestowed on your tongues

صورة  Shahgul's
User offline. Last seen 2 سنة 7 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/09/2007

ينصر دينك يا أخي يا إبراهيم الله يزيدك والله أنو نحن فعلاً مظلومين والحمد لله أنو ما خلانا من الظالمين . لأن أكثر ظلام اليوم يبررون لظلمهم ولا يرجعون عنه والعياذ بالله .
والأخت gul الله محيي أصلك على هالردود الأصيلة والله متل ما قلتي يا حبذا ذاك النير من نيرٍ ولكن عجباً من الأخ روجأفا من قال أننا (المسلمون) قيدنا أنفسنا بذاك النير الذي يذكره ...
تقيدنا بالإسلام وحبنا له لا يعني أن نكون (أمعة ) بالنسبة لغيرنا ولعل في هذا كفاية.
والله يجزي الكل خيراً ... وينصرنا ربي ويرفع عنا الظلم بسيف عدله .. وليرفعنه بصادق قوله ((إنا من المجرمين منتقمون)) .
ويبارك فيك وفي ردك يا أخ أحمد والله حكيت عين العقل ويجزيك أنتو والكل خير يا أخوة.

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

صورة  Shahgul's
User offline. Last seen 2 سنة 7 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/09/2007

كما قال الأخ siwar07 نحن لن ندافع عن الإسلام فليس بحاجة إلى ذلك لشدة وضوحه إلا لمن أغلق عينيه ولكن كما قال الأخ عماد أيضاً فليأتنا ببديل عنه كل من يعزو حالتنا هذه بأنها من الإسلام والتعلق به ولكن هيهات فإن من قبلهم لم يستطع حتى يجدوا هم إلى ذلك من سبيل .
so don't bother ur self brother siwar to look for something instead of Islam because u will never see it .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.