طبل ماركس

30 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 06/01/2006

perwer wrote:

شبه كارل ماركس أصحاب الشعارات بالطبول الجوفاء ..

قوية الصوت و فارغة المضمون .. و كلما كان الطبل كبيراً ازداد فراغه و قوي صوته ..

إن كنتُ أنادي بالمحبة و أضمر الكراهية للآخرين فأنا طبل ماركس

إن كنتُ أعلن التسامح و في نفسي حقد لا ينتهي للناس فأنا طبل ماركس

إن كنتُ أبتر الأيادي الممدودة لي بالخير فأنا طبل ماركس

إن كنتُ ألصق على جبيني عبارة الحرية و أسجن الآخرين في الأقفاص فأنا طبل ماركس

إن كنتُ أنتهك حرمة الله و أتستر به لأفعال الشيطان فأنا طبل ماركس

إن كنتُ أدافع عن الناس و أأذي الناس فأنا طبل ماركس

و كم من التناقضات في نفسي تجعلني طبلاً ماركسياً

إن كنتُ أعلم الحقيقة و أغمض عيني عنها فأنا طبل ماركس

إن كنتُ نقياً كما الريف و سمحتُ للتعكير باجتياحي فأنا طبل ماركس

إن كنتُ أصفق للخطأ فأنا طبل ماركس

إن كنتُ أتفرج على حريق الناس و أنا إطفائي فأنا طبل ماركس

إن كنتُ أتهم الناس بما ليس فيهم و هو فيا فأنا طبل ماركس

لو حاول الناس مد يد المحبة إلي و امتنعت عن قبولها فكم أنا طبل ماركس

إن كنتُ أتوضئ و أبصق في وجه الحقيقة فأنا طبل ماركس

عندما أكون نقيض أفكاري فكم أنا طبل ماركس

إن كنتُ أعلن كراهيتي للآخرين على الملء و أستسمح الرب ليلاً نهاراً
فكم إنني طبلٌ لا مثيل له

إن كنتُ طبلاً ماركسياً و كنتُ أطرق الغير على أنهم طبول فأنا أسوء درجات الطبول الماركسية

لا أريد أن أكون طبلاً بل أن أكون لحناً للوفاء من ناي راعٍ كوردي و سهولاً خضراء و خراف بيضاء ناصعة

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

عاشق كردستان wrote:
[quote:a8bb96eafa="perwer"]

شبه كارل ماركس أصحاب الشعارات بالطبول الجوفاء ..

قوية الصوت و فارغة المضمون .. و كلما كان الطبل كبيراً ازداد فراغه و قوي صوته ..


هكذا كانت
فغريب كيف ألحقتها بتناقضات لا تشبهها

وهي حقيقة تعبر عن الحقيقة
والحقيقة نصف واقع

لكنه لم يقل أن التسامح والمحبة جوفاء
بل سراب الحب وظلال التسامح هي العجفاء

وليس الخير في مسك يد تريد مصلحة صاحبها

وليس كل من نادى بإسم الأله يحق له لقب مؤمن
بل ليس من تفكر بطريقة أخرى مثواه جحيم بإذن الله

طبل هو حقا من يكذب لأجل غش أو لخلق غفلة

أرجوك سيد العاشقين لا تؤذي نفسك بهكذا كلام لم تفكر به مسبقا

أؤيد أول سطرين فهما الأصليين
وما يزيد مجرد إضافة مغلقة العيون

لك شكري لهذا الموضوع الهادف
تحية سامية لك
وطبل صنعته لنفسي أبقيه لنفسي
كي أنقض نظريتك..

ولتسامح إغرائي لك
بشر لا تستحقه

User offline. Last seen 4 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/09/2007

جميل ما تكتبه أخي العاشق لهذا أشكرك
بالنسبة لكلامك أخ جانو حبذا لو وضحت الأفكار السلبية التي غفل عنها الكاتب وأنا كذلك والتي دفعتك إلى وصفها بأنها إضافة مغلقة وتؤذي النفس
سأكون لك من الشاكرين إن تلقيت منك الإجابة مع فائق التقدير

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

ما كان لماركس أن يقول ما لحِق
لكن أظن أن لأثر الهالة تأثير سلبي أيضا
فلو لم يكن العاشق من طرح الموضوع..
ولو صفقتُ فقط..
لما إختلطت عليك أمور بسيطة كهذه

حبذا لو تقرأ السطرين الأولين بإمعان
ثم فلتتفكر قليلا
أيا ترى ما دخل المجاملات بالحريق والإطفائي
وكيف تفسر نقائك الريفي بمفرادت موسيقية

ليس شر أن تنادي بالمحبة بل الشر في مصلحة الضارة خلفها

لا تركز على الكلمات فالفكرة أهم..
والإفادة هي الغاية..

للعلم فقط الموضوع تكملة لمواضيع أخرى..كثيرة

لك كثير من الشكر وقليلا بعد من التفكر...

مشترك منذ تاريخ: 06/01/2006

عجزت عن فهمك.....JANOO., قرأت ردك مرتين متتاليتين.....ولم أفهم إلى أين تريد الوصول

أو كما أسلف shoresh,

Quote:

حبذا لو وضحت الأفكار السلبية التي غفل عنها الكاتب وأنا كذلك والتي دفعتك إلى وصفها بأنها إضافة مغلقة وتؤذي النفس

Quote:

لكنه لم يقل أن التسامح والمحبة جوفاء

كما ولا أرى في الموضوع أي قول يدعي بأن التسامح والمحبة جوفاء

لك كثير من الشكر لنقدك الدائم ((الذي أرجو من الله أن يكون نقداً بناءً)) وقليلا بعد من التفكير

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

تكلم ماركس عن المجاملات والهتافات وهي بطريقة أو أخرى مجرد كلمات لا تنبع عن القلب كمحبة صادقة
وأنت أيها العاشق قلت

Quote:
"إن كنتُ أنادي بالمحبة و أضمر الكراهية للآخرين فأنا طبل ماركس
إن كنتُ أعلن التسامح و في نفسي حقد لا ينتهي للناس فأنا طبل ماركس "

هذه حورتها كي تناسب فكرتك
فالسيد ماركس لم يشوه معنى المحبة والتسامح الصادقين
بل خبرت أنت بكل تأكيد أصحاب الشعارات والهتافات في محاضرات رسمية
أظن أن ذلك واضح وضوح صوت الطبول

ثم

Quote:

أؤيد أول سطرين فهما الأصليين
وما يزيد مجرد إضافة مغلقة العيون

تعني أن ما تكلم السيد العاشق كانت من محض أفكاره ولا تمت لقول ماركس بأي فكرة
وهذا ما أعنيه أيضا بأفكار سلبية

ليست صعبة كثير هي الفكرة
إستغربت حقا وقوفكم هكذا
وإستغربت طرح الموضوع بهذه الطريقة

كان هادف حقا موضوعك لكنها مازال لا يستحق عناء التجهم هكذا

مشترك منذ تاريخ: 06/01/2006

JANOO.,
قالوا الصلاة حرام والدليل ما جاء في القرآن الكريم ((لا تقربوا الصلاة))

وتجاهلوا التتمة.....((وأنتم سكارى))

تراك هل تتبع أسلوبهم
.......................................................ثم

Quote:

تعني أن ما تكلم السيد العاشق كانت من محض أفكاره ولا تمت لقول ماركس بأي فكرة
وهذا ما أعنيه أيضا بأفكار سلبية

............. وهل ترى أن السبب الذي قلته كاف لتتهم الموضوع بأنه أفكار سلبية
ومن وجهة نظري الموضوع من الألف إلى الياء....لا يتضمن أي فكرة سلبية....

بين لي السلبيات التي رأيتها.......

في إنتظارك

وللعلم فقط...كاتب الموضوع هو الأخ العزيز PERWER تحية طيبة له

ولك مثلها

مشترك منذ تاريخ: 06/01/2006

ومن ثم......

Quote:

تكلم ماركس عن المجاملات والهتافات وهي بطريقة أو أخرى مجرد كلمات لا تنبع عن القلب كمحبة صادقة

وليس في الموضوع أي تطرق للمحبة الصادقة اللهم.....إن كنت تعتبر نوع المحبة الذي اقتبسته من الموضوع محبة صادقة..... :!:

Quote:

هذه حورتها كي تناسب فكرتك
فالسيد ماركس لم يشوه معنى المحبة والتسامح الصادقين

:roll: :!:

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

عزيزي..
عقيمة الحوارات هنا..

لا تسألني لم..
فما هو مكتوب لا غريب فيه..

"ماركس قال أول بيتين
ثم زدتها أنت من مخيلتك"
كما تريد أنت

فأظن وبإحترام بالغ -هكذا تريدونني أن أتكلم أليس كذلك..؟- أن هذه المقولة

Quote:

قالوا الصلاة حرام والدليل ما جاء في القرآن الكريم ((لا تقربوا الصلاة))

وتجاهلوا التتمة.....((وأنتم سكارى))

تنطبق عليك أكثر

.

وكما أسلفت تتابع سيرتي

لك الشكر

User offline. Last seen 14 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/04/2007

كلامك صحيح اخي جانو .... العبارات التي تقصد انها ليست لماركس هي للاخ برور ومن تعليقاته على الموضوع الذي ادرجها هو بنفسه في هذا القسم والاخ عاشق قام بنقل الموضوع مع الردود التي قام بها صاحب الموضوع نفسه ,,,,

اعتقد ان هناك سوء تفاهم حول هذه النقطة .... لان الطرفين على حق فالاخ عاشق لا يعرف انك لا تعرف مصدر الموضوع الذي طرحه وانت على حق بقولك ان العبارات منسوبة الى ماركس وليست له ,,,

شكرا حبيي عاشق على الموضوع ,,,

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

لله الحمد إذا...

وللعباد المشنقة...

أمزح

لهم بعض العقاب فقط
وخير لاحق..
تمجيدا لما سبق...

مشترك منذ تاريخ: 06/01/2006

كيفارا, ههههههههههههههههههه كالدواء الشافي مرورك

تحية طيبة لك صديقي العزيز

مشترك منذ تاريخ: 06/01/2006

JANOO.,
ومازلت حكمت عليها بالعقم....فلا داعي للإستمرار في أمر محكوم عليه بالإعدام
ما عاد للنقاش فائدة

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

حقا هذا ما فكرت فيه.. أيضا

أهناك دورات تقويه في مادة الإتفاقيات

أليس هناك محاضرات في قانون المنتديات

User offline. Last seen 4 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/09/2007

أعلم إنك ستسمح لي بأن أناقش اقتباساتك لهذا سأبدأ من الاقتباس الأول
عزيزي جانو في الاقتباس الأول الذي يقول (إن كنتُ أنادي بالمحبة و أضمر الكراهية للآخرين فأنا طبل ماركس
إن كنتُ أعلن التسامح و في نفسي حقد لا ينتهي للناس فأنا طبل ماركس ")
أشرت إنه يحمل بين طياته تشويها لمعنى المحبة لدى ماركس عزيزي حبذا لو وضحت كيف يشوه معنا المحبة في هذا القول سأقول لك بالفعل إنه يشوه معنى المحبة في حالة واحدة فقط وذلك بأن تقرأ الجملة بالعكس أي من اليسار إلى اليمين هكذا (إن كنت تضمر المحبة وتنادي بالكراهية فأنت طبل ماركس) وكذلك المقولة الأخرى (إن كنت أحمل في نفسي التسامح وأعلن الكراهية فأنا طبل ماركس ) وأظنك فعلت ذلك
أشكرك صديقي كيفارا على تعقيبك ولكن لا أظن إن أحدا منا قد خطر له ولو لوهلة إن الموضوع كله لماركس
أي إن النقاش بدأ على الجمل المضافة التي أنا على يقين تام إن الأخ جانو كان يدرك إنها مضافة وليست لكارل ماركس ولهذا أشار إلى إن السلبية تكمن في الأسطر التي تلي السطرين الأوليين لأنه وحسب فكره يظن إننا لا نملك الحق في التفكير والتعقيب على أي مفكر كان أي أظن إن الموضوع موضوع فكر وليس سوء تفاهم.
أي يجب أن نناقش الموضوع مع الأخ جانو حتى لا يصدق إن كوليلك هو منتدى للحوارات العقيمة بل يجب أن يعلم إن كليلك هو منتدى لمثقفين وأدباء ومفكرين بالإضافة إلى بعض الذي جاؤوا ليتعلموا وهذا لا يخلو منه أي منتدى كان

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

لا أضمر المحبة لأحد ولا أظهرها لأحد
ولا أضمر الكراهية لأي كان ولا أظهرها أبدا
إن كنت تريد شيئا شخصيا مني
فأنا منفي من المشاعر هنا
هذا كان أولا وبداية لثرثرة من نوع آخر

ثانيا
وإن كنت تعتقد أن قول الحق دون تبرج "كراهية" فأنا يا عزيزي أكرهك إذا بشدة وأكره كل من في موقعك بل وأكره نفسي أيضا

ثالثا
تكلم ماركس عن المحبة متضمنة المصلحة (تمسيح جوخ)
حقا إن من يضمر الحقد في قلبه ويظهر محبة للآخر ألا تكون زائفة حينها..؟
أو بشكل آخر من لا يملك المحبة لهذا الشخص أو لا يحب الآخر ... و لكنه يظهر الحب والتسامح - مع أنها مشاعر ليست حقيقية - ألا يكون هذا مفرغا من معنى المحبة
لا خلاف على هذه النقطة
فأي شيء لم تفهمه بعد

وكانت فكرتي هنا هي" نقض العكس يبرهن النظرية "

رابعا وهي الأجمل..
أنك لن ترى رابطا بين الجملة التي ذكرتها وما يليها من جمل
أتعتقد أن من كتبها فكر للحظتين في ما قاله

الحوارات حقا عقيمة هنا والدليل أننا في نهاية كل أمر لن نصل إلى فكرة عامة مع إستثناءات
بل بشكل طبيعي يبقى كل على فكرته (طبعا إن كان يملك فكره الخاص وأفكاره الناتجة عن عقليته ,وليس كما لدى الكثيرين -منقوووول-)
فلا تتحرك الفكرة الشخصية ولو قليلا..فليس كل ما يقال صوابا وليس كل ما نفكر به قرآن...
لتصبح الإستثناءات هي المسيطرة والقاعدة العامة مجرد إستثناء آخر..

لك تقدير...

User offline. Last seen 4 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/09/2007

تحية طيبة إلى الأخ جانو عزيزي بتمنى ما تكون زعلت مني أنا بس وضحت فكرتي ومو شرط إنو أستهلك أفكارك وأتخلى عن إعتقادي لحتى يكون الحوار مو عقيم يعني أنا بتصوري كل مين يقرا نقاشنا أنا وأنت والأخ عاشق كوردستان والأخ كيفارا سيصل إلى النتيجة وستصله الفكرة
بالنسبة إلى نقدك للذين ينقلون المواضع أعتقد إنك خرجت عن الموضوع قليلا لأنك ترد علي وأنا لدي حوالي 270 مشاركة والمواضيع التي نقلتها لا تتجاوز 10 مشاركات منقولة وخاصة في قسم الفكر والثقافة ليست لدي أية مشاركة منقولة باستثناء مشاركة وحيدة كتبت تحتها منقول وهي بالأصل كانت لي وكتبت منقول خوفا من ظنون الأخرين بي حين يجدونها في مجلة كنت قد نشرت المقال فيها مسبقا
هذا من جهة ومن جهة أخرى أنا مع المقالات المنقولة أكثر من المقالات التي يكتبها الأعضاء شرط أن يكون المقال منقول عن شخص أخصائي بالموضوع وهناك تكمن الفائدة الكبيرة حسب ظني

وأخير أنا بعتذر منك وسعيد بالنقاش معك

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

السيد shoresh
أظنني قلت الفكر منقول وليس المواضيع المنقولة...
أي بمعنى أن الفكرة المقالة لم تستنتج كجهد شخصي
أو ببساطة مسروق من عقل وكلام شخص آخر
ملصقة في الحوارات هكذا دون تعديل يناسب شخصية المتكلم الجديد و فكره
وبالتالي سيكون هناك فجوة وإختلال لدى ذلك الشخص.. وأي إنسان يعرف ما قد يحدث حينها

ولم أقصدك أنت يا عزيزي
فالإتهام حماقة لا أقربها...

وفكرة الوصول إلى فكرة عامة للنقاش والتي هي أساس النقاشات
ليس معناها تبني فكرة واحدة
وليس عولمة الفكرة هي الغاية بل إيصالها إلى ما يقارب الحقيقة أحيانا... والواقع أحيانا أخرى

وبالتالي الهدف من النقاش إيجاد نقاط مشتركة للموضوع ليستطيع المتناقشون رسم الوجه الكامل لها بدقة أكثر...

لك الشكر والتقدير...

مشترك منذ تاريخ: 06/01/2006

JANOO., لعلك تحمل نفسك أكثر من اللازم..... صديقي

إبتسم ثم أعد قراءة الموضوع ستجد فيه لذة حقيقية......

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

أليس عليك أن تقول شيئا أكثر إفادة..؟
يا عزيزي العاشق...

أتعرف أصبحت مع قولي الجديد بعد أن إنهمرت هنا..
"كم لذيذة الأحاجي التي لا تحتاج لبرهان.."

فعلي أن أعمل هنا بدوام جزئي آخر كي أشرح مفاهيم أكثر

ثم
ألم أقل من البداية ما علي أن أقوله
فيكفي هذا...

مشترك منذ تاريخ: 06/01/2006

هذه هي المشكلة.....

Quote:

ألم أقل من البداية ما علي أن أقوله
فيكفي هذا...

قررت ألا تقتنع بشيء.... قبل أن تحاول فهم ما يجري :!:

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

والمشكلة الأخرى..

أنك قررت ألا تفهم شيئا مما يجري .. كي لا تقتنع به...

مشترك منذ تاريخ: 06/01/2006

Quote:

أنك قررت ألا تفهم شيئا مما يجري .. كي لا تقتنع به...

نافى وخا لى هفالى وخكو 8O

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

!!..Wa..!!

..ti willo dibêjê..

مشترك منذ تاريخ: 06/01/2006

perwer wrote:

إن كنتُ أتهم الناس بما ليس فيهم و هو فيا فأنا طبل ماركس


User offline. Last seen 14 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 16/10/2008

خلاص شباب :evil:

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

أتستشهد بكلام أنقد صحته..؟

تمهل بتعتيف نفسك..

أيها العاشق
لست تعرفني حتى تظن بي هذا
ولست تفهم أسباب قولي

"وإن بعض الظن إثم"

فلا تأثم أكثر من ذلك..

nermin_l
أيؤلمك رأسك...
فإستبدليه..

User offline. Last seen 14 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 16/10/2008

JANOO. wrote:

nermin_l
أيؤلمك رأسك...
فإستبدليه..

User offline. Last seen 9 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/10/2008

لا تستبدليه إذا..
بل..أعيدي جملتك المفضلة أكثر من مرة كي تقوليها بصوت أعلى...

لك أجمل قطرتي وداعة لعينيك المختلفتين..

User offline. Last seen 4 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/09/2007

تحياتي أخي العزيز جانو ربما قد ابتعدت عن هذا النقاش قليلا وأبتعدت أنت أكثر مني ولكن هلا أجبت بكل وضوح كيف تقصدت من خلال كلامك الفكر المنقول ولم تقصد المواضيع المنقولة ؟؟
هل أنت تقرأ أفكارا في هذا المنتدى بوسيلة اخرى غير قراءة المواضيع أم ماذا؟؟

اتمنى منك ألا تحرف الحوار كما تحرفه مع غيري إلى مهاترات أرجو منك أجابة دقيقة

ودائما أعود وأقول لك أنا أحترم قلمك كثيرا رغم إنه يجرح كثيرا الأخرين

دمت بخير

User offline. Last seen 12 سنة 2 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

أعتقد أنكم وصلتم إلى نقطة الخلاف التي بينها الأخ كيفارا ولم يكن هناك داع للمتابعة

تم إغلاق الموضوع