العلمانية (الاتجاه الاخر)

3 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 11 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 29/01/2007

نشأت فكرة العلمانية بالغرب لابعاد الكنيسة عن التأثير بالسياسة، وبعدها لابعاد الشعب العلماني عن الكنيسة.. واللي اخترع فكرة العلمانية نفسهم اللي اخترعوا فكرة الشيوعية، وهيك ضمنوا أنه يبعدوا الكنيسة عن الأنظمة الشيوعية والبرجوازية ويحاربوها تحت شعار العلمانية.. وهالشي مو بس كان بالماضي.. وإنما مستمر حتى الآن وستستمر حتى النهاية وإن اختلفت الأساليب..

فعلى سبيل المثال وليس من فترة بعيدة في ألمانيا الشرقية كان الشخص الذي يتردد للكنيسة محروم من التقدم لفحص البكالوريا..

ومن الأفكار العلمانية نتجت كثير من الأفكار الأخرى كالزواج المدني "الغير تابع لمباركة دينية" وغيرها الكثير..

واللي أنشأ هي الفكرة "العلمانية" وزرعها ضمن أفكار الشعوب وضمن قوانينهم وأعرافهم هم الماسونيين الذين لا يؤمنون بأي سلطة دينية بل يحاربونها لأنها أقوى رابط ممكن أن يؤثر على مخططاتهم بتشكيل حكومة عالمية واحدة بعيدة عن أي سلطة دينية..

وهالشي كتبه النورانيين بشكل واضح "ليس للجميع" على أكثر عملة متداولة بالعالم.. على ورقة الدولار..

من يركز بورقة الدولار سيلاحظ وجود الهرم وفوقه "العين التي ترى كل شيء" وهو رمز النورانيين وتحته مكتوبة العبارة:

NUVUS ORDO SECLORUM

وترجمته للانكليزية New Secular Order وبالعربية : النظام الدنيوي "العلماني" الجديد.

وكلمة علماني هنا هو البعيد عن كل الأديان..

واذا عرفنا بأنه هؤلاء النورانيين يسعون لمحاربة الأديان وتدميرها وتسخيفها بأعين متبعيها.. والأكثر من ذلك.... فأنا أرى بأنه العلمانية ليست فكرة بريئة تماماً.. ويجب التروي والتفكير قليلاً قبل أن يطلق أحدنا على نفسه لقب علماني.. بالرغم من فكرة فصل الدين عن السياسة ليست خاطئة... ولكن أن نستورد فكرة من الغرب ونتبناها دون نعرف أبعادها بشكل كامل وخصوصا في قضايانا المحلية و الاقليمية.... !!!!؟؟

تماماً ككثير من المصطلحات التي ندافع عنها ونحارب من أجلها ونتبناها ولكنها بالحقيقة كذبة كبرى... كالحريات والديمقراطية ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان التي تستغل حوادث معينة لتصغير الحكومات بأعين شعوبها ولتحريضهم على الثورة ضد حكوماتهم بهدف الديمقراطية.. لكي يقوم مبدعو هذه الأفكار للسيطرة على هذه الحكومة المدمرة..

طبعاً الحديث بهاد المجال يطول كثيراً.. ولكن اللي حبيت قوله باختصار بأنه فكرة فصل الدين عن السياسة هي فكرة جائزة.. ولكن مصطلح العلمانية هو ليس بريء تماماً.

User offline. Last seen 10 سنة 12 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/03/2006

معلومات عامة و مفيدة بنفس الوقت

شكرا على الموضوع

تحياتي

User offline. Last seen 15 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/06/2007

موضوع جميل .. شكرا نرفين .

Quote:

ولكن مصطلح العلمانية هو ليس بريء تماماً

ممكن .. لكن لو نظرنا للموضوع من زاوية اخرى ربما سيتغير المشهد ..
من وجهة نظري انا ارى ان العلمانية و العلمانيون اسهموا بتخليص الشعوب من اضهاد رجال و جماعات الدين .. و هذا ايجابي ... لكن انا معك اذ ربما تم استخدام الفكرة احيانا لغايات ليست بريئة ... لكن لا اعتقد ان الفكرة نفسها ليست بريئة .. و هذا ينطبق على الكثير من الافكار و الايديولوجيات و الاديان ايضا ... انا كشخص لاديني .. ارفض الدين جملة و تفصيلا ... لكن بنفس الوقت انا متأكد ان كل الاديان كانت محاولات لحل مشاكل المجتمعات التي نشأت فيها و لم توجد اساسا لاخضاع البشر و حضهم على القتل . لكن ماحدث ان الفكرة استخدمت فيما بعد لغايات اخرى . مثلا اسلام محمد هو قطعا ليس الاسلام الذي نعرفه اليوم و حتى قرآنه .. ما وصلنا اليوم هو ما اراد الطغاة ان يوصلوه لنا محرفا و منقوصا او مزادا ليلبي مآربهم السياسية و احكام سيطرتهم على الشعوب . نفس الكلام ينطبق على الشيوعية مثلا .

User offline. Last seen 11 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 29/01/2007

يمكن أن نعطي تعريف اخر للعلمانية الشمولية(حسب ابحاثي)
رؤية شاملة للواقع تحاول بكل صرامة تحييد علاقة الدين والقيم المطلقة والغيبيّات في كل مجالات الحياة

واشكركم على المرور