قتلوا أمي لأنها لم تكن ترتدي الحجاب ?

12 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/01/2006

نسرين محمد تحاول رعاية أخيها الرضيع وابيها المعوق بعد أن قتل متشددون عراقيون والدتها.
ميدل ايست اونلاين: 18/7/2007
تقول نسرين محمد (19 عاماً - طالبة في قسم الاقتصاد) أنها يائسة ولا تدري كيف ترعى أخاها الصغير، عبد العزيز، الذي لم يتجاوز بعد شهره الثاني، بعد أن تعرضت أمها للقتل منذ بضعة أسابيع لعدم ارتدائها الحجاب.
وباعتبارها الأخت الكبرى وابنة لأب معاق كان قد فقد إحدى يديه منذ بضع سنوات في حادثة صناعية، فإنها وجدت نفسها مجبرة على مغادرة كليتها وملازمة بيتها حتى تتفرغ لرعاية أخيها الصغير. وتعتمد نسرين على أخويها الأصغر منها، 14 و16 عاماً، للعمل والحصول على لقمة العيش لسد رمق الأسرة.
وتحكي نسرين عن معاناتها قائلة: "قتلت أمي وتركت وراءها أخي الرضيع من دون حليب. لست أدري ماذا أفعل للمحافظة على حياته، فهو لا يقبل شرب الحليب الصناعي ولا يمكنني أن أجوب الجوار لأبحث له عن مرضع.
"أسهر كل ليلة وأنا أبكي لموت أمي التي فقدناها لسبب لا معنى له. فقد خرجت في يوم من الأيام لشراء بعض الأغراض للرضيع وتركته معي، كانت في نفس هيئتها المعتادة لكن المتشددين ضربوها بالرصاص وأردوها قتيلة في وسط الطريق. وأخبرنا شهود عيان بأن المتشددين كانوا يصيحون أن كل النساء اللواتي لا ترتدين الحجاب ستلقين نفس المصير.
"كان الأمر بمثابة صدمة لجميع أفراد عائلتي. لم يكن أحد يتوقع بأن تموت هذه المرأة الرائعة بسبب عذر أحمق مثل هذا، بأن تفقد حياتها بسبب قطعة قماش.
"ومنذ أن قتلت أمي في 18 يونيو/حزيران، تخلى أبي عن عمله كطباخ في أحد المطاعم ولزم البيت يبكي عليها ويشرب الخمر، وهما أمرين لم يفعلهما من قبل أبداً.
"لقد حطم المتشددون حياتنا، اضطررت أنا وأخوتي لترك المدرسة، وترك أبي عمله، وأصبح عبد العزيز يعاني من نقص في التغذية لأنه لا يرضى بشرب الحليب الصناعي. أتمنى أن أجد امرأة تقبل بإرضاعه وإنقاذ حياته، فأنا على استعداد لأعطيه لأي كان حتى أجنبه الموت".
:roll: :roll:

User offline. Last seen 16 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/07/2007

الله يكون بعونكي يا نسرين :cry:

كنت ... ومازلت أقول ..... أن الأنثى .... حديقة غناء ...... زهرة فواحة العطر .... تبرق العيون لرؤيتها .... وتنتعش الأنفاس بعطرها .... هي الحب والحنان ..... هي من وضع الله تعالى ..... تحت أقدامها الجنان ..... صدر حنون ..... وقلب رؤوم .... وأم تحتضنك ... وتخفيك تحت الجفون ..... أخت ... ترعاك .... تحبك .. وتهواك لدرجة الجنون ...... زوجة .... هي نصفك اللآخر .... عضدك .... وسندك ..... مهما قست عليك .. السنون ..... هي الحب .... هي الود .... هي الأمان ...... هي منبع ..الطيب .... والبسمة .... والحنان .... ولكن .... وكعادة ....ذكور القبيلة ..... وما درجت عليه .... تعاليم القبيلة .... من أن الأنثى دوما .... جالبة للعار .... وللرذيلة ..... وبناءا عليه ..... خرج علينا .. أصحاب `القوامة` .... بعد اجتماع في.... خيمة القبيلة .... بمرسوم .. .. يحدد للأنثى .... طريق الفضيلة .... ويحفظ كرامتهم .... وشرفهم .... ويبعدهم عما.... ستجلبه لهم ... من رذيلة ..!!!!! .. فوأدوها ..... ودفنوها .... وأما منن تركوها .... فطبقوا عليها.... كل بنود المرسوم ..... سلبوا حريتها .... وقيدوها .....(إخرسي) .. فصوتك عورة .... (ألبسي) من قمة رأسك .... إلى أخمص قدميك .... فأنت عورة .... (إياك) أن تمرضي ..... فليس في الجوار (طبيبة) .. فمرضك عورة .. . لن نسمح لك ... بالرياضة ... لا تركضي ... لا تلعبي ... فما أجملك ....(سمينة ... دبة .... مصك ....مطمبة.) ....فركضك ....عورة .... وقفزك .... عورة .... ستراك شعوب الأرض ... قاطبة ...... والتاريخ ... لن ينسى ..... لا (تنامي) قرب الحائط ... فهو مذكر ... وأنت... أنثى ...!!!!!!!!!! .....حتى الحب .... والمشاعر ..... يجب أن تخضع ... لقانون القبيلة .... وعادات القبيلة ..... وفهم القبيلة ......!!!!.... بكل السبل .... بكل الطرق .... حاول .. وما زال ... ذكور القبيلة .. يحاولون ... تدمير الحديقة ..... وقتل الزهرة الفواحة ..... ووأد الحقيقة !!!..... بالحق .... بالباطل ... باسم الدين ... وباسم خرافات بعض .... الملتحين .... وللثوب مقصرين ..... ولكن .... أقول لكل النساء ... طوبى لكن ......يا شقائق النعمان ..... فمهما داست .....على كرامتكن ... نذالة .... وخساسة ... بعض ذكور القبيلة .... ستظل الأنثى .... النسمة العليلة ..... والوردة الجميلة ..... التي تنسينا .... قباحة الأفعال .... من بعض الذكور .... (.....الذين يسمون أنفسهم ...... رجال....) .... ويا ذكور القبيلة .... يبقى السؤال .... إلى متى هذا ...الذل .... والقهر ..... والهوان ... يقع على النساء .... من الرجال ؟؟؟؟؟ ... لن تجيبوا على السؤال ..!!!!.... أتدرون لماذا....؟؟؟؟؟؟؟ ...... لأن السؤال ... ذكر ....... والإجابة ..... أنثى ....!!!!!... وها أنتم ... قد وأدتم الأنثى ..... رجمتموها .... لا لذنب سوى أنها ...... أحبت ..... ورغبت أن تعيش ... في حب .. ووئام .... وغدا ... قد تحرقونها ......كما حال النساء في ....... أفغانستان ..... !!! لذا ... لن تجدوا للسؤال ... إجابة ... ....وسوف تظل.... على وجوهكم ... دوما ...... علامة استفهام .............. رفعت الجلسة ،،،،،،

_____
شكرا لك سوار لنقلك لنا هذه القصة المأساوية :cry: التي تعبر عن تخلف الانسان الديني المتشدد في مجتمعنا الشرقي ..

User offline. Last seen 16 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/05/2007

هؤلاء ليسوا بمتشددين هؤلاء هم وحوش..وهم ايضا ضحية هذا الكابوس الفكري الذي انتشر بيننا قبل الف واربعمئة سنة حيث ضرب الرقاب لمن لا يكون معنا.

User offline. Last seen 12 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/01/2006

sipas Roody u Sivanooo
:(

User offline. Last seen 10 سنة 25 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 30/09/2006

ان تقتل انسانة لمجرد انها لا تلبس الحجاب جريمة ووحشية لاتغتفر امام القانون و الناس و الله وكل ذي ضمير و عقل
ان تفرض فكرك و ما تؤمن به على الناس بالقوة جرم
الله خلق لنا عقولا لكي نحاور الناس و نقنعهم ونقتنع منهم نعلمهم و نتعلم منهم
ان تقتل انسانة لمجرد انها لا تلبس الحجاب فهذا اكبر من التشدد
....... ولكن وكأن ببعض التهم توجه جهارا و خفية من خلال المشاركات للاسلام( الكابوس الفكري الذي انتشر بيننا قبل الف و اربعمائة سنة حيث ضرب الرقاب لمن لا يكون معنا ) الإسلام الذي سمعت به انا و الذي انهل من تعاليمه لم يعلمني هكذا الاسلام كدين والقران كدستور لنا_ نحن المسلمين _ لم يأمر بكل هذا التشدد
ذكر هذا كثيرا ولكنني اكرر بان يقترف احدهم الجرائم ويحاول ان يلصق بالاسلام التهم وهو براء منها براءة الذئب من دم يوسف فهذا لا يحسب على الاسلام وهذا الذي يرتكب الجرائم بالاصل ليس مسلما وكيف يكون مسلما و الرسول يقول" المسلم من سلم المسلمون من يده ولسانه "
نحو غد مشرق للانسانية جمعاء غد يسود فيه العدل و السلام و .............

User offline. Last seen 16 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/09/2006

فليسقط الإرهاب و الإرهابيون, و العبرة في التطبيق, فالشيوعيون أيضاً لهم مبادئ سامية و لكننا رأينا ماذا يفعلون حين تصبح السلطة بيدهم.....

User offline. Last seen 15 سنة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/07/2007

يعني بصراحة الواحد محتار شو بده يكتب عن مثل هذه الاعمال الوحشية التي لا تربطها بالانسانية اية صلة طبعاً لا تفهموا كلامي اني انسب متل هذه الاعمال للحيوانات لانه بصراحة حتى الحيوانات ما تعمل هيك لكن ما استطيع قوله من دون ما ازعل مني اي احد هو انه تتواجد في داخل اي إنسان يقرر قبل ان يفكر او حتى انه ليس على إستعداد للتفكير بما هو إنساني أن يقوم بارتكاب هذه الاعمال البربرية .. أسأل الله عز وجل الرحمة لنسرين و عائلتها.

User offline. Last seen 16 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/07/2007

قال احد شيوخ جامعة الازهر بعد ان زار دول الغرب : اني ارى الاسلام في الغرب

Mem
User offline. Last seen 14 سنة 37 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/04/2007

بسم الله الرحمن الرحيم

من قتل نفسا" من دون حق كأنما قتل الناس جميعا" ..

صدق الله العظيم

User offline. Last seen 4 سنة 2 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً } [ المائدة : 32 ] صدق الله العظيم

سحقاً لمن تقترف يداه لقتل انسان مهما كان اعتقاده بغير حق..

User offline. Last seen 11 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/04/2005

القتل لم ولن يغتفر مهما كانت الاسباب ولا احد سيغفر هذه الجريمة

ومن ارتكب هذه الجريمة لا يمد للاسلام بصلة ولا للانسانية

User offline. Last seen 13 سنة 18 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/05/2007

مع احترامي لكل من شارك وتفاعل مع هذا الخبر ..
لكن اسمحو لي أن أؤكد لكم أن الخبر كله مشوه ومتلاعب به و "تمثيل في تمثيل"
ومع أن تحليل الخبر ذاته سيكشف أنه تمثيل ومشوه لكن دعوني أحدثكم عن مصدر الخبر ... الذي يعتبر أكثر المواقع العربية كذبا وتشويها للحقائق ..
مصدر الخبر وهو موقع ميدل إيست أونلاين يعتبر من أكثر المواقع العربية تشددا ومشهور بأنه يحاول ترويض القارئ وتوجيه فكره بما يتناسب مع اتجاهات عربية معينة ... (بالرغم من أن الموقع مركزه لندن غير أن أي قارئ يستعرض الموقع يكتشف بسهولة أنه موقع موالي لاتجاهات عربية معينة .. )
يعتمد هذا الموقع بشدة على التلاعب بالكلمات وقلب الحقائق رأسا على عقب.. لدرجة أنه في أكثر الأحيان يقلب الباطل حقا والحق باطلا .. وكل ذلك عن طريق التلاعب بالتعابير وتشويه الأخبار ..

ولا أريد أن أطيل لكني أورد هذا المثال .. مقال أورده هذا الموقع .. اقرؤوه واحكموا بأنفسكم .. (طبعا التشويهات المماثلة مليئة بالموقع )

بداية المقال ـــــ

حول بيان اعلان دمشق بشأن توزيع الأراضي في محافظة الحسكة

بقلم: معقل زهور عدي

منذ متى اصبحت اقامة وعمل العربي الى جانب الكردي مصدرا للفتنة؟

ميدل ايست اونلاين
قرأت باستغراب بيان اعلان دمشق المؤرخ في 12/7/2007 بعنوان "بيان أمانة اعلان دمشق بخصوص توزيع أراض في محافظة الحسكة"، حيث ينتقد البيان بشدة قيام وزارة الزراعة بتوزيع أراض كانت تابعة لمزارع الدولة في منطقة المالكية على فلاحين غمرت أراضيهم بمياه سد الباسل، وقد اضطررت لقراءة البيان أكثر من مرة حيث لم أصدق في المرة الأولى ان اعلان دمشق يعترض على توزيع أراضي مزارع الدولة، وخطر لي أن الأراضي تمت مصادرتها من أصحابها لصالح جهات أخرى، أو ان مزارع الدولة تم بيعها بثمن صوري لبعض المتنفذين والملاك الكبار، لكني تأكدت في النهاية أن اعلان دمشق يعترض على توزيع الدولة للمزارع العائدة لها على الفلاحين المغمورة أراضيهم، لماذا؟ لمجرد أنهم عرب ولوجود مواطنين أكراد في المنطقة!

اعلان دمشق اذن يقول لنا هذه المنطقة كردية ولذلك لا يجوز للدولة أن تتصرف حتى بمزارعها فيها لغير الأكراد!

هذا يعني اعترافا ضمنيا بحالة تقسيمية، فالوضع الطبيعي ان لي الحق كمواطن سوري في الشراء والاستملاك والاقامة في أي منطقة في سوريا، وللدولة الحق في توزيع مزارع الدولة على أي مواطن سوري مستحق، وانكار هذا الحق لا يعني سوى الاعتراف بحالة تقسيمية سواء بالنسبة لحق المواطن او حق الدولة.

يقول البيان ان هذا التوزيع يؤدي الى الفتنة ولكنه لم يذكر لماذا؟ وهل أصبحت اقامة العرب الى جانب الأكراد مصدرا للفتنة؟

حسنا الأخوة الأكراد يتوزعون في سوريا بكاملها ولا يشعر أحد ان اقامتهم هنا او هناك تشكل خطرا ومصدر فتنة فلماذا تصبح اقامة العرب في المالكية مصدر فتنة، اليس أمرا غريبا؟

لو كان ثمة وجه حق لاعتراض كهذا فيفترض أن يكون مؤسسا على ظلم لحق بمواطن او بمجموعة مواطنين، أما أن يتم الاعتراض على وزارة الزراعة لمجرد انها وزعت اراضي مزارع الدولة على غير الأكراد حتى ولو كانت أراضيهم مغمورة ويستحقون التعويض فهذا يقودنا ليس الى منطق رفض الظلم ولكن الى منطق رفض فكرة الوطن الواحد والدولة الواحدة، وسنصبح في وضع مشابه للبنان الذي تشتعل فيه أزمة خطيرة لأن مئات الدونمات قد بيعت في منطقة ذات صفة مارونية لملاك غير مارونيين فهل هذا هو ما يكافح من أجله اعلان دمشق؟

بالتأكيد ينبغي للمرء أن ينتصر للمظالم الواقعة على أخوتنا الأكراد كما ينتصر للمظالم الواقعة على العرب، لكن مسافة شاسعة تقف بين ذلك المنطق وبين منطق الانزلاق للاعتراف الضمني بكانتونات داخل الوطن الواحد، ومثل ذلك المنطق ليس جديدا فالمتعصبون الشوفينيون في بعض الأحزاب الكردية يجاهرون بوصف العرب في بعض المناطق بالمستوطنين، وتلك مقدمة منطقية للرغبة في تطهير عرقي، لكن انزلاق اعلان دمشق في بيان رسمي للمنطق ذاته ليس أمرا يبشر بالخير.

أن تكون المعارضة ضعيفة اليوم أمر لا يطعن بمصداقيتها، لكن ان يدفعها ضعفها للسقوط في منطق التفتيت والكيانات فهو أمر سبق ان حذر منه كثيرون منذ صدور اعلان دمشق بما حمله من أخطاء وزلات تم تداركها في التوضيحات التي صدرت لاحقا، لكن طرفا نافذا ضمن الاعلان لم يعترف قط بتلك التوضيحات، ويأتي البيان السابق ليذكر الجميع بأن معركة التوضيحات مازالت مفتوحة.

معقل زهور عدي

نهاية المقال ــــــ

User offline. Last seen 12 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/01/2006

Quote:

لكن اسمحو لي أن أؤكد لكم أن الخبر كله مشوه ومتلاعب به و "تمثيل في تمثيل"

وهل حضرتك من المخابرات حتى عرفت أن الخبر مشوش أو أنك صحفي في العراق ....
:idea: :idea:
و لا علاقة للمقال الذي نشرته بالخبر لأن لك أنسان حريته في الكتابة :| :|