عجائب الدنيا السبع تعلن في 7/7/2007

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 16 سنة 36 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/05/2007

الارجح أن يعتبر كثيرون يوم السبت السابع من تموز (يوليو) 2007 تاريخاً مميزاً لكونه يحمل الرقم سبعة مكرراً ثلاث مرات (7/7/2007). وترفد المعلوماتية ذلك اليوم ببعد طريف آخر، إذ جعله منظمو مسابقة إختيار «عجائب الدنيا السبع الجديدة» New 7 world wonders موعداً لإعلان نتائج حملتهم التي استمرت سنوات سبعاً أيضاً، ومرت بمراحل متعددة. وتستضيف مدينة لشبونه البرتغالية هذا الحدث التاريخي الذي يسعى منظموه بجهد لتسليط أضواء الاعلام العام العالمي عليه.

هل فكر أحد يوماً أن عجائب الدنيا السبع ستتنحى عن عرشها بإرادة الناس لتحل محلها عجائب جديدة لعالمنا المعاصر؟

الارجح أن ذلك ما دفع أكثر من خمسين مليون شخص للمشاركة في التصويت الذي دعت إليه جمعية «عجائب الدنيا السبع الجديدة» عبر موقعها «نيو 7 وندورز» New7wonders.com. انطلقت فكرة الموقع من إطلاق يد الجمهور العالمي، عبر التصويت ليختار بنفسه ما يعتبره عجائب في دنياه. وسرعان ما تركزّ التصويت على 21 موقعاً، فصارت تتنافس لتدفع 7 منها للحلول محل العجائب القديمة التي مرّ عليها أكثر من 2200 سنة.

وتضم قائمة المواقع المرشحة: «الأكربوليس» في اليونان، و «برج إيفل» في فرنسا، وموقع «البتراء» في الأدرن، و «تمثال الحرية» في نيويورك، و «مبنى الأوبرا» في سيدني في أوستراليا، ومسجد «تاج محل» في الهند، و «قلعـة مالي»، وبقايا «قلعـة ستون هنج» في بريطانيا، و «سور الصين العظيم»، و «مبنى الكرملين» في روسيا، و «المدرج الروماني» (كولازيوم) في إيطاليا، و «تماثيل الجزيرة» في تشيلي، و «معبد كويميزو» في اليابان، و «تمثال المسيح المخلص» في البرازيل، و»القلعة الحجرية الجديدة» في ألمانيا، و «قصر الحمراء» في بلاد الاندلس الاسبانية، و «مدينة انكغور» في كمبوديا، والملاذ التاريخى «ماتشوبيتشو» في البيرو، و «آيا صوفيا» في تركيا.‏ بينما اعتبر «هرم خوفو» في مصر متأهلاً تلقائياً لأنه الوحيد المتبقي من عجائب الدنيا القديمة. ولم يمر هذا الترشح التلقائي من دون مشاكل مع القاهرة، التي اعتبرته نوعاً من الازدراء بأحد أكثر الآثار شهرة، وأكثرها إثارة لمخيلات البشر على مر العصور.