أنتهاك المرأة في الشرق

44 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/01/2006

مجتمعاتنا زادت الهيمنة الذكورية والفكر الشرقى حيث نتمركز وافكارنا حول الشرف الجسدى والذى غالبا مايتمثل فى شرف اللانثى الجسدى وحرية الدين والتى لم نصبح ناضجين بالقدر الكافى لادراك انها امور نسبية وليس مسلمات وان البعض يحافظ على شرفة الجسدى وولاءة لدين ابائة من قبيل اجتناب العار ليس الا

فلم نرى فى مجتمعاتنا من يقرعنا عنفا على عار الجهل او قسوة القلب او الحزلقة ولا حتى على لساننا السليط احيانا والذى يكاد يكون اداة قتل وتدمير لمجتمعات باسرها

ولكننا نرى الامور تصل الى القتل احيانا ازا اتصل الامر بشرف الانثى والانثى فقط وكان الرجل ليس لة شرف وايضا ازا اتصل الامر بالدين لان زلك امر يضع العائلة باثرها فى حرج شديد بل ويصل الامر فى بعض العائلات الى النزوح من موطنها الاصلى هربا من عار اعتناق احد الابناء لدين اخر

وفى الاونة الاخيرة انتشرت وبشدة معلومات يروجها الشارع عن ابتزاز الانثى عبر علاقة عاطفية تجد نفسها على اثرها فى موقف صعب جدا بعد ان تكون قد تورطت فى علاقة مع احدهم ويتم اثبات العلاقة بعقد زواج عرفى انا شخصيا لا اراة الا فيلم بورنو من انتاج جهات واخراج اخرى ويقوم بطولتة الحبيب العرفى والضحية الانثى التى يتم ايهامها يوما بعد يوم ان موقف اهلك وشعبك منك هو الازدراء وانك هالكة لا محالة فى حال رجوعك

فتجد انة لا مفر من الاستجابة لكافة الطلبات التى تؤمن لها قدرا من الاشخاص الذين يبقون عليها

رايت الكثير من الفزعات ورايت كم نتسبب بجهلنا فى تاجج الموقف

عودى ايتها الخائفة

عودى فانتى لست الاضعف

عودى ولا ترتعبى

لا يوجد حزاء فوق راسك الا فى مخيلتك انت فقط

لاتجزعى من اوراق ولا من افلام فانت الاقوى حتى من كل سقطاتك

جميعنا نريدك

جميعنا نحبك

جميعنا نحترمك

فليس بيننا سيدة افضل منك

تماسكى وكونى شجاعة واعلمى جيدا ان من يلوى زراعك هو قواد ولكن انتى قد تكونى اخطئتى ومع زلك لست غانية

عودى واجبرى القواد ومؤيدية ان يهبو لكى حقك فى ان تقولى لا لابتزازى

انزهلت جدا حينما سال مزيع قناة المحور السيدة منى يعقوب هلى اسلمتى ؟ فقالت لا لما اقتنع

من العدل ان تسال زوجها هل تنصرت ؟

ولهذا اوجة ندائى الى زوج منى

كما ستشترى لها قرانا كريما اشرى لنفسك ايضا انجيلا مقدسا

ولتدرسا امر حياتكما معا

مع كامل احترامى لحريتها وقرارها

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

هههههههههه أنتهاكها في الشرق وأحترامها في الغرب

User offline. Last seen 11 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/04/2005

المرأة ثم المرأة ومن قال لك أن المرأة مهمشة أو حتى قابعة خلف الاقنعة

ومن قال لك أن هناك عائلات تهاجر بسبب الخوف وهل الدين أصبح يخاف منه

المرأة في الاسلام لها منزلة كبيرة يكفي أنها لو أرضعت أبنها يعتبر صدقة

وصرفها ولو لليرة على البيت أضاً يعتبر صدقة منها

الرجال قوامون على النساء بدرجة

أتعرف ماهي هذه الدرجة هي الصرف وجلب النقود لها ولأولادها

لماذا تتمسك بالغرب وكأنه يحترم المرأة أكثر

وهل عرضها لمفاتنها سوا ضربٍ من الجنون

ومن تريد الحفاظ على شرفها وكرامتها تحفظها بذاك الوازع الموجد بداخلها

User offline. Last seen 16 سنة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/03/2006

الرجل , ثم الرجل , ثم الرجل .
قد أضفت سابقا أني الأنسب , فلأكن الأنسب هناوليسقط الرجل الذي يفضح سرّ امرأة , حتى بينه وبين نفسه " هذا إن كان رجلا "
لا يدري أنه بفعلته هذا يزيد من مقت الآخرين له . حواء أنا , نعم رغم مزاعم الضعفاء , وأنوف الأدعياء :evil:

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

يتميز الرجل الشرقي بسلبيته تجاه المرأة لابعد الحدود ويظن بأن تسلطه من مواصفات الرجولة ..!!
وهو لايعلم بأن تلك المرأة التي يعاملها بتلك الطرق المتخلفة قد تكون في أغلب الأحيان أكثر إدراكاً منه في كثير من الامور وقد تكون أكثر نفعاً منه في المجتمع .... الشرقي ...
إن مسالة السيد والعبد كانت في زمن الجاهلية وتطورت في الإسلام ولم ينهِ الدين الإسلامي عن نظام العبيد والرقيق وما إلى ذلك من انتهاكات لحقوق الإنسان لأخيه الإنسان وهي إلى حد الآن دارجة في الكثير من الدول الإسلامية..!!
فكان الرجل الاسود أو الفقير يكون عبداً لسيده فما بالكِ بما حصل للمرأة ..!!!
أنا أرى بأن الدين هو السبب في كل ما حصل ويحصل من هضم لحقوق المراة ..
توجد آية في القرآن تقول (الرجال قوامون على النساء) هذه الآية بعينها هي أمر بتسلط الرجل على المرأة وهو الآمر الناهي على سلوك المرأة وتجريدها من حق التكلم أو الخروج بدون إذن زوجها وما إلى ذلك من الامور التي تحكم بأن تكون المراة أسيرة عند مطالب الرجل ...
ولنلقي نظرة خاطفة او نقارن بين المرأة في الشرق والغرب ومعاملة الرجل لها سنعلم وسنرى الفرق الشاسع بين وضع المرأة هنا وهناك ..!!!!

الموضوع متشعب ويلزمه الكثير من المناقشة الهادئة .. لي عودة للموضوع تحية لك siwar ...

User offline. Last seen 11 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/04/2005

استاذ بروسك المسألة أخذ ورد أعطيني دليل على تطوير مسألة العبودية في الاسلام

ولا تنسى أن بلال الحبشي كان عبداً

والمرأة أخذت حقوقها أكثر من أي عصر وزمن أخر

User offline. Last seen 16 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/03/2007

عزيزي بروسك ماذا تقول عن هذهِ الآية الكريمة
بسم الله الرحمَن الرحيم
إن المسلمين والمسلمات و المؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا" والذاكرات أعد الله لهم مغفرة" وأجرا" عظيما"
صدق الله العظيم

أنا سأجاوبك عزيزي أن الإسلام لم يقلل من شئن المرأة كما رأيت بل وذكرها بجانب الرجل الذي تدعي أن الإسلام فرق بينهم وجعل منزلة الرجل أكبر من منزلة المرأة وأن الآية الكريمة أثبت عكس ما ذكرت
أما بالنسبة للآية الكريم
الرجال قوامون على النساء
فأتمنى أن لا تحرف القرآن الكريم كما تهوي انت
القصد هنا أن الرجال يكونوا سندا" للمرأة وظهرا" لها أي وهو الذي يرعاها ويهتم بأمورها و.......

فقط في النهاية أحب ان أضيف أنهُ يوجد بعض العقول المريضة في مجتمعاتنا يهينون المرأة متسترين بذلك على الدين الإسلامي
ولكن الله عز وجل والنبي الكريم(ص) والدين الإسلامي النزيه يتبرؤون من هؤلاء

وكل الشكر للأخ سوار لطرح هذا الموضوع

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

Hemrin wrote:
استاذ بروسك المسألة أخذ ورد أعطيني دليل على تطوير مسألة العبودية في الاسلام

ولا تنسى أن بلال الحبشي كان عبداً

والمرأة أخذت حقوقها أكثر من أي عصر وزمن أخر

تحية وبعد...

لم انسى بلال لكن عليكِ أن لا تنسي الجواري والعبيد والرقيق في قصور الخلفاء الإسلاميين ولا أنسى الذين ملكت أيمانهم ...!!!!!!!!

لا يزال في كثير من الدول المسلمة هناك عبيد ربما هي ليست مسألة من منظور ان الاسلام حللها او لا لكن نرى بعض شيوخ العشائر العربية بالذات لا يزالون يحتفظون بعبيدهم وجاءت هذه المسألة توارثاً جيل بعد جيل من عصر الخلفاء الإسلاميين كما ذكرت سابقاً ولم تزل إلى عصرنا هذا ...!!!

تحية لكِ اخت همرين

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً [النساء : 34]
القوامة هنا ليست قوامة تشريف بل هي قوامة تكليف أي أن الله قد أمرنا برعايتهم حق الرعاية كما في الآية الكريمة : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُواْ النِّسَاء كَرْهاً وَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُواْ بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلاَّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً [النساء : 19] وقد أوصى رسول الله (ص) في أخر خطبة له (حجة الوداع ) بالنساء فقال : أتقوا الله في النساء . أرجو من كل شخص منتقد للإسلام أن يتفكر قليلاً بما يقول .

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

gelawîj wrote:
عزيزي بروسك ماذا تقول عن هذهِ الآية الكريمة
بسم الله الرحمَن الرحيم
إن المسلمين والمسلمات و المؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا" والذاكرات أعد الله لهم مغفرة" وأجرا" عظيما"
صدق الله العظيم

أنا سأجاوبك عزيزي أن الإسلام لم يقلل من شئن المرأة كما رأيت بل وذكرها بجانب الرجل الذي تدعي أن الإسلام فرق بينهم وجعل منزلة الرجل أكبر من منزلة المرأة وأن الآية الكريمة أثبت عكس ما ذكرت
أما بالنسبة للآية الكريم
الرجال قوامون على النساء
فأتمنى أن لا تحرف القرآن الكريم كما تهوي انت
القصد هنا أن الرجال يكونوا سندا" للمرأة وظهرا" لها أي وهو الذي يرعاها ويهتم بأمورها و.......

فقط في النهاية أحب ان أضيف أنهُ يوجد بعض العقول المريضة في مجتمعاتنا يهينون المرأة متسترين بذلك على الدين الإسلامي
ولكن الله عز وجل والنبي الكريم(ص) والدين الإسلامي النزيه يتبرؤون من هؤلاء

وكل الشكر للأخ سوار لطرح هذا الموضوع

الرجال يكونون سنداً للمرأة وظهراً لكننا رأينا سابقاً ونرى إلى حد الآن العكس تماماً ...!!!!

هل تؤيدين تعدد الزوجات ؟؟

أليس هذا الامر بحد ذاته ظلماً للمرأة اذا قلتِ بأنها محللة في القرآن ساقول لكِ : بأن الله حللها بشروط لكن نرى شيخ او مفتي وهو قدوة للمسلمين يتزوج ثلاثة او اربعة دون النظر لحق المرأة وهل استوفى شروط الله بأن يتزوج
مثنى وثلاث ورباع ..!!!!
إذا كات القدوة لا تلتزم بشروط الله فلا عتب على عامة الناس..!!!

تحية للجميع ولي عودة للموضوع

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

[

لا يزال في كثير من الدول المسلمة هناك عبيد ربما هي ليست مسألة من منظور ان الاسلام حللها او لا لكن نرى بعض شيوخ العشائر العربية بالذات لا يزالون يحتفظون بعبيدهم وجاءت هذه المسألة توارثاً جيل بعد جيل من عصر الخلفاء الإسلاميين كما ذكرت سابقاً ولم تزل إلى عصرنا هذا ...!!!


أستاذي العزيز : أما إن مازال هناك عبيد في الدول المسلمة فهاذا ليس صحيح (حاشاك من الكذب ) ربما قد يكون هذا به شيء من الصحة ولكن مقارنة مع الدول غير الأسلامية فلايوجد مجال للمقارنة قد ذكرت في مقالة لي في المنتدى أن العبيد في أمريكة يصل إلى 20 مليون أي = عدد سكان سورية .
أما مسألة أن هناك شيوخ عرب يمتلكون العبيد فهذا صحيح وأنا رأيتهم بأمي عيني ولكن يأخي أسمح لي أن أقول هذا من جهلهم فعلينا أن نفرق بين الأسلام ومن يطبق الإسلام . أما عن مسألة الأيمان فسأقوم بكتابة مقالة كاملة عن قريب . يمنعني عن كتابتها الأن الإمتحانات لأني طالب في كلية الأقتصاد أعذرني وتقبل مني فائق الأحترام والسلام

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

="أبو الوليد"] [/][/quote أستاذي العزيز : أما إن مازال هناك عبيد في الدول المسلمة فهاذا ليس صحيح (حاشاك من الكذب ) ربما قد يكون هذا به شيء من الصحة ولكن مقارنة مع الدول غير الأسلامية فلايوجد مجال للمقارنة قد ذكرت في مقالة لي في المنتدى أن العبيد في أمريكة يصل إلى 20 مليون أي = عدد سكان سورية .
أما مسألة أن هناك شيوخ عرب يمتلكون العبيد فهذا صحيح وأنا رأيتهم بأمي عيني ولكن يأخي أسمح لي أن أقول هذا من جهلهم فعلينا أن نفرق بين الأسلام ومن يطبق الإسلام . أما عن مسألة الأيمان فسأقوم بكتابة مقالة كاملة عن قريب . يمنعني عن كتابتها الأن الإمتحانات لأني طالب في كلية الأقتصاد أعذرني وتقبل مني فائق الأحترام والسلام

تحية وبعد اخي ابو الوليد...

وهل العرب يعيشون في دول غير مسلمة ولو كانت بالاسم ؟؟؟

وهل لك ان تقول لي من اين توارثوا هذا الأمر(أقصد الاحتفاظ بالعبيد)؟؟

تحدثت عن امريكا بشأن العبيد بماذا يستخدمون اؤلئك العبيد ؟؟
اتمنى وضع توثيق لما تكرمت به ...!!!

واتمنى لك التوفيق في دراستك ...تقبل تحياتي

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

[
الرجال يكونون سنداً للمرأة وظهراً لكننا رأينا سابقاً ونرى إلى حد الآن العكس تماماً ...!!!!

هل تؤيدين تعدد الزوجات ؟؟

أليس هذا الامر بحد ذاته ظلماً للمرأة اذا قلتِ بأنها محللة في القرآن ساقول لكِ : بأن الله حللها بشروط لكن نرى شيخ او مفتي وهو قدوة للمسلمين يتزوج ثلاثة او اربعة دون النظر لحق المرأة وهل استوفى شروط الله بأن يتزوج
مثنى وثلاث ورباع ..!!!!
إذا كات القدوة لا تلتزم بشروط الله فلا عتب على عامة الناس..!!!

تحية للجميع ولي عودة للموضوع
************************************************
أستاذي : بالطبع ليس ضلماً لأن تعدد الزوجات يأتي لأسباب . ثم أرجو منك أن تفكر قليلاً في الآية الكريمة : وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ [النساء : 3] إن العدل أساس كل شيء فأن لم تعدلوا فواحدة وهذا الأمر يعود للمتزوج فعليه ألا يفرق بين واحة وأخرة كما أن تعدد الزوجات يقضي على نسبة العنوسة المنتشرة في أيامنا

------ كان الجاهليون يتزوجون 50 زوجة وفي بعض الأحيان 100 زوجة فجاء الأسلام وحددها ب4 زوجات تكريم للمرأة .

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

أستاذي أقراء موضوعي الرق في الإسلام وسترى العدل في الإسلام . و السلام

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْراً وَنِفَاقاً وَأَجْدَرُ أَلاَّ يَعْلَمُواْ حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ [التوبة : 97]
طبعاً أخي العزيز : الآية لاتشمل الكل فأنا عربي ولكن قبل كل شيء أنا مسلم وأعتز بذلك

User offline. Last seen 16 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/03/2007

أن يتزوج أثنين أو ثلاثة أو أربعة خيرا" من أن ينظر إلى حرمات غيره لتكن بشريعة الله خيرا"من أن ........
(وأنت تعلم أن الغريزة الجنسية لم يستثني منها شيخ أو مفتي أو .... .
أعني أنهُ أيضا" إنسان ويوجد بداخله غريزة ........ وفهمك كفاية.....) .

ليس كالغربي الذي يعتبر كل النساء عشيقاته وليس لهُ أي حدود في ذلك

أو ليس هذهِ خيرا" من تلك............؟؟؟؟؟؟؟؟

تصحيح بعض أخطأك
تؤيدين : تؤيد
قلتِ : قلت
لكِ : لك

كل الحب والاحترام لك عزيزي بروسك

User offline. Last seen 11 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/04/2005

استاذ بروسك لماذا تربط الاسلام بالعرب الحاليين ومن قال لك

ان الدول العربية هي مسلمة في حكمها وسلطتها الكل يخدمون القوة العليا اليهود

وما بالك إذا شخص أو دولة قالت بأنها مسلمة يعني صحيص

ولماذا تأخذ الشيخ الفلاني الذي تزوج اكثر من زوجة لو كان عالما بالشريعة

والعدل لما تزوج لأن تعدد الزوجات يكون بشروط

اهمها العدل والقلب لا يمكن ان يعدل

استاذ بروسك الرجال قوامون على النساء بدرجة وهي ان يصرف على البيت

وكل قرش تصرفه المرأة هي صدقة

ولك جزيل الاحترام

مشترك منذ تاريخ: 01/03/2007

gelawîj wrote:
أن يتزوج أثنين أو ثلاثة أو أربعة خيرا" من أن ينظر إلى حرمات غيره لتكن بشريعة الله خيرا"من أن ........
(وأنت تعلم أن الغريزة الجنسية لم يستثني منها شيخ أو مفتي أو .... .
أعني أنهُ أيضا" إنسان ويوجد بداخله غريزة ........ وفهمك كفاية.....) .

ليس كالغربي الذي يعتبر كل النساء عشيقاته وليس لهُ أي حدود في ذلك

أو ليس هذهِ خيرا" من تلك............؟؟؟؟؟؟؟؟

تصحيح بعض أخطأك
تؤيدين : تؤيد
قلتِ : قلت
لكِ : لك

كل الحب والاحترام لك عزيزي بروسك
أخي الكريم إن كلامك هذا هو أعتراف إحد . د. علم النفس ومقارنة الأديان في أمريكة وسأعمل على ذكره أهديك فائق إحترامي

User offline. Last seen 16 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/03/2007

لم أكن أعلم أن هذا هو كلام الدكتور الذي ذكرته ولكن أتمنى ان تأتني بأسمه وأسم كتابه....

كل الحب لك أخي أبا الوليد

User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/01/2006

شكرا لمساركاتكم الهادفة ........ أما بعد ...
"الرجال قوامون على النساء " كل أنسان يفسرها على هواه فان كان متحررا يقول أنها تعني المساعدة و الأخذ برأي الرجل ,وان كان متحجرا يقول النساء ناقصات عقل ...... حقيقة لا أنكر و جود نسبة كبيرة من الفارغات و الذين يسعون وراء أشياء تافهة ... و لكن علينا أن نحاول أن نصح هذا المجتمع أعني ان لم يكن المثقفون يعملون فمن سوف يحارب هذه الأخطاء ............؟
و لكم مني جزيل الشكر ..........!

User offline. Last seen 6 سنة 2 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/03/2007

أخ بروسك أنا ما بعرف انت ليش كل هاد عم تهاجم الأسلام يا ترى هاد جهل بتعاليم الاسلام ولا.. ؟ انت عم تقول الآية الكريمة الرجال قوامون على النساء بس للأسف ما عم تكمل الآية لأنو معناها ما يكتمل الا اذا قرأتها كلها
ومعناها انو زوجتك انت المسؤل عنها برعايتها بكل معنى الرعاية سواء المادية أو المعنوية وهاد لازم يكون الك الشرف فيه لانو من ناحية هو حفاظ على زوجتك ومن ناحية تانية هو اكبار لشأنك فوين العبودية في الاسلام

اتمنى انو الله يهديك ويتصحح مفهوم الاسلام عندك بعيدا عن الأحقاد

صورة  rojava's
User offline. Last seen 8 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/08/2006

العبد هو عبد الفكرة تسوقه أينما شائت وكيفما أرادت دون أن يفكر حتى ولو للحظة لماذا وكيف؟؟!!... :wink:

رغم تعاستنا مازلنا نملك إبتسامة تخفي آلامنا..جراح قلوبنا..تشّرد أرواحنا..
 http://www.facebook.com/hesen.rojava

User offline. Last seen 4 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

المراة ذليلة في الشرق ومحترمة في الغرب...

ذليلة في الشرقة لأنها محجبة وعفيفة... ومحترمة في الغرب لانها بطلة افلام الدعارة على الفضائيات الجنسية....

نعود إلى المرأة والقوامة ... بل نعود إلى الحياة الزوجية .(( { الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض ، وبما أنفقوا من أموالهم ، فالصالحات قانتات ، حافظات للغيب بما حفظ الله . )) إ ن الذي خلق هذا الإنسان جعل من فطرته « الزوجية » شأنه شأن كل شيء خلقه في هذا الوجود : { ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون } .
ثم شاء أن يجعل الزوجين في الإنسان شطرين للنفس الواحدة : { يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة ، وخلق منها زوجها } .
وأراد بالتقاء شطري النفس الواحدة - بعد ذلك - فيما أراد ، أن يكون هذا اللقاء سكناً للنفس ، وهدوءاً للعصب ، وطمأنينة للروح ، وراحة للجسد . . ثم ستراً وإحصاناً وصيانة . . ثم مزرعة للنسل وامتداد الحياة ، مع ترقيها المستمر ، في رعاية المحضن الساكن الهادىء المطمئن المستور المصون :
{ ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة } .
{ هن لباس لكم وأنتم لباس لهن } .
{ نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ، وقدموا لأنفسكم ، واتقوا الله } .
{ يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم ناراً وقودها الناس والحجارة } .
{ والذين آمنوا ، واتبعتهم ذريتهم بإيمان ، ألحقنا بهم ذريتهم ، وما ألتناهم من عملهم من شيء } ومن تساوي شطري النفس الواحدة في موقفهما من الله ، ومن تكريمه للإنسان ، كان ذلك التكريم للمرأة ، وتلك المساواة في حقوق الأجر والثواب عند الله ، وفي حقوق التملك والإرث ، وفي استقلال الشخصية المدنية . .
ومن أهمية التقاء شطري النفس الواحدة ، لإنشاء مؤسسة الأسرة . ومن ضخامة تبعة هذه المؤسسة أولاً : في توفير السكن والطمأنينة والستر والإحصان للنفس بشطريها ، وثانياً : في إمداد المجتمع الإنساني بعوامل الامتداد والترقي . . . كانت تلك التنظيمات الدقيقة المحكمة التي تتناول كل جزئية من شئون المؤسسة . .إذاً هذه المؤسسة الكبيرة تحتاج إلى مدير يمتاز بكل ما يمتازه من رعاية وأمان فهل نجد سفينة بلا ربان او نجد مؤسسة بلا مدير.. المرأة مخلوق من عاطفة والرجل مخلوق من قوة فهو بحاجة إلى رقة المرأة وهي بحاجة إلى قوته القضية تكاملية والقوامة عائدة إلى الأقوى والأجدر الذي يراعي حقها وحق اولادها اولادهما بالأحرى...

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

أبو الوليد wrote:
[
************************************************
أستاذي : بالطبع ليس ضلماً لأن تعدد الزوجات يأتي لأسباب . ثم أرجو منك أن تفكر قليلاً في الآية الكريمة : وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ [النساء : 3] إن العدل أساس كل شيء فأن لم تعدلوا فواحدة وهذا الأمر يعود للمتزوج فعليه ألا يفرق بين واحة وأخرة كما أن تعدد الزوجات يقضي على نسبة العنوسة المنتشرة في أيامنا

------ كان الجاهليون يتزوجون 50 زوجة وفي بعض الأحيان 100 زوجة فجاء الأسلام وحددها ب4 زوجات تكريم للمرأة .

تحية لك استاذي واخي العزيز ابو الوليد .....

لم تجب عن سؤالي بشأن الشيوخ وسادة الإفتاء الذين يتزوجون بمثنى وثلاث ورباع وربما اكثر الله اعلم هل يحققون شرط العدالة التامة ؟؟
لأن شرط التعدد في الآية هو العدالة ويجب ان تكون العدالة مكتملة ولا اظن بأن اي إنسان يستطيع ان يطبق العدالة بكل معنى الكلمة فإذا كانت منقوصة فهذا يعني انه خالف الآية وتجاوز كلام ربه وتغاضى عنه ....!!!!

ممكن اعرف شو بتقصد الاية بكلمة وما ملكت ايمانكم ؟؟؟؟

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

gelawîj wrote:
أن يتزوج أثنين أو ثلاثة أو أربعة خيرا" من أن ينظر إلى حرمات غيره لتكن بشريعة الله خيرا"من أن ........
(وأنت تعلم أن الغريزة الجنسية لم يستثني منها شيخ أو مفتي أو .... .
أعني أنهُ أيضا" إنسان ويوجد بداخله غريزة ........ وفهمك كفاية.....) .

ليس كالغربي الذي يعتبر كل النساء عشيقاته وليس لهُ أي حدود في ذلك

أو ليس هذهِ خيرا" من تلك............؟؟؟؟؟؟؟؟

تصحيح بعض أخطأك
تؤيدين : تؤيد
قلتِ : قلت
لكِ : لك

كل الحب والاحترام لك عزيزي بروسك

أشكرك gelawîj على إشارتك لتصحيح الأخطاء أولاً لان انا بعرف اسم gelawîj
انثوي وانت طلعت شب على كل كلنا هنا اخوة ...

الغربي الذين تتحدث عنه لايعتدي على حقوق المرأة بقدر ما هي مظلومة في المجتمع الشرقي وهناك الكثير من حالات العنف التي تسجل في الشرق بحق المرأة بعيداً عن مسألة الإسلام ...!!!
هل انت متأكد من ان تعدد الزواج يمنع المتزوج بتعدد بالكف عن النظر لاخريات؟؟؟؟
خاصةً أنه من مجتمع شرقي او شرق اوسطي وانت تعرف ماذا اقصد..!!

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

Hemrin wrote:
استاذ بروسك لماذا تربط الاسلام بالعرب الحاليين ومن قال لك

ان الدول العربية هي مسلمة في حكمها وسلطتها الكل يخدمون القوة العليا اليهود

وما بالك إذا شخص أو دولة قالت بأنها مسلمة يعني صحيص

ولماذا تأخذ الشيخ الفلاني الذي تزوج اكثر من زوجة لو كان عالما بالشريعة

والعدل لما تزوج لأن تعدد الزوجات يكون بشروط

اهمها العدل والقلب لا يمكن ان يعدل

استاذ بروسك الرجال قوامون على النساء بدرجة وهي ان يصرف على البيت

وكل قرش تصرفه المرأة هي صدقة

ولك جزيل الاحترام

بكل الاحوال هم ورثة الإسلام والذين يمثلونه إلى يومنا هذا ثم إن كانوا يخدمون اليهود كما تفضلتِ فمعنى هذا انكم تأخذون بعض فتاواكم إن لم أقل جلها من مراكز الإفتاء في السعودية مثلاً وهم غلمان اليهود إن لم يكونوا يهود أصلاً ..!!!!!!
بالنسبة لمسألة العدل قد تفضلتِ بنفسكِ وقلتي بأن القلب لا يمكن ان يعدل إذاً هنا مخالفة لشرط التعدد في الزواج ويكون بهذا الزواج التالي غير مبرراً إن لم يكن محرماً بسبب إنتفاء شرط العدالة الذي ذكر في الآية ..!!!

تحية لكِ اخت همرين

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

جانا wrote:
أخ بروسك أنا ما بعرف انت ليش كل هاد عم تهاجم الأسلام يا ترى هاد جهل بتعاليم الاسلام ولا.. ؟ انت عم تقول الآية الكريمة الرجال قوامون على النساء بس للأسف ما عم تكمل الآية لأنو معناها ما يكتمل الا اذا قرأتها كلها
ومعناها انو زوجتك انت المسؤل عنها برعايتها بكل معنى الرعاية سواء المادية أو المعنوية وهاد لازم يكون الك الشرف فيه لانو من ناحية هو حفاظ على زوجتك ومن ناحية تانية هو اكبار لشأنك فوين العبودية في الاسلام

اتمنى انو الله يهديك ويتصحح مفهوم الاسلام عندك بعيدا عن الأحقاد

تحية لكِ اخت جانا

انا لم اتهجم على الإسلام إنما هنا نتناقش في امور قد تختلط على البعض .!

أم لا تريدون النقاش في امور تبين حقيقة الدين الإسلامي ..!!!

هذه هي مشكلة المسلمين المستعصية هي انهم لا يقبلون الحوار من اي طرف ولا يرضون بالنقد إن اساس قوة اي نظرية او اي امر اخر هو ان تتحمل النقد فيه عندما تكون واثقاً من نظريتك التي تعتمد عليها لكن عندما تتهم من ينتقدك بالتهجم فهذا إن دل على شيء فإنما يدل على ضعف او وجود نقاط ضعف وثغرات في تلك النظرية ارجو ان نتقبل آراء بعض فاختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه..!!!!!

عودة لنقطة مهمة في ردكِ اخت جانا انتِ تفضلتِ وكتبتي (يا ترى هاد جهل بتعاليم الاسلام ولا.. ؟) ولا ... النقاط الفارغة في جملتكِ هل هي من باب إملئ الفراغ التالي ولا شو ؟؟؟؟
ممكن تملأي الفراغ يللي خليتيه فارغ ..!!!!

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

إبراهيم wrote:
المراة ذليلة في الشرق ومحترمة في الغرب...

ذليلة في الشرقة لأنها محجبة وعفيفة... ومحترمة في الغرب لانها بطلة افلام الدعارة على الفضائيات الجنسية....

نعود إلى المرأة والقوامة ... بل نعود إلى الحياة الزوجية .(( { الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض ، وبما أنفقوا من أموالهم ، فالصالحات قانتات ، حافظات للغيب بما حفظ الله . )) إ ن الذي خلق هذا الإنسان جعل من فطرته « الزوجية » شأنه شأن كل شيء خلقه في هذا الوجود : { ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون } .
ثم شاء أن يجعل الزوجين في الإنسان شطرين للنفس الواحدة : { يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة ، وخلق منها زوجها } .
وأراد بالتقاء شطري النفس الواحدة - بعد ذلك - فيما أراد ، أن يكون هذا اللقاء سكناً للنفس ، وهدوءاً للعصب ، وطمأنينة للروح ، وراحة للجسد . . ثم ستراً وإحصاناً وصيانة . . ثم مزرعة للنسل وامتداد الحياة ، مع ترقيها المستمر ، في رعاية المحضن الساكن الهادىء المطمئن المستور المصون :
{ ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة } .
{ هن لباس لكم وأنتم لباس لهن } .
{ نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ، وقدموا لأنفسكم ، واتقوا الله } .
{ يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم ناراً وقودها الناس والحجارة } .
{ والذين آمنوا ، واتبعتهم ذريتهم بإيمان ، ألحقنا بهم ذريتهم ، وما ألتناهم من عملهم من شيء } ومن تساوي شطري النفس الواحدة في موقفهما من الله ، ومن تكريمه للإنسان ، كان ذلك التكريم للمرأة ، وتلك المساواة في حقوق الأجر والثواب عند الله ، وفي حقوق التملك والإرث ، وفي استقلال الشخصية المدنية . .
ومن أهمية التقاء شطري النفس الواحدة ، لإنشاء مؤسسة الأسرة . ومن ضخامة تبعة هذه المؤسسة أولاً : في توفير السكن والطمأنينة والستر والإحصان للنفس بشطريها ، وثانياً : في إمداد المجتمع الإنساني بعوامل الامتداد والترقي . . . كانت تلك التنظيمات الدقيقة المحكمة التي تتناول كل جزئية من شئون المؤسسة . .إذاً هذه المؤسسة الكبيرة تحتاج إلى مدير يمتاز بكل ما يمتازه من رعاية وأمان فهل نجد سفينة بلا ربان او نجد مؤسسة بلا مدير.. المرأة مخلوق من عاطفة والرجل مخلوق من قوة فهو بحاجة إلى رقة المرأة وهي بحاجة إلى قوته القضية تكاملية والقوامة عائدة إلى الأقوى والأجدر الذي يراعي حقها وحق اولادها اولادهما بالأحرى...

ابراهيم ..!!

Ebo على ما اعتقد ..!!!

من يحذف الردود لا يمكن لي أن أَرد عليه .....!!!!!!!!!!!!!!!!!!

User offline. Last seen 4 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

أخي اي رد حذفت .... وين هدول الردود الي حذفتهم أنا ما حذفتلك شي...

ماني مدير عام حتى احذفلك شي اخي... وانا ما حذفتلك اي رد.. هاد اذا انت عم تدخل باسماء تانية فالوضع اختلف

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

إبراهيم wrote:
أخي اي رد حذفت .... وين هدول الردود الي حذفتهم أنا ما حذفتلك شي...

ماني مدير عام حتى احذفلك شي اخي... وانا ما حذفتلك اي رد.. هاد اذا انت عم تدخل باسماء تانية فالوضع اختلف

ابراهيم مو انت ايبو يللي مشرف بقسم الروحانيات ؟؟؟

موضوع ماهو الدين حذفت لي ردين او ثلاثة ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وانا مو من يللي بيدخلوا باسمين وبوجهين للمنتديات ..لمعلوماتك..!!

http://www.kulilk.com/kulilk/html/modules.php?name=Forums&file=viewtopic...

User offline. Last seen 4 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

عذراً منك اخي انا خربطة بين اسمك واسم تاني مشابه الك... تم حذف الردود منك ..

لأسباب تجاوزية منك على الاتفاقية وتركت ردك الاخير لوجد نقد لي وشكراً وانا اسف على الخربطة... بعتذر منك

User offline. Last seen 16 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/03/2007

أخصتُ الغربي بالذكر لوصوله الدرجة العالية من العلم و المعرفة والأكتشافات.. أي اني لم أستثني الشرقي.. وقد ذكرتُ لك سابقا" أنهُ قد أهانها جنسيا" ..
أما بشأن الأحصائيات لا يوجد أرقام نعتمد عليها حتى نتكلم بها..
وعن تعدد الزوجات أنت هنا تتكلم عن المراهق الذي لا يوجد حدود لغريزته الجنسية أما أنا أتكلم عن الرجل البالغ ..
أعتقد أنك تعلم ما الذي أقصده ..
مع حبي لك أخ بروسك..

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

إبراهيم wrote:
عذراً منك اخي انا خربطة بين اسمك واسم تاني مشابه الك... تم حذف الردود منك ..

لأسباب تجاوزية منك على الاتفاقية وتركت ردك الاخير لوجد نقد لي وشكراً وانا اسف على الخربطة... بعتذر منك

عن اي اتفاقية تتحدث ؟؟
هل الاتفاقية تنص على ان تحذف ردود فيها اثباتات بوجود اخطاء عند اي طرف
ردودي التي حذفت كانت من نصوص تاريخية موثقة لكنك حذفتها لكي لا تصل حقيقة ما إلى الناس وهذا الامر ليس من قوانين النقاش ..!!!
كان يجب عليك ان تنفي صحة الحادثة التي ادرجتها في ردي المغلوب على امره(المحذوف اقصد) بأدلة من عندك لا ان تأتي وتحذف ما تشاء كما تشاء.!!

User offline. Last seen 4 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

ارجو منك العودة الى الموضوع المطروح احتراماً لصاحب الموضوع...

آسف جداً اخي صاحب الموضوع...

لن أجيبك بروسك فأنا ا‘عرف من أنت وماهي اجندتك وتاريخك... الذي تتحدث عنه... ارجو منك البقاء ضمن الموضوع .. أما عن شكواك فيوجد قسم للشكاوا والاقتراحات ...

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

إبراهيم wrote:
ارجو منك العودة الى الموضوع المطروح احتراماً لصاحب الموضوع...

آسف جداً اخي صاحب الموضوع...

لن أجيبك بروسك فأنا ا‘عرف من أنت وماهي اجندتك وتاريخك... الذي تتحدث عنه... ارجو منك البقاء ضمن الموضوع .. أما عن شكواك فيوجد قسم للشكاوا والاقتراحات ...

تعرف تاريخي ..!!!!

وشو رأيك قصدي كيف شفت تاريخي اسود ولا ابيض ..!!!!!

أجندتي ...!!!

ممكن تعرف باقي الاخوة بأجندتي يللي بلكي انت تعرفها اكثر مني ...!!

هيك الظاهر

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

gelawîj wrote:
أخصتُ الغربي بالذكر لوصوله الدرجة العالية من العلم و المعرفة والأكتشافات.. أي اني لم أستثني الشرقي.. وقد ذكرتُ لك سابقا" أنهُ قد أهانها جنسيا" ..
أما بشأن الأحصائيات لا يوجد أرقام نعتمد عليها حتى نتكلم بها..
وعن تعدد الزوجات أنت هنا تتكلم عن المراهق الذي لا يوجد حدود لغريزته الجنسية أما أنا أتكلم عن الرجل البالغ ..
أعتقد أنك تعلم ما الذي أقصده ..
مع حبي لك أخ بروسك
..


ممكن توضح كلامك اكثر اخي gelawîj ..!!!!!

احترامي لك

User offline. Last seen 16 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/04/2007

شو يا بروسك عم تقاتل الكل

User offline. Last seen 9 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2006

zara2619 wrote:
شو يا بروسك عم تقاتل الكل

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/01/2006

Quote:

شو يا بروسك عم تقاتل الكل

??????????
النقاش = قتال في مفهومك يا زارا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :|

User offline. Last seen 16 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/04/2007

في البداية أشكر جميع من تحدث وعلق على هذا الموضوع بدافع الفائدة والإفادة
وبالنسبة لتعليقي على هذا الموضوع لن ولن أتطرق إلى أي جدل مع أحد ولكن فقط أريد أن أبين للقارئ وجهة نظري بالموضوع المطروح.

أولاً: أن نقول أن المرأة سليمة معافة في مجتمعنا , فهذا الكلام غير منطقي وغير واقعي بأي شكل من الأشكال .
ثانياً: قبل أن نسافر في منهج المقارنة بين المرأة في مجتمعنا وكي لا ندخل في سجالات غير مجدية , يجدر بنا أن ندرس واقع المرأة في مجتمعنا أولا وثانياً وثالثاً وبعده يمكننا أن نجري دراسة موضوعية ومقارنة شافية لواقع المرأة في مجتمعنا مع واقع المرأة في المجتمعات الأخرى.
ثالثاً: وهو الأهم قبل أن نطالب بحرية المرأة تعالوا نسأل أنفسنا هل نحن أحرار في البداية؟
يا سادة أرجو قبل أن نخوض في أي موضوع أن نمسك بعصبه لنصل للحل وليس الدوران حوله .
المسألة واضحة إذا أمعنا النظر فيها :
إن العامل المادي أساس أي مشكلة أو آفة تعاني منها مجتمعاتنا , لماذا ؟
لأن المجتع الذي يكون عبداً للفقر والجوع والجهل والتخلف لا يمكن أن ينادي بشعارات كبيرة مثل التحرر ..
- وهذا مثال توضيحي : عندما تعمل المرأة جنباً إلى جنب مع الرجل تتوسع فسحة الحرية لديها أكثر من المرأة التي لا تعمل.
وذلك لأنها تحررت مادياً من سلطة الرجل عليها وبالتالي أدى إلى تحررها النوعي على المستويين الإجتماعي والثقافي .
- الرجل الذي لا يعمل (عاطلاً عن العمل في أسرته) تنحصر سلطاته أمام زوجته العاملة وهذا دليلٌ آخر.
- وهذا مثال ثالث وأرجو أن لا يؤخذ على سبيل مهاجمة أي فكر أو عقيدة وإنما هو واقعٌ نعيشه , والمثال هو : أسرى من بين شجرة أسر محافظة تتطور بها الوضع المادي إلى مرحلة متقدمة جداً , نجد هده الأسرى منحت نساءها مجموعة من الحريات وهي
- إلقاء الحجاب جانباً , بالرغم أن باقي أقرن أسر العائلة نفسها بقيت كما هي
- السماح للمرأة بارتياد الأماكن العامة ( النادي - الديسكو تيك - البارتي) وما إلى ذلك
- السماح للمرأة بقيادة السيارة .
- السماح للمرأة بتكوين صداقات مع الجنس الآخر وحتى على علم الأهل بذلك

- هذا المثال سيجده كل واحد منكم في الإطار الذي يعيشه وليس غريباً عن مجتمعنا

إذن المسألة مرتبطة بالعامل المادي وليس بشيء آخر وإذا تحرر الإنسان مادياً ستحرر من كل الجوانب ومنها تحرر المرأة .

- أما بالنسبة للمرأة في الغرب هي نفسها عاشت وتعيش حالات المرأة في الشرق ولكن كما قلت العامل المادي والتحرر المادي في الغرب منحها الحرية

ملاحظة : إن حاجة الرأسمال المتضخم للمرأة في الغرب دفع التجار الكبار إلى ترويج مسألة عمل المرأة وذلك طمعاً منهم باستغلال كافة الطاقات البشرية وذلك لتعزيز الرأسمال .

طبعاً هذه الخطوة كانت لصالح المرأة مع أن الرأسمالي لم يكن يفكر بالمسألة من زاوية منحها الحرية
لذلك نجد المرأة في الغرب أكثر تحرراً وذلك لأنها متحررة مادياً .

أرجو أن لا أكون قد أثقلت عليكم بهذه المداخلة الطويلة بعض الشيء والتي هي الأولى وأتمنى أن نستمر في الحوار الجاد والفعل حتى نبلغ مرحلة متطورة من التفكير العلمي الواعي المسلح بالخبرة والتجربة والدراية
لكم جزيل الشكر ولصاحب المقال مني التحية .....

User offline. Last seen 16 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 14/02/2007

كنت ... ومازلت أقول ..... أن الأنثى .... حديقة غناء ...... زهرة فواحة العطر .... تبرق العيون لرؤيتها .... وتنتعش الأنفاس بعطرها .... هي الحب والحنان ..... هي من وضع الله تعالى ..... تحت أقدامها الجنان ..... صدر حنون ..... وقلب رؤوم .... وأم تحتضنك ... وتخفيك تحت الجفون ..... أخت ... ترعاك .... تحبك .. وتهواك لدرجة الجنون ...... زوجة .... هي نصفك اللآخر .... عضدك .... وسندك ..... مهما قست عليك .. السنون ..... هي الحب .... هي الود .... هي الأمان ...... هي منبع ..الطيب .... والبسمة .... والحنان .... ولكن .... وكعادة ....ذكورالدين و القبيلة ..... وما درجت عليه .... تعاليم الدين و القبيلة .... من أن الأنثى دوما .... جالبة للعار .... وللرذيلة ..... وبناءا عليه ..... خرج علينا .. أصحاب `القوامة` .... بعد اجتماع في.... خيمة الدين و القبيلة .... بمرسوم .. .. يحدد للأنثى .... طريق الفضيلة .... ويحفظ كرامتهم .... وشرفهم .... ويبعدهم عما.... ستجلبه لهم ... من رذيلة ..!!!!! .. فوأدوها ..... ودفنوها .... وأما منن تركوها .... فطبقوا عليها.... كل بنود المرسوم ..... سلبوا حريتها .... وقيدوها .....(إخرسي) .. فصوتك عورة .... (ألبسي) من قمة رأسك .... إلى أخمص قدميك .... فأنت عورة .... (إياك) أن تمرضي ..... فليس في الجوار (طبيبة) .. فمرضك عورة .. . لن نسمح لك ... بالرياضة ... لا تركضي ... لا تلعبي ... فما أجملك ....(سمينة ... دبة .... مصك ....مطمبة.) ....فركضك ....عورة .... وقفزك .... عورة .... ستراك شعوب الأرض ... قاطبة ...... والتاريخ ... لن ينسى ..... لا (تنامي) قرب الحائط ... فهو مذكر ... وأنت... أنثى ...!!!!!!!!!! .....حتى الحب .... والمشاعر ..... يجب أن تخضع ... لقانون القبيلة .... وعادات الدين و القبيلة ..... وفهم القبيلة ......!!!!.... بكل السبل .... بكل الطرق .... حاول .. وما زال ... ذكور الدين و القبيلة .. يحاولون ... تدمير الحديقة ..... وقتل الزهرة الفواحة ..... ووأد الحقيقة !!!..... بالحق .... بالباطل ... باسم الدين ... وباسم خرافات بعض .... الملتحين .... وللثوب مقصرين ..... ولكن .... أقول لكل النساء ... طوبى لكن ......يا شقائق النعمان ..... فمهما داست .....على كرامتكن ... نذالة .... وخساسة ... بعض ذكور القبيلة .... ستظل الأنثى .... النسمة العليلة ..... والوردة الجميلة ..... التي تنسينا .... قباحة الأفعال .... من بعض الذكور .... (.....الذين يسمون أنفسهم ...... رجال....) .... ويا ذكور الدين و القبيلة .... يبقى السؤال .... إلى متى هذا ...الذل .... والقهر ..... والهوان ... يقع على النساء .... من الرجال ؟؟؟؟؟ ... لن تجيبوا على السؤال ..!!!!.... أتدرون لماذا....؟؟؟؟؟؟؟ ...... لأن السؤال ... ذكر ....... والإجابة ..... أنثى ....!!!!!... وها أنتم ... قد وأدتم الأنثى ..... رجمتموها .... لا لذنب سوى أنها ...... أحبت ..... ورغبت أن تعيش ... في حب .. ووئام .... وغدا ... قد تحرقونها ......كما حال النساء في ....... أفغانستان ..... !!! لذا ... لن تجدوا للسؤال ... إجابة ... ....وسوف تظل.... على وجوهكم ... دوما ...... علامة استفهام .............. رفعت الجلسة ،،،،،،
كل التقدير و الاحترام

Him
User offline. Last seen 13 سنة 26 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/05/2006

كيف أخذت المرأة حقها في الإسلام و قد سمح الإسلام لزوجها بالزواج عليها بثلاث نساء و سمح له بالتمتع بعبدة يمتلكها عن أية حقوق تتكلمون فالمرأة مضطهدة في الإسلام و في الشرق و هذا لا يحتاج للبراهين لأن لكل واحد منكم أخت و صديقة و عشيقة تعرفون تماما ً كيف هن مظلومات و كله تحت ستار العيب و الحرام و اللايجوز

عزيزي سوار أشد على يدك و أنا معك في كل ما تقول و أشكرك من قلبي

User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/01/2006

sipas him
أحسك و كانك أحد طلابي !!!!!! :wink: لا أدري لماذا :)

User offline. Last seen 16 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 14/02/2007

يا عيني على شفافيتك هيم

انت ضربت اكبر مثال
:wink:

User offline. Last seen 14 سنة 40 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/10/2007

Quote:

كيف أخذت المرأة حقها في الإسلام و قد سمح الإسلام لزوجها بالزواج عليها بثلاث نساء

وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ [النساء : 3]
نسيت يا هيم أن تقول أن التعدد مباح بشرط العدل
Quote:

ن لكل واحد منكم أخت و صديقة و عشيقة تعرفون تماما ً كيف هن مظلومات

والله لا أعرف تماما أرجو أن توضح
Quote:

كله تحت ستار العيب و الحرام و اللايجوز

لمعلوماتك ليس في الاسلام فقه تحريم بل يوجد فقه الحلال لأن:
هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً (البقرة 29)
Quote:

عزيزي سوار أشد على يدك و أنا معك في كل ما تقول و أشكرك من قلبي

حب أعمى