عفرين :غرق أخوين ببحيرة ميدانكي والأب في حالة حرجة

2017-08-07

غرق طفلان في بحيرة ميدانكي بمقاطعة عفرين اثناء ذهابهم مع عائلتهم لنزهة بجانب النهر، وتعرض الأب لوضع صحي حرج في محاولته لإنقاذ طفليه من الغرق.

ذهبت عائلة المواطن حسين محمود جزه من أهالي قرية نبل إلى بحيرة ميدانكي بقصد التنزه والترفيه مع أطفاله والتجول بسيارته الجديدة التي اشتراها منذ يومين، إلا أن العائلة تعرضت إلى حادث مأساوية، وذلك بتعرض اثنين من أطفاله إلى الغرق.
حيث قام كل من الطفل محمود حسين جزه البالغ من العمر 13 عاماً واخاه علي حسين جزه البالغ من العمر 14 عاماً بالذهاب إلى ضفة البحيرة لملئ قارورة المياه من البحيرة لكن انزلقت أقدامهما ووقعا في البحيرة.
وعليه سارع الأب حسين إلى ضفة البحيرة لإنقاذ أطفاله وقفز هو الآخر في النهر، ولكن وبسبب برودة المياه وعدم قدرته على السباحة لم يستطيع انقاذهما، ولولا مبادرة شخص من أهالي قرية ميدانكي الذي كان قريباً منه وسارع في إخراج الأب من المياه لكان غرق هو ايضاً.
وتم نقل الأب حسين إلى مشفى السلام بمدينة عفرين، وهو الآن في العناية المشددة وحالته الصحية حرجة لعدم قدرته على التنفس جراء ابتلاعه كميات كبيرة من المياه.
وبدورها توجهت فرق الإنقاذ “الغواصين” التابعة لبلدية ناحية شرا إلى البحيرة للبحث على جثث الطفلين، حيث استطاعت إيجاد جثة الطفل محمود وانتشالها من البحيرة ولكن جثة الطفل حسين لم عثر عليها بعد بسبب عدم رؤية الغواصين قاع البحيرة.
وسيعاود فريق الإنقاذ غداَ البحث على جثة الطفل حسين لإخراجه من البحيرة.