حزب PKK يرفض الانسحاب من شنكال و يهدد بالحرب الشاملة ضد كوردستان

2016-12-27

جوانين كورد.نت-رصد
28 ديسمبر 2016
حزب العمال الكوردستاني يعلن انه لن يخرج من شنكال بأي شكل من الأشكال وسنقوم بنقل ساحة تصفية الحسابات إقليم كوردستان إلى هولير ، ويضيف بالقول : نحن لم نأت حتى نتلقى الثناء والشكر على عملنا بل جئنا لإدارة المنطقة .
عكيد كلاري قائد قوات ال PKK في شنكال صرح لإعلام الاتحاد الوطني، أنهم لم يأتوا حتى يتلقوا الشكر أو الثناء من حكومة إقليم كوردستان بل جئنا لإدارة مناطقنا، ويقول إذا ما رفضت حكومة إقليم كوردستان والحزب الديمقراطي الكوردستاني واقع وجودنا وإدارتنا في شنكال، فالكريلا ستكون امام حرب مفتوحة ولن يخوض ال PKK الحرب مع الديموقراطي في شنكال، بل سينقل المعارك إلى شوارع العاصمة هولير لنقوم هناك بتصفية حساباتنا كما جرى في حلب .
ويضيف عكيد كلاري أن ال PKK ليست قوة قومية كلاسيكية مثل الديمقراطي الكوردستاني، لذلك ستكون الحرب مفتوحة في كل أماكن تواجد حكومة إقليم كوردستان ولن نستثني منها أية منطقة .
وهكذا يستطرد قائد ال PKK سنعلن الحرب الشاملة مع كوردستان في قنديل وهولير وكركوك وشنكال .. بحسب موقع خواكورك الالكتروني.
و يأتي تهديد كلاري بعد تصريح قيادة منظومة المجتمع الكوردستاني KCK بالامس ردا على رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، و رفضا قاطعا لطلبه الانسحاب من شنكال التي دفعوا 250 شهيدا دفاعا عنها حسب المنظومة .
جدير بالذكر ان الأمريكان ايضا أبلغوا العمال الكوردستاني بالانسحاب من شنكال .