قامشلو: مسلحو الـ PYD يعتقلون رئيس المجلس الوطني الكوردي، وعضو في لجنة العلاقات الخارجية للمجلس

2016-08-13

‫ Rojava Newsـ ‏قامشلو: إعتقل مسلحو حزب الإتحاد الديمقراطي (PYD) مساء اليوم السبت 13-8-2016، "إبراهيم برو" رئيس المجلس الوطني الكوردي، وسكرتير حزب يكيتي الكوردي في سوريا، و"سليمان أوسو" عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكوردي، وتم إقتيادهم إلى جهة مجهولة.
 
 
 
وفي تصريح خاص لـ Rojava News قال "نواف رشيد" ممثل حزب يكيتي الكوردي في إقليم كوردستان، وعضو ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي: "أن ما تُسمى آسايش حزب الإتحاد الديمقراطي PYD إختطفت قبل قليل "ابراهيم برو" رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا، وسكرتير حزب يكيتي الكوردي في سوريا، في سوق مدينة قامشلو بالقرب من الصالة الملكية، واقتادته الى جهة مجهولة".
 
                                          
 
وأضاف رشيد، كما قامت الآسايش بإعتقال "سليمان اوسو" عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكوردي، والقيادي في حزب يكيتي الكوردي، وأيضاً تم إقتياده إلى جهة مجهولة برفقة الأستاذ "إبراهيم برو".
 
 
 
وتابع بالقول: "من الآن فصاعداً لم نعد نقبل وبأي شكل من الأشكال تصرفات وأعمال حزب الإتحاد الديمقراطي (ب ي د) في كوردستان سوريا".
 
 
 
هذا وقد قامت مجموعة تابعة لأنصار حزب الاتحاد الديمقراطي قرابة الساعة الخامسة من عصر اليوم السبت 13-8-2016، بإنزال علم كوردستان من فوق مكتب حزب يكيتي الكوردي – شرقي قامشلو "منتدى سليمان آدي".
 
 
 
وأقدمت مجموعة من مناصري PYD يوم أمس الجمعة 12/8/2016 في تمام  الساعة السابعة والنصف مساءاً على مهاجمة مقر المجلس المحلي في سري كانييه.
 
 
 
وصرح رئيس محلية سري كانيية للـ ENKS  بدران مستو لـ RojavaNews : بأن مجموعة من مايسمى بجوانن شورشكر التابعة للـ PYD  وبحماية آسايش التابعة لسلطة الأمر الواقع هاجموا مقر المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في سري كانيية، وقامت بإنزال العلم القومي الكوردي من على سطح المقر وقاموا بحرقها  ورفع اعلامهم عوضاً عنه .
 
 
 
الجدير بالذكر ان قوة كبيرة من مؤيدي حزب الاتحاد الديمقراطي داهمت PYD مكتبي الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا (PDKS) شرقي قامشلو، ومكتب حزب يكيتي الكوردي في قامشلو.
 
 
 
ودعت ما تُسمى بمؤسسة عوائل الشهداء التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بمحاكمة قيادات المجلس الوطني بتهمة الخيانة وطردهم من كوردستان سوريا، وسبق هذا بيان لحزب الاتحاد الديمقراطي بتاريخ 04/08/2016 دعا فيه إلى محاكمة المجلس الوطني.