المجلس الوطني الكوردي يندد اقتحام مسلحي PYD مكتب PDKS ويكيتي وإنزال العلم الكوردي

2016-08-12

جوانين كورد. نت- قامشلو
الخميس 11 أغسطس 2016
في خطوة تصعيدية خطيرة من قبل مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي، قاموا باقتحام مكتب حزبي الديمقراطي الكوردستاني- سوريا ويكيتي الكردي في الحي الشرقي بقامشلو، وانزال العلم الكوردي، وإغلاق المكتبين.
وجاء في تصريح الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي، والذي اطلع عليه موقع جوانين كورد: 
حول اقتحام عناصر PYD مكتبي الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا وحزب يكيتي الكردي في سوريا, في قامشلو- الحي الشرقي.
في خطوة تصعيدية خطيرة, قام عناصر من PYD باسم عوائل الشهداء, أغلبهم من الاطفال والنساء مساء اليوم 11/8/2016, وكانوا بالعشرات وذلك بمرافقة وحماية مسلحي PYD , تلفظوا بالشتائم وعبارات التخوين واتهامات مفبركة ضد المجلس الوطني الكردي ورئاسة اقليم كوردستان العراق, مع كتابة كلمات نابية على الجدران, ثم انزلوا العلم الكردي وأغلقوا المكتبين بعد مشادات كلامية مع اعضاء الحزبين المتواجدين فيهما.
أن غاية PYD من هذه الممارسات الترهيبية, هي زعزعة الاستقرار وقمع النشاط السياسي للمجلس الوطني الكردي الذي يحمل المشروع القومي الكردي في كردستان سوريا, وكذلك للتغطية على فشله السياسي والإداري.
إننا في المجلس الوطني الكردي ندين هذه الاعمال الاستفزازية والكيدية, ونؤكد على أننا مستمرون في عملنا السياسي ولا تثنينا همجية سلطة الوكالة عن نضالنا من أجل القضية العادلة لشعبنا, وندعو القوى الكردستانية والدولية لبذل ما بوسعها لوضع حد لسياسات PYD المنافية للديمقراطية وحقوق الانسان.
قامشلو 
11-8-2016
الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا