المجلس الوطني الكردي يدين الأعمال الترهيبية بحق أبناء شعبنا ويحمل PYD المسؤولية

2016-05-23

في خطوة تصعيديه على اعمالهم الاستفزازية اقدمت ميليشيات سلطة الوكالة التابعة لل ب ي د فجر هذا اليوم 23\5\2016 على محاصرة العديد من القرى الكردية في ريف عامودا و منطقة الكوجرات، و اقدموا على مداهمة البيوت فيها بشكل همجي و قاموا بتفتيش دقيق لمنازلها شملت الاثاث فيها و صادروا كل ما عثروا عليه من اسلحة فردية و بواريد صيد و سواها،
منتهكين بذلك حرمة البيوت و النساء و ارعبوا بسلوكهم الترهيبية , الاطفال و النساء و اعتقلوا العديد من الشباب من هذه القرى لسوقهم و تجنيدهم بشكل اجباري في معاركهم العبثية. 
ان المجلس الوطني الكردي في سوريا في الوقت الذي يدين فيه بشدة هذه الاعمال الترهيبية بحق ابناء شعبنا الكردي، و يحمل pyd مسؤولية هذه التصرفات و مغبة ما ينجم عنها و التي لا تخدم بأي شكل من الاشكال مصلحة الكرد، و يدعو القوى الكردستانية و المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم و حماية شعبنا من افعالهم و ممارساتهم الاستبدادية , كما يدعو المجلس ابناء شعبنا بالوقوف في وجع هذه الممارسات و فضحها بكل الوسائل السلمية.
و قد عرف حتى الآن من القرى التي تم مداهمتها و الشباب الذين تم اعتقالهم منها:
تل حبش: 1 - هوزان محمد علو 2- ماجد عامر حسين 3- موسى فرهاد قاسم 4- صالح فرهاد قاسم 5- ريزان احمد قاسم 6- جوان سليمان خوارزي 7- مالك محمود علو. 
كرنكو: 1 - زنار مجدل حاج قاسم 2- سيبان دحام حاج قاسم 3- سامي يوسف حاج قاسم 4- نزار يوسف حاج قاسم 5- بوطان اكرم حاج قاسم 6- محمود يونس حاج. 
الجوهرية: 1 - باور اكرم سنان 2- شاهين بهرم سنان 3- صالح حواس ولي 4- دحام فهد ولي 5- فرات عبدالوهاب ولي 6- بدران حواس ( نازح من قرى الحسكة ) 7- فائق كمال سنان (افرج عنه لاحقاً) 8- علي محمد أمين سنان ( افرج عنه لاحقاً( .
المعتقلين من قرية بةستا سويس : 
1- عڤدى صالح 2- شڤان محمود صبري - 3 حداد نصرالدين 4 - صالح سعيد حامد5 - صالح عدال بيرتو 6- راعي من أصل عربي .
المعتقلين من قرية سيگرا- سبع جفار : 
1- دهام رمضان 2 - مزكين رمضان 3 - علي شيمو 4 - اسكندر شيمو 5 - سيروان رشاد 6 - شيروان عمر7 - محمد بشير 8 - ادهم بشير 9 - بشير علي عمر 10 - حسين علي عمر 11 - صفوان حسن 12 - ادهم حسن 13 - ابراهيم حسن 14 - بشيرعبدالرحمن 15- ابراهيم صالح ابراهيم 16 - عدنان محمد .
قامشلو 23 / 5 / 2016 
الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا