بيان بخصوص محاولات حرق و تفجير محلية كركي لكي

2016-05-09

بيان 
تعرض المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كركي لكي إلى عدة محاولات جبانة بهدف النيل من الإرادة الحرة للجماهير في كركي لكي ورميلان والقرى التابعة لها ومحاولة لتقليص دورها الفعال ونشاطاتها المميزة وإلتفافة الجماهير حولها إيمانا بمشروعها القومي .
حيث كانت محلية كركي لكي كغيرها من المجالس المحلية التابعة للمجلس الوطني الكردي ومنذ الإنطلاقة الأولى للثورة السورية صوت الجماهير العاشقة للحرية والمطالبة بإسقاط النظام وتحقيق الحقوق القومية المشروعة للكرد وفق الأعراف والمواثيق الدولية ، فكانت نبض الشارع الكردي ولا زالت بالرغم من الصعوبات الكثيرة والصغوطات التي تتعرض لها. .
ففي يوم الجمعة 2014/1/24 تم حرق مكتب المجلس المحلي في كركي لكي بشكل كامل تزامن ذلك مع انعقاد مؤتمر جنيف 2 .
وفي يوم الإثنين 2014/5/5 م تم تمزيق شعار المجلس المعلق أمام مكتب المجلس .
وفي يوم الأحد 2016/4/24 م تم حرق مكتب المجلس في الساعة الثامنة والنصف مساءا تزامنا مع انعقاد جنيف 3 ومشاركة ممثلي المجلس الوطني الكردي في الوفد المفاوض وفي الهيئة العليا للتفاوض .
وايضا كتابة عبارات التهديد والتخوين على باب مكتب المجلس اضافة الى الممارسات المماثلة في العديد من المناطق في كردستان سوريا .
وفي ليلة الأمس وبعد منتصف الليل في محاولة لتفجير مكتب المجلس عن طريق تفجير قنبلة مصنوعة يدويا محشوة بالسماد والمسامير الفولاذية أمام مكتب المجلس مما ألحق ضررا بالزجاج والأبواب في واجهة المجلس
مما لا يدعو للشك بان المسلحين التابعين لل ب ي د ولا يوجد سواهم من يقومون بهذه الاعمال كانتقام سياسي للمجلس الوطني الكردي ومشروعه القومي وحضوره مفاوضات جنبف3 الى جانب المعارضة الوطنية السورية, ويعملون على زعزعة الاستقرار وضرب الوحدة القومية والوطنية بهذه الأعمال الارهابية 
.
اننا في الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في الوقت الذي ندين ونستنكر هذه الأعمال الجبانة واللامسؤولة والتي لا تخدم سوى أعداء القضية الكردية نؤكد على استمرارنا في النضال لخدمة القضية الكردية ومشروعنا القومي وخاصة في هذه الظروف الحساسة والتي يتطلب من الجميع العمل الجاد لتحقيق طموحات شعبنا الكردي .
قامشلو في 2016/5/9
الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي