واشنطن تدين عرض جثث للمعارضة السورية بعفرين

2016-04-30

أدانت الخارجية الأميركية عرض وحدات حماية الشعب الكردية جثث قتلى للمعارضة السورية على متن شاحنة مكشوفة في شوارع مدينة عفرين بريف حلب الغربي (شمال سوريا) الواقعة تحت سيطرتها.
 
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر "شاهدنا الصور، ولكن لا يمكننا التحقق من صحتها، وندين هذه التصرفات بقوة ومن دون تردد"، مشيرا إلى أن تلك التصرفات تؤدي إلى تصعيد التوتر بين المجموعات الموجودة غرب سوريا.
 
وجدد تونر تأكيده على عدم تقديم واشنطن الدعم للأكراد في عفرين، قائلا "نعبر في لقاءاتنا السرية والعلنية عن قلقنا البالغ من الاشتباكات في محيط نهر الفرات بين الوحدات الكردية والقوات السورية من جهة والمعارضة من جهة أخرى، وينبغي أن يتوقف هذا الصراع، لأنه عرقل وتسبب بالضرر للاستقرار".
 
وذكر تونر بتحذيرات منظمتي هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية، مسبقا، حيال ارتكاب الوحدات الكردية جرائم حرب في سوريا، مشيرا إلى أنه يراقب انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا عن كثب.
 
وكان ناشطون سوريون قد بثوا الأسبوع الجاري تسجيلا مصورا يظهر وحدات حماية الشعب الكردية وهي تعرض جثث مقاتلين من المعارضة المسلحة وضعوها على متن شاحنة مكشوفة في شوارع مدينة عفرين.