تقرير أمريكي : لا توجد قومية في العالم تم الإساءة إليها مثل الكورد

2015-09-27

ذكر موقع امريكي في تقرير له ان العالم كله بات يعرف الآن من هم الكورد،خاصة الذين يعيشون منهم في(شمال العراق)إقليم كوردستان.مضيفا أن عدد الكورد في العالم قد تجاوز الـ 40 مليون نسمة منتقدا المجتمع الدولي لعدم اكتراثه بتأمين وطن لهذه القومية.
ويهدف التقريرالذي أعده موقع “ميترو جكسونفيلي” ،إيجاد عدد مقارب للحقيقة لتعداد الكورد في المناطق التي يسكنونها في تركيا وايران والعراق وسوريا، وغيرها من مناطق و دول العالم.
واعتمد التقرير على 70 مصدراً للوصول الى ذلك الرقم،قائلا ان تعداد الكورد في عام 2015 وفي جميع انحاء العالم قد بلغ 41 مليون نسمة.
كما أورد جداول ونسبا وأرقاما،وأشار التقرير الى أن تركيا وإيران والعراق وسوريا لا زالوا يستحلون كوردستان، ويتصرفون ويحتكرون ثروات الكورد ومناطقهم الغنية بالنفط والغاز،عبر حكوماتهم المركزية. منوها الى انه لا توجد قومية في العالم تم الاسائة اليها مثل ما تم فعله بالكورد، فقد قامت انقرة وكذلك بغداد سابقاً بقتل وتشريد الكورد، ومؤخراً ظهر تنظيم داعش ليكمل ما بدأته حكومات تلك العاصمتين،ويقتلهم فقط لكونهم كوردا، مبيناً انه لا توجد قومية أخرى في العالم مثل الكورد تمّ التغافل عنها واهمالها.
ولفت التقرير إلى أن ان الإدارات الأمريكية تتعامل مع الكورد على أنهم “إنسان آلي” ينفذون خططها في الحرب ضد داعش وبالمقابل تحاول ان تتناسى استقلالهم وحلمهم في الحرية كأمة واحدة.
وذكر التقرير ان قوات البيشمركة الكوردية،المقاتلون من أجل الحرية،هي القوة الوحيدة التي تحارب تنظيم داعش الارهابي بشجاعة فائقة،وهم مقاتلون شجعان،وقد بات العالم كله يعرف الان من هم الكورد وسمعوا بهم.