بيان صادر عن القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا‏

2015-09-20

إلى شعبنا والرأي العام :
 
نظراً للأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة وبعد الجرائم الأخيرة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي بحق الواطنين المدنيين في مدينة الحسكة و تأكيداً على حرصنا الشديد على سلامة المواطنين والأمن العام فإننا قمنا باتخاذ بعض الإجراءات والتدابير اللازمة آملين من كل الأخوة في منطقة الجزيرة و مدينة الحسكة بوجه الخصوص التعاون و الالتزام الكامل بهذه الإجراءات :
 
1-   منع تجول الأخوة والأخوات من أهالي مدينة الحسكة ضمن المدينة ما بين الفترة من 18/9/2015 ولغاية 28/9/2015 و ذلك اعتباراً من الساعة 9 مساءاً لغاية الساعة 5 صباحاً .
 
2-   بناءاً على البند الأول من هذا البيان يمنع دخول وخروج السيارات و الشاحنات بكل أنواعها من وإلى مدينة الحسكة وذلك في الفترة الواقعة ما بين 18/9/2015 لغاية 28/9/2015 ما بين الساعتين 9 مساءاً لغاية الساعة 5 صباحاً من كل يوم. ونستثني من ذلك السيارات العسكرية التابعة لوحدات الحماية الشعبية و قوات الآساييش و و قوات واجب الدفاع الذاتي  التي تحمل مهمات أمنية من قبل جهاتها الرسمية.
 
3-   وبناءاً على البند الأول من هذا البيان يمنع فتح المحال التجارية و مقاهي النت و المطاعم في الحسكة تستثنى منها الصيدليات المناوبة و المشافي والمخابز.
 
4-   و تذكيراً بالتعميم الصادر من القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا و الذي بموجبه تم منع تجول الدراجات النارية في كل ساعات اليوم حتى إشعاراً آخر وذلك في مدينة الحسكة.
 
5-   يجب على مالكي  الشاحنات الكبيرة والمتوسطة داخل مقاطعة الجزيرة وكل مدنها الحصول على موافقة كومين منطقتهم- وموافقة مركز آساييش منطقتهم – و موافقة هيئة النقل في الإدارة الذاتية الديمقراطية ، حتى يتمكن من المرور على حواجز قوات الآساييش وذلك اعتباراً من 20/9/2015 .
 
و ننوه للأخوة المواطنين و المؤسسات الوطنية أن من يخالف هذه البنود سيتحمل المسؤولية الجزائية والقانونية المترتبة عليه. نناشد كل الأخوة للتعاون معنا في تسهيل المهام الموكلة إلينا لتأمين سلامة وأمن المواطنين.
 
 
 
القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا
 
17/9/2015