هيمن هورامي قوات البيشمركة ستتوجه لغربي كردستان , والبارزاني يستقبل وفداً من الخارجية والجيش الامريكي

2015-09-16

أعلن هيمن هورامي مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكرُدستاني عن توجه قوات البيشمركة لغربي كوردستان عبر تغريده له على حسابه على موقع التواص الاجتماعي “تويتر” يوم الثلاثاء 15 – 9 – 2015.
 
اذ قال  هورامي “أن قوات بيشمركة غرب كوردستان، والذين تلقوا تدريباتهم في جنوب كوردستان سيتوجهون اليها “, مضيفاً “أنهم سيتوجهون الى هناك للدفاع عن غرب كوردستان ضد تنظيم داعش”.
 
في السياق ذاته كان الرئيس مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان العراق قد استقبال وفداً  رفيع المستوى من وزارة الخارجية الامريكية وقادة الجيش الامريكي، والذي أكد بدوره عن دعمه الكامل لإقليم كوردستان مركزين على استمرار دعم ومساندة قوات البيشمركة.
 
الوفد كان الوفد مكوناً من مساعد وزير الخارجية، بريت مككورك، السفير الامريكي في العراق، ستيوارت جونز، المنسق العام للقوات الخاصة في الجيش الامريكي، الجنرال جيمس تيري، آمر القوة الخاصة الامريكية في العراق، الجنرال توني توماس وعدد من المستشارين والضباط في الجيش الامريكي.
 
وفي اللقاء تحدث الجانبان عن الاوضاع الامنية في العراق وسوريا، كما وتطرقا الى الاستعدادات لبدء عملية تحرير الموصل، اضافة الى التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة وقوات التحالف.
 
كما وقيم الطرفان مستوى التنسيق العالي بين قوات البيشمركة والجيش الامريكي عالياً، حيث اصبح هذا التنسيق سبباً في الانتصارات المتتالية.