بيان تعزية حركة الشباب الكورد برحيل الرفيق نزار مصطفى

2015-07-21

تلقت حركة الشباب الكورد ببالغ الحزن و الأسى نبأ وفاة عضو الحركة الأخ نزار حجي مصطفى بحادث سيارة في هنغاريا قرب الحدود الصربية ، و ذلك يوم الأربعاء 15 / 7 / 2015 .
حيث كان متوجهاًمع مجموعة من رفاقه إلى غربي أوربا ، و غادروا من تركيا إلى بلغاريا فصربيا التي أوقفوا فيها بضعة ايام ثم أفرج عنهم و حين مغادرتهم إلى هنغاريا المجاورة و ملاحقتهم من قبل البوليس تعرض الأخ نزار مصطفى لحادث سير على الطريق السريع لمقاطعة كسونغراد و أدى إلى وفاته في الفور حسب تقرير شرطة المقاطعة .
كنا في الحركة نتابع الموضوع و نتواصل مع رفاقه الموقوفين في السجن و الذين أخبرونا أن الشرطة أبلغتهم بوفاة رفيقهم يوم الجمعة الموافق ل 17\7\2015 و لعدم تمكننا من تأكيد الخبر سارع في اليوم التالي رفاقنا من ألمانيا للسفر الى مدينة سجد بهنغاريا حيث يتواجد الرفاة بأحد مشافيها و تم التأكد من جثة الفقيد اليوم الاثنين 20 / 5 / 2015م .
و يجري رفاقنا اللازم لإستلام الجثمان و نقله إلى تركيا و منها إلى كوباني مسقط رأسه .
برحيله نفقد أخاً عزيزاً و شاباً يافعاً و طاقة إعلامية و وطنية ، رحل باكراً و لم يحقق حلمه في الوصول إلى بريطانيا و إكمال دراسته في الأدب الإنكليزي و الدراسات العليا .
نزار حجي مصطفى من مواليد كوباني عام 1988 كان عضواً في المكتب الاعلامي لحركتنا و يدير القسم الإنكليزي في الموقع الرسمي للحركة و صفحتها مع رفاق آخرين و بعد انتقاله إلى تركيا ساهم بشكل فعال في الترجمة مع المنظمات الإنسانية و الصحافة الأجنبية في أورفا و عنتاب و خاصة أثناء نزوح أهالي كوباني بعد احتلال داعش للمنطقة .
إننا في حركة الشباب الكورد نعزي أنفسنا و ذوي الفقيد بمصابنا الجلل و ندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته و يلهمنا جميعاً الصبر و السلوان .
كما نشكر كل من شاركنا في همنا و ساعد رفاقنا في هنغاريا و في إرسال جثمان الفقيد إلى مسقط رأسه ، و نشكر كل من عزى برحيله و سأل و استفسر عن ملابسات الحادث .
هيئة المتابعة في حركة الشباب الكورد
20 يوليو تموز 2015 
tck.kurd@gmail.com - ciwanekurd.net