جيش النظام السوري في قامشلو ينزع الاسلحة من بعض العشائر العربية

2015-07-05

يكيتي ميديا – Yekiti media
قامشلو 5/7/2015
 
نزع عناصر فوج 154 التابعة للجيش النظام السوري في قرية “طرطب” والتي تبعد عن قامشلو 3كم جنوبا, السلاح من العشار العربية المقيمة في القرى الجنوبية من المدينة.
 
وقد افاد احد ابناء قرية “قصير” لمراسل يكيتي ميديا, بان عناصر فوج 154 بتاريخ 2-3/7/2015 نزع السلاح الذي وزعه الفوج على ابناء العشائر العربية المقيمة في القرى التالية( حامو – قصير – تل عودة – ملوك السراية – ابو دويل – تل عودة) بشكل مفاجئ دون الافصاح عن سبب هذا التصرف.
 
كما أشار المصدر, بان فوج 154 قد وزع السلاح في منتصف شهر حزيران الماضي على ابناء عشائر (بني سبعة – غنامة – راشدة – بني حرب) لحماية انفسهم وحماية النظام من اي هجوم يشنه تنظيم داعش او اي قوة معادية للنظام على قراهم, ومع كمية الذخائر.
 
وأضاف المصدر بان نوعية الاسلحة التي وزعت على تلك العشائر هي ( رشاش كلاشنكوف – رشاش اربيكه – بيكيسه).
 
وجدير بالذكر بانه في بداية الثورة السورية, وزع فرع حزب البعث في قامشلو وبالتعاون مع الفروع الامنية الاسلحة على البعثيين من ابناء العشائر العربية وابناء الطائفة السريانية المقيمين في قامشلو وفي القرى الجنوبية القريبة من المدينة, واستثني البعثين الكرد منهم , لحماية انفسهم وحماية مؤسسات النظام, بشكل خاص من الكرد, يأتي تسليح البعثيين والعشائر العربية في قامشلو وريفها من قبل النظام, منذ انتفاضة قامشلو 2004.