TCK بيان حول استمرار توقيف السلطات التركية لمعتصمين كورد رفعوا العلم الكوردي

2015-05-16

 
في خطوة هي الأول من نوعها ، قام البولس التركي بمداهمة اعتصام المجلس الوطني الكوردي في ساحة تقسيم بمدينة استنبول في العاشر من هذا الشهر تضامناً مع انتفاضة شرقي كوردستان و تنديداً بقمع السلطات الإيرانية ، و اعتقل 10 معتصمين كورد لرفعهم الأعلام الكوردستانية .
أطلقت السلطات التركية سراح البعض و لا زال رفيقنا محمد نذير سعيد و الأخوة محمد يوسف و آراس عمر قيد التوقيف لدى القصر العدلي باستنبول رغم مرور قرابة أسبوع ، و تدخل حقوقيين و سياسيين كورد من شمالي كوردستان .
 
إننا في حركة الشباب الكورد ندين تصرف السلطات الأمنية التركية هذا و نطالب الجهات الحقوقية و المنظمات الإنسانية بالتدخل لإطلاق سراحهم فوراً ، فهؤلاء الشباب لاجئون سوريون تدعي تركيا دعمها لثورتهم ضد نظام الأسد ، ثم أن العلم الكوردستاني هو علمنا و شعارنا و لا يحق للدولة التركية منعنا من رفعها ، و هذا العلم وضع خلف الرئيس التركي و رئيس الوزراء و الوزراء الأتراك مرات عدة أثناء لقاءاتهم مع المسؤولين في حكومة إقليم كوردستان ، و الإعتقال مجحف و لا مبرر له .
 
أخيراً نشكر المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في تركيا و ممثلي المجلس في الإئتلاف الوطني السوري و حزب آزادي كوردستان –باكور و شخص نائب سكرتير الحزب محمد كول خاصة و المحامي أوزجان سزكين الذين وقفوا إلى جانب الموقوفين منذ اللحظة الأولى 
 

 

هيئة المتابعة في حركة الشباب الكورد T.C.K
غرب كوردستان- 15 \5\2015م