الجالية الكوردية في مدينة هانوفر الألمانية تعتصم تضامناً مع انتفاضة مهاباد

2015-05-11

جواني كورد. نت - محمد رشيد
 
ألمانيا 11 مايو 2015
 
تحت شعار مهاباد ليست وحدها وبدعوة من حركة الشباب الكورد  والحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا و مبادرة شباب كوردستان ، اعتصمت الجالية الكوردية في ألمانية بميدان كروبكي وسط مدنية هانوفر عاصمة مقاطعة نيدرزاكسين .
 
و رفع المعتصمون شعارات كتبت باللغات الكوردية و العربية و الألمانية و الإنكليزية تندد بنظام الملالي في إيران و جرائمه بحق الشعب الكوردي في شرقي كوردستان ، و تمجد انتفاضة الكورد في مهاباد و المدن الكوردية الأخرى .
 
كما ردد المعتصمون شعارات تضامنية مع انتفاضة مهاباد و مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسولياته في الضغط على النظام الايراني من اجل الكف عن الإجراءات التعسفية التي يقوم بها تجاه الشعب الكوردي في شرقي كوردستان و انتهاكاته الفظيعة لحقوق الإنسان و لوقف إعداماته للنشطاء السياسيين و قمعه للمتظاهرين السلميين .
 
و رردوا شعارات تمجد البيشمركة و وحدات حماية الشعب و كوردستان و تطالب بالوحدة الكوردية، و أخرى تندد بنظام الأسد و جرائمه بحق الشعب السوري .
 
و رفع المتضامنون صور الشهيدة فريناز خسرواني التي انتحرت كي  تحمي شرفها من إغتصاب أمن النظام الذي يختبئ وراء الدين ، و صور لمشاهد الإنتفاضة الكوردية .
 
و ألقى جمشيد ابراهيم مسؤول هيئة ألمانيا  للجركة كلمة باسم الإعتصام باللغة الألمانية  ، و  مسؤول هيئة ألمانيا لحركة الشباب الكورد لجواني كورد . نت بأن اعتصامنا اليوم يأتي ضمن تحملنا لواجبنا القومي في إيصال صوت شعبنا الى الشعوب الاوربية وحكوماتها و إطار حملة الحركة للتضامن مع شرقي كوردستان و انتفاضتهم.
 
و أكد جمشيد بأن كوردستان هي وحدة جغرافية لا تتجزأ وما يعانيه إخواننا في مهاباد وبقية مدن شرقي كوردستان يؤلمنا نحن ككورد في غرب كوردستان و  سنقف إلى جانبهم  بكل إمكاناتنا .
 
و قد شارك  إلى جانب الأطراف الثلاثة أحزاب و تنظيمات كوردية  من جنوبي و شرقي كوردستان كحزب كوملة و الديمقراطي الكوردستاني ، و حزب الإتحاد الديمقراطي ب ي د ، و حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا(يكيتي) ، و نشطاء عرب سوريون  و بحضور إعلامي ألماني و عربي و كوردي .
 
يذكر أن المظاهرات تعم أغلبية مدن شرقي كوردستان بعد انتحار الفتاة الكوردية ‫‏فريناز خسرواني قبل أن يعتدي عليها ضابط ايراني ، و الأحزاب الكوردستانية في ذلك الجزء هددت  نظام الملالي بالتدخل عسكرياً لمساندة  المتظاهرين السلميين في حال استمر النظام باستعمال العنف معهم .
 
لمشاهدة المزيد من الصور يمكن مراجعة صفحة الحركة https://www.facebook.com/Ciwanekurd.net1