حملات الاعتقال والسوق للجندية مستمرة لليوم الخامس على التوالي في المناطق الكردية

2015-04-02

شبكة نوروز سوريا – ريدور أحمد
تستمر أسايش حزب الاتحاد الديمقراطي pyd لليوم الخامس على التوالي بحملات اعتقال الشباب على الحواجز والأسواق بهدف سوقهم للتجنيد الاجباري وذلك في كافة مدن محافظة الحسكة وبعض المناطق الكردية.
 
وقد اعتقلت لهذا الغرض المئات من الشباب من الكرد والعرب من خلال حواجزها المنتشرة في مداخل ومخارج المدن وبعض النقاط الرئيسة فيها كما لاحقت الكثيرين في الأسواق والحارات وساقتهم بالفعل إلى مراكز التدريب ممن تتراوح أعمارهم بين 18-30 سنة .
 
وقد أفاد مراسل شبكة نوروز في مدينة قامشلو بأن الاعتقالات حصلت في حي "الغربي - العنترية - قناة سوس" وعلى مداخل المدينة، كما تواجدت العديد من الدوريات المتنقلة على الطرق، على طريق عامودا بمحاذات قرية "هيمو" وعلى طريق ترب سبي على مدخل قرية تنويه.
 
وأضاف مراسلنا بأن الاعتقالات اختصرت على شباب الكرد والذين تم اقتيادهم إلى مركز الأسايش من ثم نقلهم إلى مراكز التدريب في "كرزيرو" وبعض القرى الجنوبية من مدينة قامشلو.
كما افادتنا معلومات من ضمن مراكز التدريب بأن الشباب الذين يرفضون التدريب يتعرضون للإهانة والسجن طيلة تواجدهم في المركز.
 
كما أشارت بعض وسائل الاعلام بأن عناصر مليشيا الاسايش افرجوا فوراً عن شباب الغمر الذين تم اعتقالهم في القرى المتاخمة لبلدة ترب سبي.
 
وقد أدت مثل هذه الاعتقالات منذ اقرار التجنيد الاجباري إلى نزوح الآلاف من الشباب بسبب قلة حيلتهم بين الجندية والنزوح في ظل تفرد pyd عن طريق الإدارة الذاتية بإصدار القوانين وفشل تشكيل مرجعية سياسية جامعة للأحزاب والمجالس الكردية.