إعتصام استذكار شهداء الحسكة في هانوفر الألمانية وسط صور الشهداء و شموع نوروز و الأعلام الكوردستانية

ريناس كوردستاني
الأربعاء 24 مارس 2015م
أقامت اليوم حركة الشباب الكورد في ساحة غروبكي بمدينة هانوفر الألمانية  اعتصاماً تأبينياً لشهداء تفجيري الحسكة الإرهابيين اللذين طالا أرواح أكثر من 50 مواطناً كوردياً محتفلاً بشموع و نار نوروز الحرية ، و سقوط أكثر من 100 جريح مساء العيد القومي الكوردي في حي المفتي .
و الاعتصام الذي أطلق عليه نوروز شهداء الحسكة شارك فيه العشرات من أبناء الجالية الكوردية في ألمانيا ، و حضره الصحفي الألماني كلاوس غيربر الحائز على جائزة برلمان كوردستان و الفنان الكوردي  بلند ابراهيم و ممثلوا أطراف سياسية و منظمات كوردية ، و فرقة كوردستان الفولكلورية ، رفعت فيه صور شهداء المجزرة التي ارتكبها إرهابيو تنظيم داعش في عمليتين جبانتين ، و رفعت الأعلام الكوردستانية و دام أكثر من ساعتين.
بدأ بقراءة عن الحدث و دواعي هذا الإعتصام من قبل  عضو الحركة صابر طيب ، و من ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء مجزرة الحسكة و إشعال شموع نوزرو و رفع صور الشهداء ، و من ثم  ألقيت  كلمات بالألمانية و الكوردية طالبت  الجهات الدولية بدعم القوات الكوردية ضد داعش الإرهابي مؤكداً أن القوات الكوردية تشكل الدرع الواقي للعالم كله و أنها تحارب نيابة عن العالم الحر ، و أن نار نوروز  و مشاعلها لن تطفئها خفافيش الظلام و أن دماء الشهداء تزيد من مقاومة و نضال الشعب الكوردي الساعي إلى الحرية و الإنعتاق .
و ألقيت كلمات عدة منها : 
- كلمة حركة الشباب الكورد ألقاها جمشيد ابراهيم مسؤول هيئة ألمانيا للحركة باللغة الألمانية  .
- كلمة الصحفي الألماني كلاوس غيربر   .
-كلمة الشاعر الكوردي تنكزار ماريني باللغة الألمانية .
- كلمة محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا ألقاها السيد عبدالباقي جتو .
- كلمة الشخصية الوطنية أحمد تحلو .
- كلمة الشخصية الوطنية  الكوردية إبراهيم أبو شورو.
- كلمة مبادرة شباب كوردستان ألقتها كريمة رشكو.
- كلمة الشخصية الوطنية الكوردية أكرم شرو .
 
و ألقى الفنان الكوردي كادار نوري كلمة و غنى عن الشهيد و كما ألقى حسن بافي بارين عضو هيئة ألمانيا للحركة قصيدة عن شهداء الحسكة .
و ألقى الفنان الكوردي بلند إبراهيم كلمة عزى فيها ذوي شهداء الحسكة و أكد أن التضحيات  و الشهداء  و النضال الكوردي الطويل و الشاق سيثمر عن حرية و تحرير كوردستان و أن الحدود لن تفرق الكورد و لم يؤمنوا بها يوماً و تحدث عن إرسال رئيس إقليم كوردستان السيد مسعود بارزاني  بيشمركة كوردستان لمساعدة وحدات حماية الشعب في كوباني لمواجهة إرهابيي داعش ، و غنى أغنية ( أي شهيد شهيد للمرحوم اياز يوسف ) قدمها هدية لأرواح الشهداء الكورد .
 
في الختام قدمت فرقة كوردستان الفولكلورية عرضاً بالزي الكوردي وسط شعارات كوردية تنادي بالوحدة و تحيي القوات الكوردية و تندد بالإرهاب الداعشي ، شاكرة حركة الشباب الكورد على هذا النشاط القومي النضالي و على إلغائها حفل نوروز قبل أيام و قيامها  بإحياء نوروز شهداء الحسكة .