قوات البيشمركة بدأت تحركها مع أسلحتها نحو كوباني عبر تركيا

2014-10-28

شبكة نوروز ـ عماد يوسف - خاص
 
تحركت اليوم تشكيلات من قوات البيشمركة من قاعدتها العسكرية في مدينة "دهوك" بإقليم كردستان بإتجاه الحدود التركية بغرض الوصول إلى مدينة كوباني لمؤازرة المقاومة الكُردية في المدينة التي تشهد منذ أكثر من أربعين يوماً هجوماً عليها من ثلاثة إتجاهات من قبل تنظيم "داعش" المتطرف.
 
و ذكرت مصادر إعلامية أن حوالي 40 آلية محملة بالرشاشات و المدافع مع 80 عنصر من البيشمركة بدأت بالتحرك براً نحو مدينة كوباني عن طريق تركيا حيثُ من المرجح أن يتم عبورهم الحدود الدولية مع تركيا هذه الليلة.
 
و كانت قنوات كُردية قد بثت صورأ مباشرة لتحرك قوات البيشمركة، كما تقوم بعضها و خاصة قناة "روداو الفضائية " بتغطية سير القوات و استقبال المواطنين الكُرد للقافلة في المناطق التي ستمر بها في اقليم كردستان و تركيا وصولاً إلى كوباني لدعم وحدات حماية الشعب في حربها ضد داعش.
 
و من المؤمل أن تتمكن هذه القوات من قلب ميزان القوة لصالح المقاومة الكردية في كوباني و صد هجمات داعش عنها بدعمٍ من غارات التحالف التي لم تتوقف عن إستهداف آليات التنظيم و عناصره منذ بدء هجومه على المدينة.
 
يذكر أن برلمان إقليم كردستان كان قد منح الأربعاء الماضي الضوء الأخضر لإرسال قوة من البيشمركة الى كوباني لمشاركة وحدات حماية الشعب و دعمها في محاربة داعش، و ذلك بعد أن أبدت تركيا موافقتها على عبور تلك القوة أراضيها وسط اتهامات متبادلة بين تركيا و حزب الاتحاد الديمقراطي حول تأخير وصول القوات الى كوباني.