اجتماع المجلسين الكورديين في هولير خطوة سليمة

2014-10-13

قبل كل شيء اتمنى لهما كل النجاح في اجتماعاتهم وفيما سينشدونه من اجل اللحمة الكوردية في هوليرالعظيمة  .
وساكون سعيد ان يوحد المجلس الوطني الكوردي رايه وتشكيل قيادة تتخذ القرارات وعدم الدخول في اية مناقشات شخصية او فرض حزب على الاخر وان تثبت القيادة بانها صاحبة قرارها النهائي للتوقيع على ما يتم الاتفاق عليه  مع اخوتهم ..
 كما اتمنى ان تثبت قيادة مجلس غربي كردستان بانها صاحبة قرارها النهائي فيما ستوقع عليه حين يتم التوصل فيما بين اخوة الدرب الطويل دون تردد .

في الوقت الذي عليهم ان يعلموا جيدا بان الاحداث تتسارع والدم السوري والكوردي يهدر والوقت لا يرحم ولا يحمي الكوردي سوى وحدته النضالية ضد القهر والظلم  وهنالك من يقف اليوم الى جانبه من الاحرار العرب والترك والفرس  .
الى جانب سننتظر البشارة والتوضيح لنا  حول اهمية اجتماعات هولير تحت رعاية السيد رئيس اقليم كردستان كاك مسعود البارزاني الذي حاول اكثر من مرة ان يوحد الصفوف الكوردية ولكنها لم تفلح ....
ولكن هذه المرة هنالك الجدية في التوجه من قبل المجلس الوطني الكوردي  وهذه الجدية اريدها لقيادتي ب ي د ـ ي ب ك ايضا لكي تسهل الامور وتبنى الجسور المهدومة وتعود الثقة المفقودة بين اخوة الدم وعلى الجميع ان يتذكر حين يغتال العدو 5 شهداء من الاحزاب الكوردية المختلفة لا يقول هذا من حزب فلان بل يقول قتلنا 5  اعداء من الكورد . 
في الوقت الذي اشكر حكومة وبرلمان وشعب كردستان على جهودهم  وكلي امل التعاون الجدي من قبلهم مع قيادة اقليم كردستان وعلى راسها كاك مسعود البارزاني وحسب ما يسمح به الظروف في دول المنطقة المعادية للحريات المدنية و للحقوق الكوردية  .
 ولكي يتم التعاون الجدي معا و من مصلحة الجميع
أ ـ  التعهد والقسم على ان يتم التقيد بما يتم التوصل اليه وتنفيذه .
ب ـ تشكيل قيادتين أ ـ  قيادة مدنية وتشكيل لجان مختصة للحفاظ على الحقوق وضمان الوضع المعشي والسلمي  والقيام بالاتصالات مع المعارضة والاحزاب والدول الصديقة و لجنة خاصة للاتصال مع دول التحالف ومحاولة كسبها لمساندتها للاجتماع الحالي  وهي مهمة جدا .
ب ـ تشكيل قيادة عسكرية حسب الرتب والقدم والتعهد والقسم على حفظ الاسرار ورعاية وحماية  وتدريب كل فرد من البيش مركة على اختصاصه  لمواجهة العدو بكل ما يملك من القوة وفي مقدمتها جحوش الانظمة ارهابي داعش الذي سيكون للكوردي الشرف في ضرب جذوره والعمل على تجفيف مصادر قوته وضرب وفضح كل من يقف خلفهم  .
ت ـ  الاتفاق على برنامج مرحلي والتوقيع بتنفيذ نصوصها .
ث ـ الاتفاق على نظام داخلي ـ دستور عمل مؤقت والعمل معا على ترسيخها لكسب الجماهير التي يهمها الامر كثيرا .
ج ـ الاعتماد على قدرات البيشمركة الوطنية  في غربي كردستان .
ح ـ التعهد بفتح العلاقات مع المعارضة الوطنية العربية المخلصة والشريفة في العمق العربي والعمل معا ورفض اي تدخل خارجي  في شؤون البيش مركة  .
خ ـ التعهد بفك جميع الارتباطات مع اي طرف او حكومة ـ مخابرات في داخل البلاد او خارجها وترجمتها العملية على ارض الوقع مهمة جدا ويفضل بقاء المهمين في اقليم كردستان .
اعود واناشد جميع الاخوة والاحرار المجتمعون في هولير بالتركيز العلمي  والمنطقي  والاتفاق على الاسس السليمة من اجل ضمان اللحمة الكوردية  وتعميقها ليسهل مواجهة الارهابيين ودحرهم
المجد للشعوب المناضلة المتحدة معا