حركة الشباب الكورد تنظم دورة إعلامية في مدينة عامودا

2014-09-01

أقامت حركة الشباب الكورد دورة إعلامية تركزت حول كيفية كتابة الخبر الصحفي في مركز نوروز بمدينة عامودا بتاريخ 1 – 2 – 3 / 9 / 2014 ..
و بلغ عدد المشاركين في الدورة ( 17 ) متدرباً من مختلف التنظيمات الحزبية و الشبابية و النسائية  في المدينة تحت إشراف المدرب عماد يوسف ..
و تركز منهاج الدورة في اليومين الأول و الثاني حول دور الصحفيين في المجتمع و كيفية كتابة الخبر و انواعه و أشكاله و كيفية اختيار مصادر المعلومات , إضافة إلى التعريف بمفهوم الناشط الصحفي و شروط موضوعة الخبر , كما تضمن أنشطة تدريبية عديدة في كتابة الخبر و صياغته ..
و من المقرر أن تتناول فعاليات اليوم الثالث التقرير التلفزيوني و التعامل مع برامج المونتاج و سبل جمع المعلومات و طرق عرضها و التي ستتم بإشراف المدرب جوان الكردي ..
 
و صرح شيار يوسف مسؤول مكتب العلاقات في الحركة قائلا : " هدفنا من إقامة هذه الدورات هو اعداد كوادر اعلامية قادرة على جمع و نقل الأحداث في كل منطقة كردية , بالإضافة إلى بناء علاقات متينة بين الاعلاميين العاملين في المنابر الاعلامية الحزبية منها و المستقلة للتنسيق و التعاون المشترك "  ..
 
و تجدر الإشارة إلى أن مركز نوروز لإحياء المجتمع المدني في عامودا يقام فيه العديد من الأنشطة الثقافية من ورشات تدريبية و محاضرات بالاضافة إلى الأمسيات الشعرية و الندوات السياسية ... 
 
المكتب الاعلامي لحركة الشباب الكورد  T.C.K