وزارة البيشمركة : لم تدخل اي قوة من البي كي كي إلى الاقليم لمعاونة البيشمركة

2014-08-24

أكد المدير الاعلامي لوزارة البيشمركة العميد هلكورد حكمت اليوم السبت، أن أي قوة تابعة لحزب العمال الكوردستاني (البي كي كي) لم تدخل الاقليم لمعاونة البيشمركة، مبينا أن الاخيرة هي القوة الوحيدة التي تقوم بواجب الدفاع عن أرض كوردستان.

وقال العميد حكمت في تصريحات صحفية إن "قوات البيشمركة تحارب الارهابيين على حدود يبلغ طولها 1050 كيلومترا، صحيح أن الشعب الكوردي أبدى وقوفه إلى جانبنا كما عبرت العديدمن الدول عن استعدادها لمساعدتنا، إلا ان قوات البيشمركة تقاتل لوحدها في جبهات القتال ولا توجد معها أي قوة اخرى".

وأوضح أنه "كانت هناك قوة من الـ(ب ك ك) في مخمور وعلى الحدود ايضا كانت هناك قوة من الـ(ي ب ك)، لكنهم دافعوا عن أنفسهم، وهم متواجدون في تلك المناطق للدفاع عن أنفسهم، وتعاونوا مع اقليم كوردستان في هذا الاطار ومن أجل الدفاع عن أنفسهم".

وشدد على أن "ما يقال عن أن قوات الـ(ب ك ك) في قنديل دخلت الاقليم لمساعدة قوات البيشمركة ليس صحيحا"، مؤكدا أن "قوات البيشمركة هي الوحيدة في جبهات القتال".

وكانت تقارير خبرية لاحدى القنوات الفضائية القطرية ذكرت أن قوات البيشمركة تقاتل إلى جانب الـ(ب ك ك) ضد مسلحي داعش لكن وزارة البيشمركة تنفي ذلك.