تقارير : تعاون أمني سوري ـ أمريكي يتيح ضرب داعش في الرقة

2014-08-19

باسنيوز
نقلت صحيفة 'السفير' اللبنانية اليوم الثلاثاء عن 'مصادر أمنية مطلعة' القول إن الأجهزة الأمريكية والسورية 'بدأت تعاونا ثنائيا في ميدان مكافحة الإرهاب للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في سورية قبل ثلاثة أعوام ونصف العام'.
وذكرت (dpa) نقلا عن الصحيفة ، أن السوريين تلقوا في الأيام الماضية معلومات عن مواقع وأرتال داعش داخل الأراضي السورية ، لا سيما في المناطق المتاخمة للحدود السورية العراقية في الرقة وحول مطار الطبقة الاستراتيجي ودير الزور وحلب.
ونقلت الصحيفة عن مصدر سوري القول إن 'المعلومات الأمريكية عن تحركات داعش وأرتالها سمحت في الأيام الماضية بشن أكثر من 122 غارة على مواقعها في يوم واحد ، وهو رقم قياسي للطيران الحربي السوري ، وسمحت خصوصاً بمضاعفة الهجمات ضد مقارها وتجمعات قواتها ، لا سيما في منطقة الرقة وحول مطار الطبقة وريف حلب الشمالي'.
وذكرت الصحيفة أن العمليات السورية سمحت باحتواء هجمات داعش في المنطقة وعرقلة خطوط إمدادها نحو الغرب العراقي وتأخير هجومها على أربيل. 
وأضافت :'برغم أن العمليات الأمريكية السورية المشتركة ضد داعش أملتها ضرورات عسكرية عاجلة لوقف تقدمها على ضفتي الحدود السورية العراقية التي بات داعش يسيطر على جزء كبير' ، مشيرة إلى أن 'استمرار تدفق قوات داعش من ظهيرها السوري سيجبر الطرفين على تعاون أوسع مجددا'.