برقية من الاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژآفا بمناسبة الذكرى الثامنة والستين من تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني .

2014-08-18

الأخ الرئيس مسعود البارزاني رئيس إقليم كوردستان ورئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني .
الأخوة قيادة وأعضاء وكوادر ومؤيدي الحزب :
نهنئكم ونهنئ أمتنا الكوردية بمناسبة ذكرى تأسيس حزبكم المناضل الحزب الديمقراطي الكوردستاني حزب الكفاح والنضال والفداء من أجل كوردستان , يسعدنا وباسم  قيادة اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني - روژآفا وقاعدته  أن نتقدم بأحر التهاني وأعظم التبريكات  لجنابكم ولقيادة الحزب وأعضاءه وكوادره ولأسر شهداء الخالدين وللبيشمركه الأبطال.
إن تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني على يد الأب الروحي للأمة الكوردية البارزاني الخالد جاء  في ظرف تاريخي حساس بالغ الأهمية , حيث حينها كان شعبنا الكوردي بحاجة الى حزب طليعي للدفاع عن حقوقه القومية والوطنية والديمقراطية . لذا كان حدثاً مهماً في مسار الحركة التحررية الكوردستانية لكونه حزباً طليعياً لشعب كوردستان الذي بنى عليه آماله وتطلعاته وأصبح ممثلاً شرعياً له في المحافل المحلية والاقليمية والدولية . لقد كان البارزاني الخالد يعتمد على القاعدة الجماهيرية لاسيما من الفلاحين والعمال والمثقفين وعلماء الدين وعلى طلبة وشبيبة كوردستان من خلال مبادرته عام 1953 م  بتأسيس  اتحادي طلبة كوردستان والشبيبة الديمقراطي الكوردستاني اللذان كان لهما دور كبيرو  بارز في ثورة أيلول المجيدة وكولان التقدمية . 
وتزامناً مع ذكرى تأسيس الحزب يمر شعبنا الكوردي في هذه الأيام  ظروف استثنائية بسبب المعارك التي يقودها البيشمركه الأبطال وقيادة أعضاء وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني ضد التنظيم الإرهابي الذي يسمى ( داعش ) هذا التنظيم الذي يحاول خرق حدود اقليم كوردستان وتدنيسها , وأملنا كبير بقيادة  البيشمركه الرئيس مسعود البارزاني وبهمة البيشمركه الأبطال الذين سطروا ومازالوا يسطرون بدمائهم الآن أروع ملاحم البطولة في دحر هذا التنظيم الإرهابي .
ألف تحية عطرة لروح البارزاني الخالد الذي خلف لنا حزب عظيم وكبير .
تحية وسلام لروح الشهيد إدريس البارزاني مهندس المصالحة الوطنية .
تحية حب ووفاء للبيشمركه مسعود البارزاني والاخ نيجيرفان البارزاني 
تحية عطرة لأرواح شهداء البيشمركه الأبطال . 
      مكتب السكرتارية