البيشمركة تسيطر على سنوني

2014-08-06

باسنيوز - اربيل
أفاد مصدر في قوات البيشمركة، مساء الاربعاء، بأن قوات البيشمركة باتت تسيطر على ناحية سنوني الواقعة على بعد 120 كلم غرب مدينة الموصل. في الاثناء تحقق البيشمركة تقدماً وتتصدى لهجمات مسلحي داعش في أكثر من محور.
وقال مصدر البيشمركة لمراسل 'باسنيوز'، إن 'قوات البيشمركة تمكنت من الدخول الى ناحية سنوني وقتلت 40 من عناصر داعش'.
وعن خسائر البيشمركة، لفت المصدر الى ان 'عنصرين من البيشمركة استشهدا وهناك عدد من الجرحى'.
من جهة ثانية، قالت اﻻستخبارات العسكرية العراقية إن الطيران الحكومي استهدفت رتلا لعجلات داعش في منطقة مزار شرف الدين بسنجار، أدى الى تدمير كامل الرتل وقتل فيه 70 من عناصر داعش بينهم قيادي يدعى 'أبو الهود' وهو شيشاني الجنسية.
كما وقصف الطيران الحكومي تجمعات لعناصر داعش في قريتي تل الشعير ومشار بالقيارة وقتلت 96 من المتشددين.
 من جهة أخرى، قال مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني عصمت رجب إن البيشمركة دحرت اليوم الاربعاء، داعش في مناطق سادة وبعويزة، وتلكيف وقتلت واصابت عددا كبيرا منهم، كما وقتلت 7 من داعش واصابت 12 آخرين في حي التحرير في الموصل اثر اشتباكات وقعت ظهر اليوم. كما واشار رجب الى تمكن  البيشمركة من الحاق خسائر بعناصر داعش بمنطقة كوكجليل، و وردك، والقاهرة وصدت هجمات لعناصر تلك الجماعة.
وقام عناصر داعش بقصف مواقع في محيط ناحية الحمدانية 'برطلة'، ردت البيشمركة على مصدر النيران.
وفي محور شنكال، أفادت مصادر البيشمركة بأن قوات منها وصلت الى جبل سنجار وهي تعمل على ايجاد منافذ لنقل النازحين هناك وتقديم المساعدات لهم.
وفي محور الكوير التابعة لمخمور، فندت مصادر ادارية وعسكرية الانباء التي اشارت الى دخول عناصر من داعش الى المنطقة، وأكدت وصول تعزيزات كبيرة من البيشمركة للمنطقة معززة باسلحة مختلفة لتأمينها وصد أية محاولة من المسلحين للاقتراب منها.
وفي اربيل، أصدرت وزارة الداخلية بحكومة اقليم كوردستان بياناً أكدت المعنويات العالية لقوات البيشمركة والاجهزة الأمنية. واشار البيان الى تعرض المناطق الكوردية الى هجمات من مسلحي داعش، داعية مواطني الاقليم الى الاحتفاظ بهدوءهم ومعنوياتهم العالية أزاء الوضع.