المنظمات و الأحزاب الكردية تحتفل بعيد المرأة في ظل ظروف مأساوية

2014-03-08

تقرير – عماد يوسف
احتفلت الكثير من المنظمات النسائية و السياسية و الشبابية الكردية بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف هذا اليوم السبت 8 / 3 / 2014 ..

فقد أقيم في كل من الحسكة و عامودا و القامشلي و تربسبي و جل آغا و كركي لكي و ديريك احتفالات عديدة بهذه المناسبة تحيي نضال المرأة الكردية و تثني على دورها و مشاركتها في جميع المجالات الثقافية و الخدمية و السياسية و الاجتماعية ..

و تشابهت هذه الاحتفالات في مضمونها الذي احتوى على الكثير من الكلمات و الأنشطة الثقافية و الفلكلورية من رقصات و أغاني و أشعار , فيما اختلفت أماكن إقامتها و المعنيين بها حيث تتوحد هذه الاحتفالات ضمن المدينة الواحدة بل ذهب كل فصيل يقيم حفلته ضمن إمكاناته و طريقته كالعرض العسكري الذي قدمته وحدات حماية المرأة ypj التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في شوارع  القامشلي ..

و تأتي هذه الاحتفالات الصاخبة في وقت تعاني فيه المرأة و الشعب الكردي و السوري بأكمله من ظروف مأساوية نتيجة القصف و الدمار الذي لحق بالوطن جراء الحرب الذي يشنها النظام و أدواته على الشعب السوري و نزوح الملايين منه و لجوئهم إلى المخيمات التي تعاني فيها المرأة من النصيب الأكبر شقاء و بؤساً و حرماناً ..