بيان للرأي العام بشأن اعتقالات الـ pyd لرفاق البارتي

2014-02-02

استمراراً للخطوات التصعيدية التي يقوم بها الـ pyd ضد اعضاء وكوادر وقياديي البارتي وأحزاب الاتحاد السياسي الديمقراطي الكردي ، أقدمت القوات التابعة للـ pyd على اعتقال الرفيق ممدوح تخوبي من قرية سنجق التابعة لناحية عامودا ، كما أقدمت على اعتقال مجموعة من رفاق البارتي في قرية شران ناحية راجو وهم : خبات جامو – سربست جامو – محمد عارف جامو .

وفي ذات الوقت يحاول pyd تقديم مجموعة من رفاقنا المحتجزين لديهم في عفرين إلى محاكمات صورية معروفة النتائج .إن التهم الموجهة إليهم عارية عن الصحة حيث يتم احتجازهم بقرار سياسي .

إننا في وضع لا يخفى على كل ذي بصيرة خاصة من أبناء شعبنا الكردي وحركته الوطنية لأنه لم يسبق للبارتي خلال المسيرة النضالية الطويلة على نهج الكوردايتي ونهج البارزاني الخالد والتي تجاوزت ستة وخمسين عاماً من النضال من أجل حقوق شعبنا العادلة أن ارتكب عملاً من شأنه الإساءة إلى كردي ووطني سوري .

إننا ندين هذه الأعمال والتصرفات الخاطئة التي لا تخدم قضية شعبنا ووطننا سوى خدمة النظام الدكتاتوري الدموي وهي مدانة من قبل أبناء شعبنا الكردي وحركته الوطنية لأنها تسيء إلى وحدة الصف والموقف الكرديين التي نحن جميعاً أحوج ما نكون إليها في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها شعبنا ووطننا .

31/1/2014

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي )