لواء أحرار الكورد : نعلن رسمياً حل اللواء عسكرياً وإنضمام ما تبقى منه إلى المجلس القومي المعارض في غربي كوردستان ..

2013-11-28

بلاغ عاجل إلى :
القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل والخارج ..
القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG..
المعارضة السورية في الداخل والخارج ..
الرأي العام الكوردي والسوري ..

عقدت اللجنة الثورية في لواء أحرار الكورد إجتماعاً طارئاً بتاريخ اليوم 27-11-2012 حول المستجدات التي طرأت على الساحة السورية والكوردية والداخلية تتعلق بوضع لواء أحرار الكورد لا سيما بعد قيام بعض المفصولين من صفوف اللواء بإستخدام إسم اللواء والتواصل على أساسه مع الجهات المعارضة في الداخل والخارج وخاصة الجهات المتطرفة لكسب المال ومحاولة الاحتيال على اسم وحساب لواء أحرار الكورد .. مما أستوجب إجتماعاً طارئاً والوقوف على هذه المسائل الخطيرة .
تشكل لواء أحرار الكورد في كوباني بتاريخ 21-12-2012 من مجموعة ثوار كورد من أهالي المدينة والريف حاولوا المشاركة من خلال إعلان اللواء في الدفاع عن كوباني ضد أية هجمة محتملة من قبل النظام المجرم ، معتمدين في تحركاتهم ونضالهم على الذات بعيداً عن الاجندات والخلفيات ، وتمحور نضال أفراد اللواء ضمن الحراك الثوري بعيداً عن العسكرة والمواجهات التي لم تصل رحاها إلى المناطق الكوردية التي فرت من معزمها النظام ، وإيماناً منا بضرورة الدفاع عن الثورة السورية من البوابة الكوردية التي شاركت في مفاصل الثورة منذ إنطلاقتها .
إلا أن الظروف الكوردية الداخلية وتعدد القوات والخوف من الإصطدام الكوردي- الكوردي دفع بقيادة اللواء إلى تجميد كافة نشاطاته الثورية بعد عدة أشهر من إعلان اللواء ، وحتى لا يكون هناك صراع كوردي كوردي عسكري خاصة بعد إعتقال الناطق الرسمي للواء الاستاذ إبراهيم كابان من قبل وحدات ي ب ك والاسايش في مدينة كوباني وأنتهت ذلك بتوقيع اللواء وي ب ك على مذكرة تفاهم بموجبها يتحرك القوتان تحت امرة اللجنة الأختصاصية في الهيئة الكوردية العليا .. إلا أن أفراد اللواء أختاروا تجميد نشاطاتهم كلياً وحل اللواء ضمنياً دون الإعلان عن ذلك ، حتى كان أن ينتهي اللواء فعلياً وعملياً لأن معظم أفرادها إما هاجروا للعمل في لبنان وكوردستان العراق ..
إلا أنه قبل فترة وجيزة فائجئنا قيام شخصين من افراد اللواء ( والذين تم فصلهم سابقاً قبل تجميد عمل اللواء ) بمحاولة التحرك بإسم اللواء وإجراء الصفقات بإسم اللواء مع جهات المعارضة السورية والجيش السوري الحر وجهات أخرى مشبوهة قد تضر بالمصلحة الكوردية العليا وتتناقض مع المبادئ القومية والوطنية ..مما دفعنا الأمر إلى عقد إجتماع طارئ للوقوف على جميع المسائل وإيجاد حلول سريعة لها ..
فقررنا كقيادة لواء أحرار الكود ما يلي :
1- حل اللواء كلياً وإندماج ما تبقى منه مع المجلس القومي المعارض في غربي كوردستان والذي تم الإعلان عنه حديثاً ..
2- كل من يتحدث بإسم اللواء بعد اليوم هو مجرد محتال ونصاب يقصد من وراء ذلك كسب المال ويجب الحذر منه ..
3- وقف كافة صفحات الإعلامية والإيميلات التي كانت للواء وحذفها كلياً .. وأي منشور بعد هذا البيان يتم نشره من قبل شخص او جماعة ليس لنا أية علاقة بها لا من قريب ولا من بعيد ..
4- في حال أستمر هذا الشخص ومن معه من المحتالين والنصابين التحدث بإسم اللواء فإننا سنصدر بيان أضافياً نوضح فيه الاسماء بشكل علني وفضح كل نصاب ومحتال يتحرك بإسم اللواء وسنقوم برفع دعوة قاضية ضدهم وإتهامهم بالنصب والاحتيال ..
4- إرسال نسخة من هذا البيان إلى القيادة المشتركة للجيش السوري الحر والمجلس العسكري الثوري في محافظة حلب والقيادة العامة لوحدات حماية الشعب ي ب ك ..

الموقعون :
إبراهيم كابان / الناطق الرسمي للواء أحرار الكورد / المنحل /
عبد الله مشعل / القائد العام للواء أحرار الكورد / المنحل /
أحمد علي / رئيس أركان لواء أحرار الكورد / المنحل /
محمود عثمان / مسؤول المكتب التنظيمي في لواء أحرار الكورد / المنحل /
علي مشعل / مسؤول مكتب الإعلام في لواء أحرار الكورد / المنحل /
جمال قادر / مسؤول العلاقات العامة في لواء أحرار الكورد / المنحل /

كوباني 27-11-2013



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.