منتدى جكر خوين الثقافي يحاضر بعنوان : جكرخوين .. حياته و أدبه و أعماله

أقام منتدى جكرخوين للثقافة الكردية محاضرة عن حياة الشاعر الكبير جكرخوين و أدبه و أعماله في قاعة المحاضرات بمكتب حركة الشباب الكورد في بلدة جل آغا اليوم الأربعاء 30 / 10 / 2013 ..

بدأ محمد شريف برهك المحاضرة بالترحيب بالحضور و التعريف بمنتدى جكرخوين و سعيها في خدمة الثقافة و الأدب الكردي ثم عرض شيار آلياني ملخصاً عن سيرة حياة الشاعر و أهم أعماله و دواوينه ..
ثم تحدث ولات شيرو عن أدب جكرخوين و ألقى بعض أشعاره و تحدث بإسهاب عن الموضوعات التي تناولها في قصائده متمثلاً بشواهد من نصوص شعرية وردت في دواوينه .. كما استعان بالمعمر أحمد ياسين الذي ألقى بعض قصائد الشاعر التي حفظها منذ أيام الصبا ..
ثم تم فتح المجال لمداخلات الحضور الذين أغنوا المحاضرة بعرض زوايا مهمة عن حياة الشاعر و أدبه و رؤيته الفكرية و السياسية ..
و قد التقينا ببعض الحضور الذين عبروا عن سعادتهم بمثل هذه المحاضرات الثقافية و منهم :
فتح الله : نشكر مكتب حركة الشباب الكورد على استضافة هكذا محاضرات في ذكرى تأبين الشاعر جكر خوين فقد تم عرض الكثير من سيرته و أدبياته و نتمنى الاكثار من هذه الحوارات الثقافية للتعريف بالادب و الشعر الكردي ..
فواز محمد : نقدر جهود منتدى جكرخوين و القائمين عليها على هذه المحاضرة التي تضمنت الكثير عن الأدب الكوردي و شعر جكرخوين الذي يعد الأنموذج الذي نستقي منه , و ما أحوجنا لمثل هذه المحاضرات التي تربطنا بأدبنا و أدبائنا .

الأربعاء 30 / 10 / 2013
المكتب الاعلامي في حركة الشباب الكورد _ آليان



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.