حركة الشباب الكورد تعتصم في استنبول تنديداً بالتخاذل الدولي تجاه سورية

بدعوة من مجموعة ( سورية تجمعنا ) في استنبول و بمشاركة من حركة الشباب الكورد أقيم اعتصام في ساحة السلطان أحمد اليوم السبت 21 / 9 / 2013 ..
و جاء الاعتصام تنديداً بالصمت الدولي جراء استخدام النظام للسلاح الكيماوي و تذكيراً للعالم بالثورة السورية و تضحيات الشعب السوري بكل مكوناته في وجه آلة القتل و الدمار التي يشنها النظام عليهم ..
و قد رفعت في الاعتصام العديد من الشعارات المنددة بالصمت الدولي و تعيد إلى الاذهان مجزرة حلبجة المرتكبة بحق الكورد من نظام البعث في العراق ..
و قد صرح لنا عضو حركة الشباب الكورد زنار سليمان  قائلاً : تأتي مشاركتنا للاعتصام تنديداً منا على استعمال الأسلحة المحرمة  و نحن الكورد عانينا من ويلات الكيماوي في مجزرة حلبجة التي ارتكبت بحق الشعب الكوردي و نشعر بعمق المأساة التي حدثت في غوطة دمشق . و قد أثبتت الحكومات العربية عدم أحقيتها في امتلاك السلاح الكيماوي بسبب استخدامهم له ضد شعوبهم , و نرى الحديث عن ضربة أمريكية و نزع السلاح الكيماوي من نظام الأسد تضييعاً للوقت و مهلة جديدة للنظام للاستمرار في القتل و التدمير..
 
كما و تحدثت لنا زينب و هي احدى المشاركات في الاعتصام : قررنا أن نذكر العالم بالثورة السورية و ما يحدث فيها من أهوال بعد التخاذل الدولي و صمته من الجرائم التي يرتكبها النظام الذي يقتلنا بكل أنواع و بلغ به التمادي أن يستخدم الكيماوي و النابالم الحارق ..
 
و تجدر الاشارة إلى أن حركة الشباب الكورد – هيئة استنبول تشارك في الكثير من الأنشطة التي تحدث فيها من اعتصامات و مظاهرات سواء على المستوى الكوردي أو السوري بشكل عام ..
 
حركة الشباب الكوردT.C.K
المكتب الاعلامي في استنبول 
21 - 9 -2013
 
 
 
 
 
 
 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.