البلاغ الختامي لاجتماع المجلس العام لحركة الشباب الكورد

2013-08-20

عقد المجلس العام لحركة الشباب الكورد اجتماعه الاول و الاعتيادي، في منطقة آليان بكوردستان سوريا، وذلك بحضور مسؤولي الهيئات الادارية من عفرين الى ديرك، و بحضور مسؤولي هيئات الخارج و اعضاء هيئة المتابعة.

وقد استمر الاجتماع لمدة يومين ( 14-15 آب) وتم مناقشة الامور التنظيمية في داخل الحركة بكل شفافية , و مسيرتها خلال الاشهر الستة الماضية و التالية لمؤتمر الحركة الثاني ، و كان الاجتماع مفتوحا للاعلام، حيث حضره اعلاميو الحركة و قاموا بنقل مجريات الاجتماع لحظة بلحظة عبر موقع و صفحة الحركة على النت.
وتم في الاجتماع التاكيد على قرار هيئة المتابعة بحجب الثقة عن (نهاد اسكان) الذي كان يتولى منصب المنسق العام للحركة و ذلك لاستفراده بالقرارات و عدم رجوعه الى هيئة المتابعة و المجلس العام.وكذلك تم اتخاذ عقوبة الفصل بحق الاعضاء اللذين خرجوا عن نهج الحركة، و تم تحديد موعد انعقاد الاجتماع الموسع للحركة.
و تم مناقشة التطورات الاخيرة في سوريا عامة و المناطق الكوردية خاصة
واكد المجتمعون على استمرار الحركة في نضالها ضد الاستبداد و دكتاتورية النظام البعثي، و العمل بشكل اكثر فعالية لنيل الحرية.
وناقش المجلس العام اوضاع الشعب السوري بشكل عام و الشعب الكردي في كوردستان سوريا و اماكن تواجد الكورد بشكل خاص، حيث ادان المجلس العام ما ارتكبته و ترتكبه قوات النظام من مجازر بحق ابناء الشعب السوري، و كذلك تم ادانة و استنكار ماتقوم به جبهة النصرة و الدولة الاسلامية في العراق والشام المتطرفة من اعتداءات على المواطنين الكورد في العديد من المناطق داخل سوريا ، ويرى المجلس العام بان هذه الاعمال لا تخدم مصلحة الثورة السورية و شعوب سوريا بل ينبغي على قوى المعارضة اذا كانت صادقة أن تركز نشاطاتها العسكرية في العاصمة دمشق وغيرها من المحافظات الرئيسية لاسقاط نظام الاستبداد وليس توجيه السلاح الى المواطنين في المناطق الكوردية التي عانت خلال عشرات السنين من جور النظام واستبداده
ورأى المجلس العام أن هكذا ظروف قاهرة قد تدفع بالمزيد من المواطنين الى ترك مدنهم وقراهم الى خارج الحدود, مما ينذر بإفراغ المناطق الكوردية من سكانها و يُلحق ضرراً بالمصلحة العليا للشعب الكوردي ومستقبله.
وطالب المجلس العام بضرورة الاسراع في توحيد الصف الكوردي خدمة لقضية الحرية و لانجاح الثورة في سوريا، و رحب بالمؤتمر القومي الكوردي المزمع عقده في منتصف الشهر القادم في هولير الذي يحمل آمال الملايين من الأمة الكوردية و ينتظرونه بفارغ الصبر .
كما أن المرحلة الراهنة تقتضي من المجلسين الكورديين أن يلتزما بنص اتفاقية هوليير نصا و روحا وبكل مسؤولية وان لا ينبغي ان يعلن طرف واحد الحرب و السلم و مشاريع بمفرده باسم الهيئة العليا بل يجب المشاركة معا في صنع القرار الكوردي و بناء قوة عسكرية منظمة مشتركة لحماية المناطق الكوردية و شعبها من اي هجمة, وبالتنسيق الكامل مع شعب كوردستان من العرب والسريان و الاثوريين وغيرهم.

المجد و الخلود لشهداء ثورة الحرية في سوريا و كوردستانها
النصر للثورة في سوريا و كوردستانها

المجلس العام لحركة الشباب الكورد T.C.K
19 آب \ اغسطس 2013 قامشلو
tck.kurd@gmail.com , www.ciwanekurd.net

 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.