حركة الشباب الكورد تبدأ لقاءاتها في اقليم كوردستان العراق و تلتقي بمسؤول مكتب المنظمات الجماهيرية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني

زار وفد من حركة الشباب الكورد مدينة هولير (اربيل) مقر مكتب المنظمات الجماهيرية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني وتم استقبال الوفد من قبل (ساسان عوني) مسؤول المكتب و عضو اللجنة القيادية في الحزب.

وفي اللقاء تم تبادل الآراء حول كيفية و آليات نضال و عمل حركة الشباب الكورد في غرب كوردستان و مشاركتها في الثورة السورية، واهمية الاستفادة من تجربة المنظمات الشبابية في اقليم كوردستان العراق، و قد وصف ساسان عوني تجربة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالتجربة الناجحة والنموذج الناجح في مرحلة الثورة ضد النظام العراقي ومرحلة مابعد اسقاط النظام و المشاركة بقوة في العملية السياسية، و دعى حركة الشباب الكورد الى الاستفادة من هذه التجربة.
من جهته أعرب وفد الحركة عن سعادته بهذا اللقاء و اكد على اهمية استمرار التواصل بين الحراك الشبابي الكوردي في سوريا و المنظمات الشبابية و الاحزاب السياسية في اقليم كوردستان العراق.
الجدير بالذكر ان مكتب المنظمات الجماهيرية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني يتكون من ثلاث منظمات اساسية، و هم: اتحاد طلبة كوردستان الذي تأسس في عام 1953، اتحاد الشباب الديمقراطي الكوردستاني، اتحاد نساء كوردستان.
بينما تأسست حركة الشباب الكورد في عام 2005 بمدينة قامشلو، و عقدت الحركة مؤتمرها الثاني في اواخر شهر شباط\فبراير الماضي.
 المكتب الاعلامي في حركة الشباب الكورد



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.