تصريح من المكتب التنفيذي لإتحاد القوى الديمقراطية الكردية في سوريا

2013-04-29

 عقد المكتب التنفيذي لإتحاد القوى الديمقراطية الكردية في سوريا جلسته الأعتيادية وبحث فيها التطورات على الساحة السورية وتم مناقشة عدة نقاط من بينها :

1-إن الشعب السوري سطر ملاحم بطولية ثورية رائعة نظرا لوقوفه قي وجه آلة الدمار والقتل لاستخدام النظام الأسدي كافة أنواع الأسلحة الفتاكة ومن بينها الكيميائية في شيخ مقصود لقمع إرادة هذا الشعب التواق للحرية والديمقراطية
وأصبح ظاهرا للعيان بأن هذا النظام يفرغ جميع المبادرات من مضمونها .كما أكد المكتب التنفيذي :أن كافة المبادرات ليست سوى رشوة تدفع لأزلام النظام الذين تورطوا في قمع الشعب السوري .
2-الوقوف على مشاركة وفد (أتحاد القوى الديمقراطية الكردية في سوريا )في مؤتمر بأوربا ,حيث قام رئيس الإتحاد بالمشاركة فيه الذي عقد في جنيف وبدعوة رسمية للأتحاد من المجلس العالمي للكنائس ومركز الحوار الأنساني الذي دام يومين /18-19/نيسان /2013/وقبل توجهه الى المؤتمر عقد رئيس الأتحاد لقاء مع رئيس الملف الكردي في الخارجية وجرى الحديث حول القضية الكردية في سوريا .وقد التقى الوفد مع وزير خارجية سويسرا وبحث الطرفان وضع الشعب الكردي في سوريا والوقوف على أتحاد القوى الديمقراطية الكردية مطولا.
حيث حضر المؤتمر العديد من شخصيات المعارضة وشخصيات دولية مهمة بالشأن السوري .وقد كان المؤتمر منعقدا تحت شعار /العدالة الأنتقالية في سوريا/.
كما تبين الدول الصديقة والداعمة للشعب السوري من غيرها التي لم تقم بألتزاماتها المطلوبة سوى رفع الشعارات البراقة دون اية مساعدة مادية او معنوية للثوار.
ووقف المكتب التنفيذي على الوضع التنظيمي للأتحاد كما عقد رئيس الأتحاد لقاءا مع الأملنة العامة في أتحاد القوى الديمقراطية الكردية في سوريا وركز الرفاق على رفع مستوى الأعلام والعلاقات العامة.
وأكد المكتب التنفيذي للأتحاد :أن ثورة الشباب الكرد جزء لايتجزأ من ثورة الشعب الشعب السوري تضمن حقوق شعبنا الكردي في دستور عصري يكفل حقوق جميع مكونات الشعب السوري وفق المواثيق الدولية .
المجد والخلود لشهداء الثورة السورية وفي مقدمتهم الشهيد مشعل التمو .
الحرية للمعتقليين وعلى رأسهم جميل عمر ابو عادل وحسين عيسو وشبال أبراهيم وغيرهم.
                       المكتب الأعلامي لإتحاد القوى الديمقراطية الكردية في سوريا
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.