لواء أحرار الكورد : الإفراج عن 29 اسيراً في سري كانيه بعد توسط لواء أحرار الكورد والكشف عن مفاوضات تجري الان لإيقاف الحرب الدائرة ..

2013-02-06

بعد جهود استمرت ليومين من قبل وفد للواء أحرار الكورد توجه إلى مدينة سري كانيه ( رأس العين ) للتوسط من أجل الإفراج عن 29 اسيراً كوردياً بينهم 7 نساء و5 أطفال كانت قد اعتقلتهم الكتائب الجيش الحر بسبب الاشتباه بهم ، ومعظم المعتقلين الاسرى من مدينة كوباني وريفها

كانوا يتجهون من كوباني إلى قامشلو حيث من هناك يتوجهون إلى إقليم كوردستان العراق كنازحين . مما تم توجيه وفد من لواء أحرار الكورد إلى سري كانيه للتوسط من أجل الإفراج عنهم ، وقد تم الإستجابة من قبل الجهات المعتقلة ، وبعد المفاوضات والتوسط تم الإفراج عن جميع الأسرى حيث توجه العشرين منهم إلى قامشلو للتوجه من هناك إلى إقليم كوردستان والباقين التسعة تم تجهيزهم للعودة بهم صباح يوم غداً الأربعاء إلى كوباني . 

من جانب آخر وصل وفد من أئتلاف الوطني السوري إلى مدينة سري كانيه ( رأس العين ) وعلى رأسهم المعارض السوري ميشيل كيلو وأنضم للوفد وفد لواء احرار الكورد للتوسط في إيقاف الحرب الدائرة بين قوات ي ب ك والكتائب الجيش الحر وبعض المثيري الفتن الذين ظلوا يديرون إثارة هذه الحرب وحسب معلوماتنا إن الطرفين أبدا أستعدادهم لإيقاف هذه الحرب والدخول في مفاوضات على أساس إخراج الأطراف الغريبة من المدينة .
إننا في لواء أحرار الكورد في الوقت الذي ندين الاعمال الغير لائقة للطرفين في اعتقال الاسرى والتمثيل بجثث القتلى وتصفية عناصر بعضهم - نشكر فيها الجهات التي أستجابت لمبادرتنا في الإفراج عن الأسرى الكورد في  سري كانيه إذا نؤكد لجميع الأطراف في المدينة إن الحل المناسب لوقف نزيف الدماء هو الحوار وإخراج القوى الغريبة عن المنطقة منها وترك جميع الاطراف المقاتلة المدينة لسكانها فهم جديرون لإدارة أنفسهم وإن على الأطراف المقاتلة توجيه سلاحهم إلى وجود النظام في المنطقة وليس إلى بعضهم إذا كانوا بالفعل يمثلون المعارضة سواء ي ب ك أو قوات الجيش الحر .
كما أكد وفد لواء أحرار الكورد : إن الاتراك يلعبون دوراً خبيثاُ في إدارة هذه المعركة وفي مقابل يلعب الاستخبارات السورية على إطالة عمر هذه المواجهات في سري كانيه من خلال أجندتها ؟ مما يتطلب من الجميع وقفها فوراً دون شروط مسبقة .
أسماء بعض الآسرى المفرج عنهم والذين سيكونون غداً الأربعاء في كوباني برفقة أبطال لواء احرار الكورد : 
عصمت بوزو 
نضال رشو قدري
حسين حبشو 
أحمد بشار
أنس بيرم
مصطفى دريعي
عبد القادر بوزو
مصطفى شيخ محمد دريعي
محمد شيخ إبراهيم 
أحمد هنو 
نبارك الجميع على الإفراج عنهم ونؤكد كلواء أحرار الكورد على مواصلة نضالنا الثوري العسكري ضد النظام الاستبدادي وتمسكنا بالثورة السورية وخيارنا في إسقاط النظام إلى جانب كافة قطاعات الشريفة في الجيش السوري الحر ، ونكرر موقفنا من القوات الغريبة عن المدن والأرياف الكوردية إن الشعب الكوردي جدير بالدفاع وتحرير مناطقه وإن على هذه القطاعات التوجه لإسقاط النظام في معاقله وليس إثارة الفتن والقلاقل في المدن الكوردية .
 
تحية لروح القائد الشهيد سعيد وانلي ورعد بشو وكافة شهداء الثورة السورية ..
الحرية لكافة معتقلي الثورة السورية ..
عاشت سوريا لكل السوريين ويسقط الطاغية بشار الاسد ..
 
المكتب الإعلامي للواء أحرار الكورد 
كوباني 2013/2/5
 
للتواصل مع لواء أحرار الكورد :
الناطق الرسمي للواء أحرار الكورد / الرقم : 00905434757387 ، 
قائد لواء أحرار الكورد / الرقم : 00905433711242 ، 
الإيميل الرسمي والوحيد والحصري :  
الصفحة الوحيدة والرسمية والحصرية : https://www.facebook.com/qadimohemedlikobani
 
 
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.