لواء أحرار الكورد : تم التوسط للإفراج عن 38 معتقلاً كوردياً و3 جرحى لدى الجيش الحر في سري كانيه ( رأس العين ) .وغداً سيكون الجميع برفقة عناصر اللواء في كوباني

2013-01-22

خلال 24 ساعة من الجهد المضني للتوسط في الإفراج عن 37 معتقلاً كوردياً لدى الجيش الحر تم الاستجابة بشكل إيجابي من قبل الجيش السوري الحر في رأس العين ( سري كانيه )  للإفراج عنهم جميعاً ، وقد كلف لواء أحرار الكورد لجنة للتوسط والتواصل مع الجهة التي تحتجز المعتقلين وبعد المناقشة والتواصل أكد لنا  الجهتين التي اعتقلتهم والمعتقلين قامت بالاعتناء المطلوب

ودون الإٍساءة لهم أبداً بل كانت المعاملة في غاية الاحترام . وأكدت كتائب الجيش الحر في مدينة سري كانيه إن لدى عناصر ي ب ك التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د جثامين ثلاث شهداء من الجيش الحر ولم يتم  تسليمهم إلى الجيش الحر حتى اللحظة مما يتطلب من حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د وقواته ي ب ك الإفراج عنهم فوراً .. وأكد لنا الجهات المسؤولة في الجيش الحر بسري كانيه إن سبب تأخر الإفراج عن المعتقلين هو قوات ي ب ك التي تلاقي الدعم بشكل رسمي من النظام في وقف المد الثوري في كافة المدن الجزيرة .
كما تم الإطلاع على الجرحى الثلاثة عصمت إسماعيل ( المصاب في قدميه بعدة طلقات ) وأحمد ويسو ملا علي ( المصاب أيضاً في قدميه بالطلقات ) ومراد إسماعيل ( المصاب في جانبه بعدة طلقات ) . وتم تسوية وضعهم وإخلاء سبيلهم مع كافة المعتقلين وسيتم نقلهم من مشفى الوطني برأس العين ( سري كانيه ) إلى كوباني مع كافة المعتقلين المطلق صارحهم جميعا ً حيث سيتم استقبالهم من قبل أهالي مدينة كوباني غداً برفقة عناصر لواء أحرار الكورد .
إننا في لواء أحرار الكورد إذ نقدم شكرنا للجيش السوري الحر الذي  استجاب لمبادرتنا ، وفي الوقت الذي نطالب قوات ي ب ك التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د الإفراج عن جثامين الشهداء الثلاثة للجيش الحر في سري كانيه إذ نؤكد على إن السبل السلمية في تسوية كافة القضايا والمشاكل في المدينة تتم من خلال مناصرة الثورة السورية وتحرير كافة المدن السورية من يد النظام المجرم ، وإنه ينبغي وقف هذا الحرب بين الطرفين حتى تكون للجهود السلمية دورها في تسوية كافة المشاكل العالقة .

تحية لروح القائد الشهيد سعيد وانلي ورعد بشو وكافة شهداء الثورة السورية ..
الحرية لكافة معتقلي الثورة السورية ..
عاشت سوريا لكل السوريين ويسقط الطاغية بشار الأسد وزمرته ..

المكتب الإعلامي للواء أحرار الكورد – الجيش السوري الحر  
كوباني 22-1-2013

 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.