تقرير عن ندوة كوادر البارتي في قرية بورز

تعهد كوادر البارتي وأخذوا عهدا ً على أنفسهم بذل الغالي والنفيس من أجل خدمة القضية الكردية , لذا قامت مجموعة من كوادر البارتي بجولة تنظيمية في كل القرى التابعة لديرك ومنها قصر الديب وبورز.
 

في البداية دعا الرفيق ادريس شريف إلى الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الكرد وكردستان على رأسهم البارزاني الخالد.
استهل الرفيق حاجي كالو الحديث بقراءة تاريخية مستفيضة قديما ً وحديثا ً وذكر أهم الإمبراطوريات الكردية ثم تطرق في حديثه إلى المجلس الوطني الكردي والاتحاد السياسي الديمقراطي الكردي وأهم المستجدات الراهنة.
أما الرفيقة بسي عبدي تحدثت عن أهم النظم الجديدة وعن الفكر القومي وضرورة التفاف الجماهير حول التنظيمات السياسية الكردية ودعمها لأن الاستحقاقات المصيرية ما زالت أمامها.
أما الرفيق عثمان محمد تحدث عن ضرورة بناء الدولة الكردية لأن الشعب بدون دولة , بدون شرف , ولهذا لا بد من نشر الفكر القومي والابتعاد عن الفكر الحزبي الضيق , حيث وصف الدولة بأنها بمثابة الشرف والكرامة.

واختتم الحديث الرفيق أحمد صوفي بالحديث عن الربيع الشرق أوسطي الذي تحول إلى شتاء قارس مليء بالصواعق في سوريا ومحاولة كل القوى , صديقة كانت أم عدوة بالوقوف سدا ً منيعا ً أمام هذا الربيع لكي لا يُثمر وبالتالي عن أهم السيناريوهات المطروحة في المنطقة وضرورة أن يعي الكرد في هذا المرحلة الانتقالية الحرجة وكيفية التماهي والتكيف مع أهم التغيرات الحالية وإذا فاتهم القطار فلا بد من انتظار محطة جديدة ربما تأتي أو لا تأتي.

مكتب إعلام ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)

 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.