وفد المجلس الوطني الكردي في السويد يلتقي بالسفير يان تسليف

2012-12-22

2012-12-21

التقى يوم الجمعة من الشهر الجاري وفدا من مكتب العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكردي في السويد ضم كل من السادة زيور حاجو, د.عبيد أحمد, فرمز حسين في مبنى وزارة الخارجية السويدية في العاصمة ستوكهولم السفير يان تسليف المكلف بشؤون المعارضة السورية .
استغرق اللقاء ما يزيد على الساعة في جو ودي تم التحدث من قبل الوفد عن الوضع السوري والمعارضة بشكل عام والأوضاع في المناطق الكردية وحركتها السياسية بشكل خاص.
من جهة أخرى أكد وفد المجلس على الحاجة الماسة للمناطق الكردية التي استوعبت أعدادا هائلة من اخوتهم السوريين من المناطق الساخنة للمساعدات الانسانية التي تقدمها السويد عبر المنظمات الدولية مثل الصليب الأحمر والهلال الأحمر ووكالات غوث اللاجئين. 
كما طالب الوفد بأن تستخدم السويد ثقلها للتأثير على منظمات الاغاثة الدولية لكي توفر المساعدات الطبية والإنسانية لمعسكرات اللاجئين الكرد , حيث أكد السفير بأنه قام بنفسه بزيارة مخيماتهم في كردستان العراق .
 
تطرق السيد السفير للحديث عن المعارضة السورية وقد كان رأيه بأن تنضم الحركة الكردية لصفوف المعارضة المتمثلة بالائتلاف الوطني للتمكن من التأثير على القرارات , كما أردف السفير بقوله نظام الأسد زائل لا محالة وقوى المعارضة الموجودة اليوم ستكون البديل الذي يملأ الفراغ في المرحلة الانتقالية ووجود الكرد خارجها لا يخدم مصالحهم فالكرد ثاني مكون في سورية ومن حقهم الحصول على مناصب سيادية مثل منصب نائب رئيس الجمهورية.
كما أكد السيد السفير دعم السويد لمسيرة الديمقراطية التي تشهدها المنطقة و وقوفها الى جانب الكرد والأقليات في سورية وضرورة نيلهم لحقوقهم في اطار الدولة السورية الواحدة.
في ختام اللقاء وبعد تبادل وجهات النظر في الكثير من الأمور المتعلقة بالشأن السوري أعرب السفير عن سعادته باللقاء وأكد على ضرورة التواصل والمتابعة في كل الأمور التي تخص سورية عامة والشأن الكردي خاصة وودع الوفد بحفاوة.
 
Stockholm 
2012-12-22
اللجنة الاعلامية في المجلس الوطني الكردي في السويد


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.