سينو : الحركة الكُردية في سوريا .. عذراً

2012-09-17

كثرت في الأوانة الأخيرة كثير من الأحاديث الجانبية

هناك البعض مع الأسف والبعيدين جداً عن السياسة والكُردايتي .. وهم القلة القليلة مع كامل احترامي وتقديري لهم .. عندما يهاجمون الحركة الكُردية اتعجب بصراحة . لان هجومهم غير منطقي ابداً . الاتهام والتخوين ..

فهل من المعقول نسيئ ونتهم الحركة الكُردية وسكاتيرة الأحزاب الكُردية بالتخوين والمتاجرة .. بعض الفيسبوكيين مع احترامي لهم اين كنتم انتم عندما كانو يناضلون سكاتيرة الحركة من أجل حقوق الكُرد في سوريا .. فهل من المعقول ان نهاجم ونتهم شخصا من الحركة الشريفة التي قدمت كل شي من اجلي ومن اجلك ومن اجل جميع الكُرد .. كفى يا احبتي التخوين بحق حركتنا المناضلة الجبارة .. كفى الهجوم بحقهم .. انتقد ( النقد البناء ) وبالأحترام لان كل شخص في هذه الحياة ( الرئيس والعالم والمفكر والكاتب واي شخص ) له سلبيات . انا وانت وغيرنا لنا سلبيات . حركتنا الكُردية عملت بظرف قاسي جداً تحت سقف الظلم ظلم البعث الدكتاتوري . ظلم نظام البعث الذي حاول محو الهوية الكُردية مننا ونحن الكُرد في سوريا نعلم جيداً وحتى العربي والمسيحي يعلمون جيداً . ماذا فعلا بنا نظام البعث من الفقر والتهجير والتجريد والملاحقة والتعذيب والقتل . حركتنا اثبتت بإنهم مناضلون حقيقيون . مناضلون من طراز الأول . انا لست بصدد الدفاع عن شخص واحد او اثنين .. انا ادافع عن جميع سكاتيرة الأحزاب الكُردية وأفتخر بهم .. فهل من المعقول ان انسان قضى نصف عمره بسجون النظام البعثي نقوم الأن بتخوينه .!!! عجيب أمرنا نحن الكُرد .. رغم كل ما تعرضنا له من الظلم , الأن نحن واقفون بوجه بعضنا ونخون بعضنا البعض ونتهم بعضنا .. فلان عميل لفلان . فلان باع القضية . فلان يتعامل مع فلان . فلان يعمل هكذا من اجل مصلحته الشخصية .!!

السؤال الى متى سنبقى هكذا نضرب الخماس بالسداس . نهين بعضنا ونخون بعضنا .. الذي يخون الحركة الكُردية وان كان كردياً فعذراً منك تخون نفسك ايضاً لأنك ابن هذه الحركة .. وان كنت تعتبر نفسك قدمت اكثر من الحركة الكُردية وانت اصغر منهم عمراً وسياسية فسأقول لك انت اليوم ( بائع الوطنيات ع الرصيف ) لن اطول بكلامي التخوين بحق حركتنا الشريفة دعنا نعتبرها / خط أحمر / ودعنا نضع يدينا بإيدهم لان لا صوت للشارع بدون الشباب ولا قرار سياسي من أجل الكُردايتي بدون الحركة الكُردية .. وبالأخير ايها القارئ العزيز تقبل كلاماتي بصدر رحب وكأخ وشاب كُردي يدافع عن الكُردايتي والحركة الكُردية .. وهنا اتذكر قول البارزاني الخالد عندما قال ( الشعوب تفتخر بأبنائها المناضلين من أجلها ) والسلام مسك الختام .. مع محبتي

Sino Saroxan ... P - D - K - S

 Russia : Moscow