البيان الختامي لاعمال المؤتمر الثاني لممثلية المجلس الوطني الكوردي في سوريا

2012-09-10

وسط اجواء ودية وديمقراطية انهى ممثلية المجلس الوطني الكوردي مؤتمره الثاني بنجاح في يوم الخميس 08/09/2012م  في مدينة الرياض.

حيث بدأ المؤتمر بالنشيد الوطني الكوردي , والوقف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان , وعلى شهداء الثورة السورية المجيدة.
و من ثم تم الترحيب بالسادة اعضاء المجلس الوطني الكوردي والسادة الحضور من قبل اعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر وبعدها القى السيد حسني كدو رئيس ممثلية المجلس  تقريرا مفصلا عن سير اعمال وممارسات وفعاليات الممثلية خلال فترة الستةالأشهر الماضية حيث تم عقد لقاءات مع كافة فعاليات المجتمع السوري الدينية , الليبرالية و العشائرية, في المملكة العربية السعودية .
وتم التأكيد  من خلال هذه الاجتماعات على ثوابتنا الوطنية السورية وعلى ضرورة الاعتراف بحقوق الشعب الكوردي  حسب المواثيق والأعراف الدولية في سوريا ديمقراطية تعددية مدنية ومساندة الثورة السورية في اسقاط النظام البعثي الظالم. كما اكد السيد حسني كدو على ضرورة توسعة المجلس وانضمام جميع الكورد اليه لما فيها خدمة لشعبنا الكوردي في الظروف الراهنة و ضرورة انتخاب الاشخاص الأكفاء للهيئة التنفيذية القادمة.وبعد ذلك قد م السيد عبد الباري مسلم شرحا تفصيليا عن النظام الداخلي الخاص بممثلية المجلس الكوردي في السعودية . ثم تلا السيد مصطفى حسين تقريرا شاملا ومفصلا عن مالية الممثلية واوجه صرفها وبعد ذلك القى السيد جميل مراد قصيدة عن الثورة السورية  وآلان كدو قصيدة باسم سوريا والعيد وحبيب شكري قصيدة عن الكورد والثورة السورية.
ثم فتح باب النقاش والمداخلات حول نشاط الممثلية خلال الفترة الماضية , والاحداث الجارية كرديا وسوريا واقليميا وقد رد السادة شكري حسن وعمر سليمان وحسني كدو على جميع الأسئلة بكل صراحة واخوية وساد النقاش جوا حماسيا رائعا واكد الحضور على اهمية هذه النقاشات في اذكاء روح التفاهم والأخوة الحقيقية بين جميع الكورد في الرياض وطلبوا عقد ندوات بهذا الخصوص في المستقبل. ثم ركز المحاضرون على ضرورة نبذ كل الخلافات وازالتها والابتعاد في هذه المرحلة عن التحزب الضيق والتخندق وراء اجندات ضيقة  وضرورة التوحد والاتفاق على الهدف المشترك , وتمنى المحاضرون النجاح والتوفيق لاعمال المؤتمر الثاني لممثلية المجلس الوطني الكوردي في السعودية.
الرياض.حسني كدو
رئيس ممثلية المجلس الوطني الكوردي في السعودية