منظمة ماف تعزي برحيل القائد السياسي المناضل د. عبدالرحمن آلوجي

2012-05-24

الأخت الفاضلة أم شيار حرم المناضل الراحل د. عبدالرحمن آلوجي

الأخ شيارنجل  الراحل وأخوته وأخواته الكرام
الأستاذان الفاضلان محمد سعيد وإبراهيم شقيقا الراحل
عموم آل آلوجي وأصدقائهم ومحبيهم
رفاق المناضل الراحل فيالبارتي الديمقراطي الكوردي – سوريا الأعزاء
 
الأخوة في المجلس الوطني الكردي الكرام
 
أصدقاء الفقيد المحترمون
 
أبناء شعبنا الكردي الأبي في سوريا
 
وعموم أبناء شعبنا السوري العظيم
 
 تلقينا في منظمة حقوق الإنسان في سوريا-ماف، بألم  جم، وحزن كبير، نبأ رحيل المناضل الكبير د. عبدالرحمن آلوجي،سكرتيرالبارتي، والكاتب، والشاعر، والقائد السياسي المعروف، والعضو الفخري في منظمتنا،  الذي وافته المنية  صباح اليوم الخميس 24-5-2012وهو في إقليم كردستان، حيث توجه إلى هناك، ليتلقى العلاج اللازم، في أحد مستشفيات هولير العاصمة، بعد أن تعرض في الآونة الأخيرة، لمرض عضال، ألم به.
 
ولقد عرفنا في منظمة ماف المناضل د. عبدالرحمن آلوجي، كأحد القادة السياسيين الذين شجعوا منظمتنا، وكان قد نال العضوية الفخرية من مجلس أمنائها، مع آخرين، حيث عرفناه حريصاً على تواجد أحد رفاق البارتي ضمن منظمتنا، متواصلاً معنا،  في ما يخص مجال عملنا، في رصد الانتهاكات التي تمت، ولاتزال تتم في مجال حقوق الإنسان في سوريا.
 
و قد تعرض المناضل آلوجي، وهوسليل أسرة وطنية،  معروفة، طوال مراحل عمله النضالي،   للمضايقات الأمنية، والضغوطات المتعددة، بل واعتقل من قبل أجهزة الأمن السورية، وبحسب أحد زملائنا المعتقلين معه، أنه حتى أثناء سجنه، فإن  إدارة السجن، في دمشق، كانت حريصة على دسّ بعض أزلامها بالقرب منه، لنقل أخباره، وآرائه، وهوما يتم –عادة- بناء على أوامرالجهات الأمنية المعروفة. كما ومنع د. عبدالرحمن من التدريس، والتوظيف، وعاش في ظروف اقتصادية قاسية، إلا أنه لم تلن له قناة، وظل أبياً، عزيز النفس، كريماً، شجاعاً، حتى أن وافته المنية أخيراً، وهوفي أرض كردستان المحررة، تحت ظل راية الحرية. وتدرك المنظمة، أن د. عبد الرحمن، كان ممن وقفوا إلى جانب الثورة السورية، منذ لحظة اندلاعها، إلا أنه وللأسف، لم ير تحقق حلم شعبه، في نهاية الاستبداد، ودخول سوريا عهد الحرية التي نشدها،منذ بداية وعيه، وحتى آخر رمق من حياته.
 
للراحل المناضل د. عبد الرحمن آلوجي جنان الخلد
 
ولأسرته، وذويه، ورفاق دربه، وأبناء شعبه الصبر على هذا المصاب الجلل
 
 والنصر للثورة السورية العظيمة
 
24-5-2012
 
إبراهيم اليوسف
 
رئيس مجلس أمناء
 
منظمة حقوق الإنسان في سوريا-ماف
 
kurdmaf@gmail.com