التربية تطلب التدقيق في تعليمات ووثائق تسجيل الطلاب لامتحانات الشهادات العامة

طلبت وزارة التربية من مديرياتها التدقيق في تعليمات ووثائق تسجيل الطلاب لامتحانات الشهادات العامة لدورة عام 2010 -2011.
وقالت صحيفة الثورة الرسمية في عددها الصادر يوم الأربعاء إن "وزارة التربية طلبت من مديرياتها التدقيق في تعليمات ووثائق تسجيل الطلاب لامتحانات الشهادات العامة لدورة عام 2010 -2011، والتثبت من صحتهاوسلامتها".

وفي سياق متصل، بينت الوزارة تعليمات وإجراءات نقل الطلاب لمراكز امتحاناتهم في الشهادات العامة، حيث يتم نقل الطلاب لمراكز امتحاناتهم من بداية الفصل الدراسي الثاني من كل عام.

ويخضع انتقال مركز امتحان الطلبة في صفوف الشهادات العامة بمختلف أنواعها في المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها بين المحافظات لموافقة الوزارة الخطية حصراً، وتوافى مديرية الامتحانات بمعاملات نقل مراكز الامتحانات.‏

وشددت الوزارة على متابعة دوام الطالب في مدرسته بعد صدور الموافقة على نقله أو التحاق الطالب المنقول بمدرسته الجديدة وترقين قيده أصولاً في مدرسته القديمة وعدم ترشيحه للامتحان باسمها.

ويستمر رفع طلبات النقل حتى الأسبوع الأول من الشهر الرابع من كل عام، كما يمنع نقل مراكز امتحانات طلاب الدراسة الحرة.‏

وكانت وزارة التربية، أعلنت في بداية الشهر الجاري، مواعيد التسجيل لامتحانات الشهادة العامة للطلاب النظاميين وطلاب الدراسة الحرة، حيث ينتهي التسجيل في يوم 30 من الشهر الحالي بالنسبة للطلبة النظاميين وفي الثالث عشر من كانون الثاني القادم بالنسبة لطلبة الدراسة الحرة.

يشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة لدورة 2009/2010 بلغ 252030 طالباً وطالبة، نجح منهم 154534، وبنسبة نجاح 61,32%.

سيريانيوز شباب

MAS